Unboxing Geeks

RCS

رسائل RCS تصل أخيراً إلى هواتف آيفون iPhone عبر تطبيق تابع لجهة خارجية

تجنّبت آبل اعتماد نظام رسائل RCS منذ أن قدمت جوجل هذا المعيار، ولكن الآن أصبح بإمكان مستخدمي هواتف iPhone الاستفادة من الخدمة أخيرًا من خلال تطبيق “Beeper” التابع لجهة خارجية. يهدف هذا التطبيق إلى تجميع كل أنظمة المراسلة تحت سقف واحد، حيث أضاف التحديث الأخير رسائل جوجل إلى آيفون.

وصول رسائل RCS إلى الايفون

RCS

RCS هو اختصار لـ Rich Communication Services، وهو يقدم ميّزات مثل التشفير الآمن ومؤشرات مثل “تمت القراءة” أو “يكتب الآن”، وهو حل Google الخاص للرسائل. يتعين على مستخدمي Apple تمكين تلك الميزات عن طريق تنزيل أحدث إصدار من تطبيق BeeperDesktop ثم التوجه إلى الإعدادات لتنشيط النظام الأساسي.

Beeper desktop

أكبر عيب في تطبيق “بييبر” هو قائمة الانتظار الخاصة به للانضمام إليه! لذلك قد يضطّر المستخدمين الجدد إلى الانتظار قليلاً. أيضاً، نظراً لأن دعم رسائل Google لا يزال في مرحلة تجريبية، فقد يواجه البعض مشكلات مع الصور الرمزية “Avatars” والتاريخ وإيصالات القراءة في الدردشات الجماعية.

Beeper

قد تواجه أيضاً مشكلة فيما إذا كنت تريد أن تمر رسائلك عبر تطبيق آخر بهدف التوافق مع أجهزتك الباقية، ولكن إذا كنت تثق في “بييبر”، فيبدو أنها الخدمة الأفضل التي يجب استخدامها في مراسلات جوجل.