Unboxing Geeks

نتفلكس تُطلق تطبيق للتحكّم بالألعاب على ايفون

نتفلكس تُطلق تطبيق للتحكّم بالألعاب على ايفون

تواصل شركة نتفلكس التوسع في مجال ألعاب الفيديو، حيث أطلقت مؤخرًا تطبيق للتحكّم بالألعاب على أجهزة ايفون التي تعمل بنظام iOS.

يحمل التطبيق اسم “Netflix Game Controller” ويتيح لك استخدام هاتفك أو جهازك اللوحي كوحدة تحكم باللعبة بمجرد ربط الجهاز مع تلفزيونك.

وبهذا ستتمكن من تشغيل الألعاب المتوفرة عبر خدمة نتفلكس على التلفزيون، مع التحكم فيها بواسطة جهاز ايفون الخاص بك.

نتفلكس تُطلق تطبيق للتحكّم بالألعاب

على الرغم من أن التطبيق متاح الآن للتنزيل، إلا أن الشركة لم تكشف عن تفاصيل كثيرة. على سبيل المثال، لا نعلم أي الألعاب ستدعمه أو أي تفاصيل تتعلق بعملية الربط.

كما أننا لا نعلم ما إذا كان سيتم طرح تطبيق مُخصص لنظام أندرويد في وقت لاحق. وكل ما يذكره وصف التطبيق فقط أن وظيفة وحدة التحكم في الألعاب “قادمة قريبًا إلى نتفلكس”.

هذا ليس مفاجئًا كثيرًا، نظرًا للنمو المتزايد للشركة كناشر مستقل للألعاب، فقد قامت نتفلكس غيمز بنشر أو استضافة ما يقرب من 70 لعبة في السنتين الماضيتين، بعضها متاح عبر تطبيق نتفلكس للبث العادي بينما يمكن الوصول إلى البعض الآخر على أجهزة الهواتف المحمولة وأجهزة الألعاب.

اقرأ: نتفليكس ستجلب ألعاب الفيديو خلال العام المقبل

وهذه الألعاب ليست مجرد عناوين مغمورة، حيث حققت ألعاب مثل Oxenfree II: Lost Signals نجاحًا كبيرًا، وتحول فريق تطوير اللعبة Night School إلى أول استوديو مملوك لشركة نتفلكس.

من بين الألعاب الأخرى التي ستصل إلى منصة نتفلكس في الأشهر القادمة، هناك ألعاب مستقلة مثل Storytellers وPaper Trail وسلسلة Monument Valley.

كما يتم تطوير لعبة Assassin’s Creed، إلى جانب إصدار لعبة LEGO: Legacy Heroes Unboxed المتاحة على الهواتف المحمولة.

ويعتقد بعض المحللين أنّك ستتمكن من استخدام تطبيق وحدة التحكم الجديد الذي تم إطلاقه مؤخرًا للعب بعض هذه الألعاب.

ذو صلة: ألعاب يوتيوب أونلاين قد تأتي قريبًا على الكمبيوتر والموبايل

وقد تواصلت بعض وسائل الإعلام مع نتفلكس للاستفسار عن التوافق وإمكانية إصدار نسخة لنظام أندرويد، وصرّح المتحدث باسم الشركة أنه لا يتوفر حاليًا تعليقات من الشركة بشأن هذا الموضوع.