Unboxing Geeks

Tata Group

رسمياً: Tata Group أصبحت شركة مصنعة لهواتف آيفون بعد الاستحواذ على Wistron

قامت شركة Tata Group ليلة الأمس باستكمال الإجراءات الرسمية لتفعيل عملية الاستحواذ على Wistron التي تقوم بتجميع هواتف آيفون في الهند. حيث شملت الاتفاقية حصة 100% من شركة Wistron infocomm Manufacturing بعد دفع 125 مليون دولار لخطوط الإنتاج، فضلاً عن قرض مشترك بينهم بقيمة 550 مليون دولار أمريكي يتم تقديمها إلى الشركة الأم Wistron India.

Tata Group مصنع آيفون رسمي

Tata Group

الصفقة هذه تشمل منشأة بمساحة 180 ألف متر مربع تحتوي على ثمانية خطوط إنتاج، وهي أحد الأماكن التي تم فيها تجميع هواتف آيفون 12 و آيفون 14. تشير أحدث التوقعات إلى أن شركة Tata سيكون لها دور كبير جداً في زيادة دور الهند كدولة مصنّعة لهواتف آيفون وبدء منافسة الصين بشكلٍ رسمي.

آبل لديها بعض الشركاء الصانعين لأجهزة آيفون في الهند مثل بيجاترون، لوكسشير، وفوكسكون، لكن كل تلك عبارة عن شركات صينية ولا تحقق الهدف المطلوب من انتقال تصنيع هواتف آيفون إلى الهند. لذلك تعتبر Tata أول شركة هندية للقيام بصناعة هواتف آيفون بشكلٍ كامل وليس فقط تجميعها. بذلك الصدد، صرح الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة Tata، أن هذه الصفقة تعد “معلماً مهمّاً”.

iPhone 17 pro

Tata Group تعتبر أكبر تكتل في الهند، وتضم 29 شركة تحتها، بما في ذلك شركة تاتا موتورز التي تصنع السيارات الكهربائية منذ عام 2020. أما إنتاج هواتف آيفون، فهو سيكون تحت عبر شركة Tata Electronics، وهو نفس القسم الذي يقوم بتصنيع أغلفة iPhone SE في منشأة في هوسور، تاميل نادو.