Unboxing Geeks

زيادة أسعار ديزني بلس ومحاولات لمنع مشاركة الحسابات

زيادة أسعار ديزني بلس ومحاولات لمنع مشاركة الحسابات

يبدو أن زيادة أسعار خدمات بث المحتوى عبر الإنترنت أصبحت اعتيادية هذه الأيام، حيث كشفت آخر التقارير عن زيادة أسعار ديزني بلس للمرة الثانية.

في شهر مايو الماضي، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ديزني، بوب إيغر، أن خدمة البث التابعة للشركة ستشهد زيادة في الأسعار في وقت لاحق من العام.

والآن، عرفنا متى سيحدث ذلك، فأثناء مكالمة الأرباح الفصلية لديزني، أعلن إيغر أن باقة بريميوم بدون إعلانات من ديزني بلس سترتفع إلى 13.99 دولار أميركي بدءًا من 12 أكتوبر.

زيادة أسعار ديزني بلس

هذه هي الزيادة الثانية بقيمة 3 دولارات في سعر الاشتراك في ديزني بلس خلال العام الماضي، حيث زادت الشركة من سعر الاشتراك نفسه إلى 10.99 دولار أميركي في ديسمبر.

وستحصل نفس باقة الاشتراك بدون إعلانات من Hulu على الزيادة نفسها، مما يرفعها إلى 17.99 دولار أميركي في الشهر للاشتراك المستقل.

إنها زيادة كبيرة في السعر، ولكن ديزني تقدم بعض التخفيف للعملاء الذين يرغبون في الحصول على حزمة متكاملة.

حيث كشفت الشركة عن اشتراك جديد باسم “Duo Premium” يجمع بين كلا الباقتين بدون إعلانات من ديزني بلس وHulu بسعر 19.99 دولار فقط بدلًا من 32 دولار أميركي تقريبًا.

كما أعلنت ديزني أيضًا أن الباقة المدعومة بالإعلانات والتي تبلغ قيمتها 8 دولارات أميركية، والتي أطلقتها في الولايات المتحدة العام الماضي، ستتوفر في أوروبا وكندا بدءًا من نوفمبر.

كما حذر إيغر أيضًا من أن ديزني ستبدأ قريبًا في التصدي لمشاركة الحسابات بين عدة مستخدمين، معتبرًا أن الشركة “تستكشف بنشاط عدة طرق لمعالجة مشاركة الحسابات وأفضل الخيارات للمشتركين المدفوعين لمشاركة حساباتهم مع الأصدقاء والعائلة”.

وتتوقع الشركة أن تبدأ في تنفيذ هذه السياسات الجديدة في وقت ما خلال عام 2024.

يأتي هذا التحرّك من ديزني بعدما قررت نتفلكس في وقت سابق من هذا العام حظر مشاركة كلمات المرور بين المستخدمين، وأعلنت الشركة لاحقًا أن هذه السياسة نجحت في زيادة عدد المشتركين الجُدد.