Unboxing Geeks

سامسونج

سامسونج تتجه نحو هواتف قابلة للطي أرخص، والبداية ستكون مع Galaxy Z Fold 6

تحت ضغط الشركات المصنعة للهواتف القابلة للطي الصينية، يقال إن سامسونج تعمل على طراز أرخص من الهاتف القابل للطي Galaxy Fold والذي من المحتمل أن يتم إطلاقه بسعر أقل بحوالي الثلث من السعر الذي تطلبه مقابل الهاتف Galaxy Z Fold 5.

ويبدو أن هذه الخطوة تهدف إلى مواجهة الهجمة الشرسة التي شنتها الهواتف القابلة للطي التي تقدمها شركات مثل Honor و Huawei و Oppo و OnePlus و Xiaomi، وهي الهواتف التي تجمع بين التصاميم النحيفة والمواصفات القوية، وخصوصًا على مستوى الكاميرا.

في الوقت الذي تم فيه تسريب الأنباء التي تقول بأن شركة سامسونج تخطط لإطلاق هاتف Galaxy Fold أرخص يُكلف حوالي 1200 دولار أمريكي، لم يكن من الواضح كيف تخطط سامسونج لخفض التكاليف، ولكن قامت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية TheElec الآن بإلقاء الضوء على إحدى الطرق الممكنة للقيام بذلك.

سامسونج تعمل بجد لجعل Galaxy Z Fold 6 أرخص

سامسونج

نظرًا لأن المكون الأكثر تكلفة في هواتف Galaxy القابلة للطي هو الشاشة المرنة، فسوف تسعى شركة Samsung Display إلى تقليل تكلفتها بأي طريقة ممكنة. وعلى ذكر ذلك، فالكثير من الهواتف القابلة للطي الأخرى تستخدم شاشات مرنة من صنع شركة BOE، وهي الشركة الصينية التي تمكنت من توفيرها بأسعار أقل من أسعار سامسونج.

قررت شركة سامسونج أن تأخذ الأمر على عاتقها هذه المرة، فهي قررت إستخدام طريقة الطباعة النافثة للحبر لحواف الهاتف Galaxy Z Fold 6 هذه المرة بدلاً من عملية الزخرفة الجافة المعتادة. بدلاً من طلب أفلام المعالجة الدقيقة الجافة من Segyung Hitech والتي يتواجد الحبر بداخلها بالفعل، ستستخدم سامسونج طريقة الطباعة النافثة للحبر المتقدمة الشائع إستخدامها في شاشات OLED وتطبيقها مباشرة على أفلامها قبل توصيل الشاشة المغلفة بالإطارات التي تخفي دوائرها الإلكترونية وتغليف الأغطية الزجاجية فائقة الرقة، لحماية التركيبة بأكملها.

في الجوهر، هذا يعني أن Samsung Display ستكون قادرة على صناعة فيلم أطول لإستخدامه في حواف Galaxy Z Fold 6 وتقليص تكاليف الإنتاج بشكل ملحوظ. عمومًا، هذا التقدم في الإنتاج سيتم تطبيقه بحلول موعد وصول الهاتف Galaxy Z Fold 6، ويبقى أن نرى ما إذا كانت سامسونج ستكون قادرة على خفض تكاليف التصنيع بما يكفي لخفض سعر البيع الحالي البالغ 1800 دولار أو نحو ذلك، أم لا.