Unboxing Geeks

سامسونج تحصل على موافقة FDA لجلب ميزة إكتشاف توقف التنفس أثناء النوم إلى ساعات Galaxy Watch

حصلت شركة سامسونج مؤخرًا على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية المعروفة إختصارًا بإسم FDA لتضمين ميزة إكتشاف توقف التنفس أثناء النوم ضمن تطبيق Samsung Health Monitor. ستتيح هذه الميزة إكتشاف علامات انقطاع النفس أثناء النوم عندما يتم إستخدام مجموعة متوافقة من ساعات Galaxy Watch في الولايات المتحدة.

أي ساعة Galaxy Watch ستدعم هذه الميزة؟ لا يزال الأمر غير واضح، فالبيان الصحفي المقدم من قبل شركة سامسونج لا يكشف لنا عن هذه التفاصيل، ولكن يمكننا أن نفترض بأن ساعات Galaxy Watch 6 على الأقل ستحصل على هذه الميزة. وللعلم، فهذه الميزة ستكون مدعومة في كل من Galaxy Watch 6 و Galaxy Watch 5 في كوريا الجنوبية بعدما حصلت على الموافقة من السلطات المختصة هناك مسبقًا.

سامسونج ستجلب هذه الميزة لساعاتها الذكية المؤهلة في الربع الثالث من هذا العام

سامسونج

ستتيح ميزة إكتشاف توقف التنفس أثناء النوم إكتشاف علامات إنقطاع النفس الانسدادي المتوسط إلى الشديد على مدى فترة مراقبة تمتد لليلتين، ومن المقرر أن يتم إطلاق هذه الميزة لساعات Galaxy Watch المتوافقة في الربع الثالث من هذا العام، وهو ما يعني في الفترة ما بين يوليو وسبتمبر.

لإستخدامها، تحتاج ببساطة إلى تتبع نومك مرتين لمدة تزيد عن أربع ساعات خلال مدة تصل إلى عشرة أيام، ويجب أن يكون عمرك أكثر من 22 عامًا لإستخدام هذه الميزة.

انقطاع النفس أثناء النوم هو حالة نوم شائعة ومزمنة غالبًا ما يتم تشخيصها وعلاجها بشكل متأخر، وتتسبب هذه الحالة في توقفك عن التنفس أثناء النوم، مما قد يؤدي إلى إنقطاع إمدادك بالأكسجين. وبالتالي، يمكن أن يتسبب ذلك في إنخفاض جودة النوم والخمول أثناء النهار. ويمكن أن يؤدي إنقطاع النفس أثناء النوم غير المعالج إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض الشريان التاجي وفشل القلب واضطرابات النظم القلبية والسكتة الدماغية.

تقول مؤسسة النوم الوطنية الأمريكية إن حوالي 25% من الرجال و 10% من النساء في الولايات المتحدة يعانون من هذه الحالة. ستتيح ميزة سامسونج الجديدة بسهولة لعدد أكبر من الأشخاص معرفة ما إذا كانوا مصابين بهذا المرض، وهو ما سيتيح لهم بعد ذلك طلب الرعاية الطبية اللازمة لتقليل أي مضاعفات متعلقة بهذه الحالة.