Unboxing Geeks

سامسونج

سامسونج تستعيد عرش سوق الهواتف الذكية من أبل، والفضل يعود لسلسلة Galaxy S24 Series

في العام الماضي، ولأول مرة على الإطلاق، أصبحت شركة آبل أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم وفقًا للشركتين IDC و Canalys المتخصصتين في بحوث السوق. وأفادت الأخيرة أن شركة آبل قامت بشحن 229.2 مليون هاتف iPhone في العام 2023 في حين نجحت شركة سامسونج في شحن 225.4 مليون هاتف Galaxy خلال نفس الفترة. وفي العام 2022، تفوقت شركة سامسونج على شركة أبل بمقدار 25 مليون وحدة طوال العام بأكمله. وفي العام الماضي، شهدت الحصة السوقية العالمية لشركة أبل في سوق الهواتف الذكية نموًا من 19% إلى 20%، بينما انخفضت حصة سامسونج من 22% إلى 20%.

سامسونج تتفوق على آبل

سامسونج

ووفقًا لصحيفة كوريا تايمز، تقول شركة Counterpoint Research إن المبيعات القوية لهواتف Galaxy في الولايات المتحدة وأوروبا هذا العام سمحت لشركة سامسونج باستعادة عرشها في سوق الهواتف الذكية العالمي. وفي شهر فبراير 2024، باعت سامسونج 19.69 مليون هاتف، مما منحها حصة سوقية عالمية بلغت 20%. باعت شركة أبل من ناحية أخرى 17.41 مليون هاتف أيفون خلال نفس الفترة، مما منح الشركة 18% من الحصة السوقية الخاصة بسوق الهواتف الذكية العالمية.

وقال المحلل كيم روك هو، الذي يعمل لدى شركة Hana Securities: ” من المشجع أن Samsung إستعادت المركز الأول من خلال إستحواذها على 20% من سوق الهواتف الذكية العالمي بفضل الإستقبال القوي والإيجابي الذي لاقته سلسلة هواتف Galaxy S24 Series في الولايات المتحدة وأوروبا”.

سيطرت شركة Samsung على سوق الهواتف الذكية في أوروبا خلال شهر فبراير بحصة بلغت 34%. وفي الولايات المتحدة، حيث يتصدر الآيفون عادة سلم المبيعات، شهدت حصة سامسونج نموًا كبيرً من 20% إلى 36% في شهر يناير. لا تزال شركة أبل هي الشركة المسيطرة على سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة، على الرغم من تراجع الحصة السوقية للأيفون في بلاد العم سام خلال شهر فبراير من 64% إلى 48%.

s24

ساعد إطلاق تشكيلة Galaxy S24 Series خلال شهر يناير في تغيير الأمور هذا العام بالنسبة لشركة Samsung. وبحلول نهاية فبراير، تم بيع 6.53 مليون وحدة من السلسلة، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة بما في ذلك قدرة الهواتف على تقديم الترجمة الفورية للمستخدمين أثناء المكالمات الهاتفية، وخاصية Circle To Search، وغيرها من الميزات المميزة الأخرى.

في العام الماضي، قالت شركة IDC إن شركة أبل تستحوذ على 20.1% من سوق الهواتف الذكية على الصعيد العالمي، متجاوزة حصة سامسونج البالغة 19.4%، والتي إنخفضت من 21.7% في العام 2022.