Unboxing Geeks

أفضل هواتف سامسونج لعام 2024: جهاز غريب قادم، مع مفاجأة نهاية الصيف

هذا العام، قد تنتصر سامسونج على الجميع، وإن كنت تعتقد أن سلسلة هواتف Galaxy S24 مع Galaxy AI هي نقطة القوة الوحيدة لديهم، يتوجب عليّ إخبارك بأنك مخطئ ويجب أن تنتظر Z Fold 6 و Z Flip 6، بل وأيضاً Galaxy Ring

قام عملاق الصناعة الكورية مؤخراً بالكشف عن أفضل هواتف سامسونج لعام 2024 من سلسلة Galaxy S24 التي تتضمن ثلاثة هواتف كالعادة، Galaxy S24 و Galaxy S24 Plus و Galaxy S24 Ultra، حيث وصفها الرئيس التنفيذي للشركة بأنها “أذكى هواتف الذكاء الاصطناعي على الإطلاق”، وذلك عبر دعمها بميزة Galaxy AI التي توفر إمكانيات كبيرة جداً وسهولة في استخدام الهاتف لتغيّر مفهومنا تماماً عن الأجهزة المحمولة.

لكن العام التقني قد بدأ للتو ولدى سامسونج الكثير لتقدمه في عام 2024، وأتحدث هنا بالأخص عن Galaxy Z Fold 6 و Galaxy Z Flip 6، وفي نهاية العام سنرى كالعادة نسخة المعجبين Galaxy S24 FE الذي سيمثّل قيمة كبيرة جداً مقابل السعر، ودعونا لا ننسى الفئة المتوسطة مع هاتف Galaxy A55، والفئة الاقتصادية مع Galaxy A35 الذي سيتم الكشف عنهما قريباً، أما المفاجأة الجديدة هي Galaxy Ring!

ما هي Galaxy AI؟

سامسونج تصفها بأنها “تجربة شاملة للذكاء الاصطناعي على الهاتف المحمول” و”ذكاء عالمي على هاتفك”، حيث يكون التواصل والإنتاجية والإبداع كمجالات أساسية في Galaxy AI، مما يعني رؤية قدرات Galaxy AI في تطبيقات سامسونج مثل الهاتف والرسائل وS Note والكاميرا.

على سبيل المثال ستوفر خدمة AI Live Translate Call، ترجمات صوتية ونصية في الوقت الفعلي أثناء المكالمات الهاتفية التي يتم إجراؤها من خلال تطبيق الهاتف الأصلي لشركة Samsung. ستتم معالجة بعض ميزات Galaxy AI محلياً على الجهاز للحفاظ على الخصوصية، بينما يمكن تنفيذ ميزات أخرى في السحابة. تُعد ميزة AI Live Translate Call أحد الأمثلة التي تعمل محلياً.

مثال آخر هو Smart Recorder الذي يقوم بكتابة كل ما يسمعه بشكلٍ فوري ودقيق جداً، وهو يدعم جميع اللغات الأساسية حول العالم، حيث يمكّنك ذلك من التواصل مع الآخرين بشكلٍ فوري بالرغم من عدم فهمك اللغة التي يتحدثون بها، والعكس صحيح بالطبع حيث ستتمكن من التحدث أو الكتابة باللغة التي تفهمها ليقوم التطبيق بالترجمة بعد سماعك إلى اللغة المقابلة.

ميزات Galaxy AI

Galaxy AI
ميزة Circle to search

يعد الذكاء الاصطناعي أكثر من مجرد كلمة رنّانة هنا، فهو متاح بسهولة في ميزات مثل مساعد الدردشة (Chat assist)، التحديد للبحث (Circle to search)، والترجمة المباشرة (Live translate)، ومساعد الملاحظات (Note assist)، والتحرير التوليدي (Generative edit) وغيرها الكثير لكن أبرزها هو التالي:

  • ميزة Circle to search: تتيح لك تحديد شيء ما على الشاشة وإجراء بحث عليه. عادةً، عندما تريد البحث عن شيء ما على شاشتك، يتعين عليك التقاط لقطة شاشة ثم استخدام Google Lens لتحديد ما تبحث عنه. بينما تتيح لك دائرة البحث ببساطة الضغط لفترة طويلة على زر الصفحة الرئيسية للبرنامج أو منطقة الإيماءات للقيام بنفس الشيء بشكل فعال. بعد أن تقوم إيماءة الضغط هذه بتنشيط الأداة، يمكنك بعد ذلك وضع دائرة حول العنصر الموجود على الشاشة الذي ترغب في البحث عنه أو النقر فوقه.
  • ميزة Live translate: وهي متوفرة في تطبيق الهاتف، حيث رأيناها عندما تحدث أحد ممثلي Samsung باللغة الكورية بينما كان الطرف الآخر يتحدث الإنجليزية أثناء المكالمة. أصبح من الممكن الآن سماع الشخص يتحدث باللغة الكورية، ثم نقل الصوت المترجم آلياً إلى اللغة الإنجليزية. والعكس صحيح، حيث سمع المتصل الحديث باللغة الكورية. بالطبع يوجد تأخير بسيط في معالجة الصوت، لكن هذه الميزة قد تكون مفيدة جداً أثناء السفر.
  • ميزة Chat Assist: تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل ما تكتبه ثم تقترح عليك أساليب حديث مختلفة مثل الغير رسمية والاحترافية والاجتماعية. مثلاً، عند إرسال رسالة نصية بسؤال: “ما هو المفضل لديك؟” كانت النسخة غير الرسمية تقول: “ما هو المفضل لديك، يا صديقي؟”. لكن فلتر Social قد يكون أكثر فائدة في حال عدم استخدامك الرموز التعبيرية أو الهاشتاغ ضمن طريقة كتابتك بشكلٍ عام، ليقوم هو بكتابتها عنك.
  • ميزة Note Assist: وهي ضمن تطبيق Samsung Notes، حيث تقوم بتنظيم ملاحظاتك بشكلٍ مفيد. يعمل برنامج تحويل الكتابة اليدوية إلى نص من سامسونج بشكلٍ جيد حتى مع الكتابة اليدوية غير الدقيقة. بالإضافة إلى ذلك، يعمل مساعد الملاحظات مع الملاحظات التي تقوم بإنشائها على الأجهزة الأخرى. حيث يمكنه إضافة الترويسات والنقاط المهمة تلقائيًا في القوائم.
  • ميزة Browsing Assist: أو مساعدة التصفح، والذي يتطلب متصفح Samsung ليعمل، وبإمكانه أن يقدم لك ملخصًا لصفحة الويب التي تزورها.

تحدثت تقارير رسمية عن أنه: “سيتم توفير ميزات Galaxy AI مجانًا حتى نهاية عام 2025 على أجهزة Samsung Galaxy المدعومة”. تم التواصل مع Samsung للحصول على توضيح بشأن الأسعار المستقبلية، وفي حين معرفة ذلك سيتم نشرها بشكلٍ فوري.

أفضل هواتف سامسونج لعام 2024: سلسلة جالاكسي اس 24

نبدأ أولاً بالطبع مع “أذكى هواتف الذكاء الاصطناعي على الإطلاق”، وهي سلسلة Galaxy S24 التي تعد الأولى من نوعها والأكثر تطوراً في العالم حالياً، فهي السباقة في دمج الذكاء الاصطناعي ضمن الهواتف المحمولة بهذه الطريقة مع ميزة Galaxy AI التي ستغير مفهومنا تماماً حول كيفية استخدام هذه الأجهزة فائقة الذكاء. الجديد أيضاً هو امتلاك تلك الهواتف لإمكانية استقبال التحديثات حتى 7 سنوات! وهذه سابقة للشركة مما يضعها على رأس الهرم من ناحية سنوات الدعم.

سعر ومواصفات جالكسي اس 24 الترا

أفضل هواتف سامسونج لعام 2024
افضل هواتف 2024
  • الوزن: 233 جرام
  • الحماية: زجاج كورنينغ غوريلا Armor / إطار التيتانيوم / معيار IP68
  • الشاشة: مقاس 6.8 بوصة / Dynamic LTPO AMOLED 2X / الدقة WQHD+ / السطوع 2600 شمعة / معدل التحديث 120 هرتز
  • وحدة المعالجة المركزية: شريحة كوالكوم Snapdragon 8 Gen 3 بمعمارية 4 نانومتر وسرعة قصوى 3.39 جيجاهرتز
  • معالج الرسوميات: Adreno 750 بسرعة 1 جيجاهرتز
  • ذاكرة الوصول العشوائي: بحجم 12 جيجابايت من نوع LPDDR5X
  • التخزين: بأحجام 256/512 جيجابايت و 1 تيرابايت من نوع UFS 4.0
  • نظام التصوير: عدسة أساسية بدقة 200 ميغابكسل + عدسة تقريب بصري Telephoto بدقة 10 ميغابكسل + عدسة منظار Periscope بدقة 50 ميغابكسل + عدسة الزاوية الواسعة Ultra wide بدقة 12 ميغابكسل + عدسة أمامية بدقة 12 ميغابكسل
  • البطارية: 5000 ميلي أمبير
  • سرعة الشحن: سلكي 45 واط / لاسلكي 15 واط / لاسلكي عكسي 4.5 واط
  • السعر: يبدأ من 1299 دولار أمريكي / يبدأ من 5099 درهم إماراتي لنسخة 512 جيجابايت (عرض مؤقت)

يتوفر هاتف Galaxy S24 Ultra بألوان التيتانيوم، وهي الأسود Titanium Black، والرمادي Titanium Grey، والبنفسجي Titanium Violet، والأصفر أو الذهبي Titanium Yellow. أما الألوان المتوفرة حصراً عند الطلب عبر الموقع الإلكتروني، هي الأزرق Titanium Blue / البرتقالي Titanium Orange / الأخضر Titanium Green.

كما كان S23 Ultra افضل هاتف اندرويد 2023 و افضل هاتف 2023 على الإطلاق، كذلك سيكون ، Galaxy S24 Ultra الذي يمكن اعتباره الهاتف الأكثر تكاملاً بين الجميع كالعادة، فهو يقدم تصميماً مذهلاً من النادر رؤيته في الأسواق وبالأخص مع قلم S-Pen الذكي والذي يتفرد به بين الجميع. إضافة إلى الشاشة التي لطالما أذهلت المستخدمين بدقة تفاصيلها وألوانها المنعشة والمشبعة، مع السطوع العالي جداً والاستجابة السريعة وسلاسة حركة الأيقونات.

يمكن القول أن هاتف سامسونج الجديد Galaxy S24 Ultra هو الأسهل علينا كمتخصصين بالنسبة لإبداء رأينا ومراجعة الهاتف، فهو بكل صراحة الأفضل في كل شيء حتى الآن. تصميم الهاتف ملفت للنظر بطريقة كبيرة خصوصاً في طراز هذا العام مع الشاشة المسطحة وإطار التيتانيوم، ويمكن اعتباره الهاتف الأكثر صلابة حول العالم كونه الوحيد الذي يستخدم زجاج كورنينغ غوريلا الجديد Armor.

سعر ومواصفات سامسونج S24 بلس

أفضل هواتف سامسونج لعام 2024
أفضل هواتف سامسونج لعام 2024
  • الوزن: 197 جرام
  • الحماية: زجاج كورنينغ غوريلا Victus 2/ إطار الألمنيوم المدرع / معيار IP68
  • الشاشة: مقاس 6.7 بوصة / Dynamic LTPO AMOLED 2X / الدقة WQHD+ / السطوع 2600 شمعة / معدل التحديث 120 هرتز
  • وحدة المعالجة المركزية: شريحة كوالكوم Snapdragon 8 Gen 3 بمعمارية 4 نانومتر وسرعة قصوى 3.39 جيجاهرتز (أمريكا وكندا والصين) / شريحة سامسونج Exynos 2400 بسرعة 3.2 جيجاهرتز في باقي الأسواق
  • معالج الرسوميات: Adreno 750 بسرعة 1 جيجاهرتز أو Xclipse 940
  • ذاكرة الوصول العشوائي: بحجم 12 جيجابايت من نوع LPDDR5X
  • التخزين: بأحجام 256/512 جيجابايت من نوع UFS 4.0
  • نظام التصوير: عدسة أساسية بدقة 50 ميغابكسل + عدسة تقريب بصري Telephoto بدقة 10 ميغابكسل + عدسة الزاوية الواسعة Ultra wide بدقة 12 ميغابكسل + عدسة أمامية بدقة 12 ميغابكسل
  • البطارية: 4900 ميلي أمبير
  • سرعة الشحن: سلكي 45 واط / لاسلكي 15 واط / لاسلكي عكسي 4.5 واط
  • السعر: يبدأ من 999 دولار أمريكي

يتوفر هاتف Galaxy S24 Plus بألوان مشابهة لنسخة Ultra، وهي الأسود أو Onyx Black، والرمادي أو Marble Grey، والبنفسجي أو Cobalt Violet، والأصفر أو Amber Yellow. الأسعار تبدأ من 999 دولار أمريكي لنسخة 12/256 جيجابايت. كما يمكن الحصول على ألوان إضافية عند طلب هاتف جلكسي جديد من متجر سامسونج الإلكتروني.

يمكن القول أن أبرز التحديثات في هذا الهاتف هو الزيادة في حجم الشاشة التي أصبحت 6.7 مقارنة بشاشة 6.6 للطراز السابق. كما أصبحت تعمل بمعدل تحديث متغير من 1 هرتز حتى 120 هرتز بفضل تقنية شاشات Dynamic LTPO AMOLED 2X، وسطوع الشاشة يصل للمرة الأولى إلى 2600 شمعة في المتر المربع بزيادة كبيرة عن الجيل السابق (1750).

البعض اعتبر نسخة العام الماضي Galaxy S23 Plus على أنه افضل هاتف سامسونج 2023 قيمة مقابل السعر في فئته، ويبدو أن ذلك قد يستمر في هذا العام أيضاً.

سعر ومواصفات سامسونگ S24

افضل هواتف 2024
افضل هاتف سامسونج
  • الوزن: 168 جرام
  • الحماية: زجاج كورنينغ غوريلا Victus 2/ إطار الألمنيوم المدرع / معيار IP68
  • الشاشة: مقاس 6.2 بوصة / Dynamic LTPO AMOLED 2X / الدقة FHD+ / السطوع 2600 شمعة / معدل التحديث 120 هرتز
  • وحدة المعالجة المركزية: شريحة كوالكوم Snapdragon 8 Gen 3 بمعمارية 4 نانومتر وسرعة قصوى 3.39 جيجاهرتز (أمريكا وكندا والصين) / شريحة سامسونج Exynos 2400 بسرعة 3.2 جيجاهرتز في باقي الأسواق
  • معالج الرسوميات: Adreno 750 بسرعة 1 جيجاهرتز أو Xclipse 940
  • ذاكرة الوصول العشوائي: بحجم 8 جيجابايت من نوع LPDDR5X
  • التخزين: بأحجام 128/256/512 جيجابايت من نوع UFS 4.0 (UFS 3.1 بالنسبة لنسخة 128 جيجابايت)
  • نظام التصوير: عدسة أساسية بدقة 50 ميغابكسل + عدسة تقريب بصري Telephoto بدقة 10 ميغابكسل + عدسة الزاوية الواسعة Ultra wide بدقة 12 ميغابكسل + عدسة أمامية بدقة 12 ميغابكسل
  • البطارية: 4000 ميلي أمبير
  • سرعة الشحن: سلكي 25 واط / لاسلكي 15 واط / لاسلكي عكسي 4.5 واط
  • السعر: يبدأ من 799 دولار أمريكي

يتوفر هاتف Galaxy S24 بألوان مشابهة لنسخة Ultra، وهي الأسود أو Onyx Black، والرمادي أو Marble Grey، والبنفسجي أو Cobalt Violet، والأصفر أو Amber Yellow. الأسعار تبدأ من 799 دولار أمريكي لنسخة 8/128 جيجابايت.

هنا أيضاً تمت زيادة ملحوظة في حجم الشاشة، حيث أصبحت شاشة S24 بحجم 6.2 بوصة مقارنة بـ 6.1 بوصة في العام الفائت. قد لا يبدو الرقم كبير فعلياً، لكن عند وضع الطرازين بجانب بعضهما البعض ستشعر بالفرق في الاستخدام والمشاهدة. كما أصبحت الشاشة الآن تعمل بمعدل تحديث متغير من 1 هرتز حتى 120 هرتز بفضل تقنية شاشات Dynamic LTPO AMOLED 2X، وسطوع الشاشات يصل للمرة الأولى إلى 2600 شمعة في المتر المربع بزيادة كبيرة عن الأجيال السابقة.

أفضل هواتف سامسونج لعام 2024 القابلة للطي: سامسونج جالكسي زد فولد 6 (غير مؤكد)

Z fold 6
أفضل هواتف سامسونج لعام 2024 القابلة للطي
  • الوزن: 245 جرام
  • الحماية: زجاج كورنينغ غوريلا Armor / إطار التيتانيوم / معيار IPX8
  • الشاشة الداخلية: من نوع Foldable Dynamic AMOLED 2X بحجم 7.6 بوصة بدقة QHD+ وسطوع 2600 شمعة في المتر المربع
  • الشاشة الخارجية: من نوع Dynamic AMOLED 2X بحجم 6.2 بوصة بدقة (2316×904) بكسل
  • وحدة المعالجة المركزية: شريحة كوالكوم Snapdragon 8 Gen 3 بمعمارية 4 نانومتر وسرعة قصوى 3.39 جيجاهرتز
  • معالج الرسوميات: Adreno 750
  • ذاكرة الوصول العشوائي: بحجم 12 جيجابايت من نوع LPDDR5X
  • التخزين: 256/512 جيجابايت من نوع UFS 4.0 مع نسخة بحجم 1 تيرابايت
  • نظام التصوير: كاميرا أساسية بدقة 200 ميغابكسل + عدسة تقريب بصري Telephoto بدقة 10 ميغابكسل + عدسة الزاوية الواسعة Ultra wide بدقة 12 ميغابكسل + عدسة أمامية أسفل الشاشة الداخلية بدقة 10 ميغابكسل + عدسة أمامية خارجية بدقة 12 ميغابكسل
  • البطارية: 4700 ميلي أمبير
  • سرعة الشحن: 45 واط سلكي / 15 واط لاسلكي / 5 واط لاسلكي عكسي
  • السعر: يبدأ من 1499 دولار أمريكي

اقرأ أيضاً: أفضل هواتف قابلة للطي لعام 2023

أفضل هواتف سامسونج لعام 2024 الصدفية: سامسونج جالكسي زد فليب 6 (غير مؤكد)

zflip 6 1
أفضل هواتف سامسونج لعام 2024 صدفية
  • الوزن: 180 جرام
  • الحماية: كورنينغ غوريلا Victus 2 / إطار الألومنيوم المدرع / معيار IPX8
  • الشاشة الداخلية: من نوع Foldable Dynamic AMOLED 2X بحجم 6.7 بوصة بدقة QHD+ وسطوع 2600 شمعة في المتر المربع
  • الشاشة الخارجية: من نوع Super AMOLED بحجم 3.9 بوصة
  • وحدة المعالجة المركزية: شريحة كوالكوم Snapdragon 8 Gen 3 بمعمارية 4 نانومتر وسرعة قصوى 3.39 جيجاهرتز
  • معالج الرسوميات: Adreno 750
  • ذاكرة الوصول العشوائي: بحجم 8/12 جيجابايت من نوع LPDDR5X
  • التخزين: 256/512 جيجابايت من نوع UFS 4.0
  • نظام التصوير: كاميرا أساسية بدقة 50 ميغابكسل + عدسة الزاوية الواسعة Ultra wide بدقة 12 ميغابكسل + عدسة أمامية بدقة 10 ميغابكسل
  • البطارية: 4000 ميلي أمبير
  • سرعة الشحن: 25 واط سلكي / 15 واط لاسلكي / 5 واط لاسلكي عكسي
  • السعر: يبدأ من 999 دولار أمريكي

اقرأ المزيد: أفضل باور بانك لعام 2023

أفضل هواتف سامسونج لعام 2024 قيمة مقابل سعر: سامسونج جالكسي S24 FE (غير مؤكد)

S24 Fe
أفضل هواتف سامسونج لعام 2024 قيمة مقابل سعر
  • الوزن: 216 جرام
  • الحماية: زجاج كورنينغ غوريلا Victus / إطار الألمنيوم / معيار IP68
  • الشاشة: مقاس 6.5 بوصة / Dynamic AMOLED 2X / الدقة FHD+ / السطوع 1750 شمعة / معدل التحديث 120 هرتز
  • وحدة المعالجة المركزية: شريحة كوالكوم Snapdragon 8 Gen 2 بمعمارية 4 نانومتر وسرعة قصوى 3.3 جيجاهرتز (أمريكا وكندا والصين) / شريحة سامسونج Exynos 2400 بسرعة 3.2 جيجاهرتز في باقي الأسواق
  • معالج الرسوميات: Adreno 740 أو Xclipse 940
  • ذاكرة الوصول العشوائي: بحجم 8 جيجابايت من نوع LPDDR5
  • التخزين: بأحجام 128/256/512 جيجابايت من نوع UFS 4.0 (UFS 3.1 بالنسبة لنسخة 128 جيجابايت)
  • نظام التصوير: عدسة أساسية بدقة 50 ميغابكسل + عدسة تقريب بصري Telephoto بدقة 10 ميغابكسل + عدسة الزاوية الواسعة Ultra wide بدقة 12 ميغابكسل + عدسة أمامية بدقة 10 ميغابكسل
  • البطارية: 4500 ميلي أمبير
  • سرعة الشحن: سلكي 25 واط / لاسلكي 15 واط / لاسلكي عكسي 4.5 واط
  • السعر: يبدأ من 599 دولار أمريكي

اقرأ أيضاً: افضل 4 تطبيقات دمج الصور 2023

أفضل هواتف سامسونج لعام 2024 من الفئة المتوسطة: سامسونج جالكسي A55 (قادم قريباً)

a35
افضل هواتف سامسونج فئة a، وأحد افضل هواتف الفئة المتوسطة
  • الوزن: 210 جرام
  • الحماية: زجاج كورنينغ غوريلا الجيل الخامس / إطار الألومنيوم / معيار IP67
  • الشاشة: مقاس 6.5 بوصة / Super AMOLED / الدقة FHD+ / السطوع 1750 شمعة / معدل التحديث 120 هرتز
  • وحدة المعالجة المركزية: شريحة سامسونج Exynos 1480 بمعمارية 5 نانومتر وسرعة قصوى 2.7 جيجاهرتز
  • معالج الرسوميات: Mali-G70 MP6
  • ذاكرة الوصول العشوائي: بأحجام 4/6/8 جيجابايت من نوع LPDDR4X
  • التخزين: بأحجام 128/256 جيجابايت
  • نظام التصوير: عدسة أساسية بدقة 50 ميغابكسل + عدسة الزاوية الواسعة Ultra wide بدقة 12 ميغابكسل + عدسة ماكرو بدقة 5 ميغابكسل + عدسة أمامية بدقة 32 ميغابكسل
  • البطارية: 5000 ميلي أمبير
  • سرعة الشحن: سلكي 25 واط
  • السعر: يبدأ من 299 دولار أمريكي

اقرأ المزيد: افضل 5 تطبيقات تحويل الصوت الى نص 2023

أفضل هواتف سامسونج لعام 2024 من الفئة الاقتصادية: سامسونج جالكسي A35 (قادم قريباً)

a55
أفضل هواتف سامسونج لعام 2024 من الفئة الاقتصادية
  • الوزن: 190 جرام
  • الحماية: زجاج كورنينغ غوريلا الجيل الخامس / إطار وظهر من البلاستيك / معيار IP67
  • الشاشة: مقاس 6.6 بوصة / Super AMOLED / الدقة FHD+ / السطوع 1400 شمعة / معدل التحديث 120 هرتز
  • وحدة المعالجة المركزية: شريحة سامسونج Exynos 1380 بمعمارية 5 نانومتر وسرعة قصوى 2.4 جيجاهرتز
  • معالج الرسوميات: Mali-G68 MP5
  • ذاكرة الوصول العشوائي: بأحجام 4/6/8 جيجابايت من نوع LPDDR4X
  • التخزين: بأحجام 128/256 جيجابايت
  • نظام التصوير: عدسة أساسية بدقة 50 ميغابكسل + عدسة الزاوية الواسعة Ultra wide بدقة 8 ميغابكسل + عدسة ماكرو بدقة 5 ميغابكسل + عدسة أماميةدقة 13 ميغابكسل
  • البطارية: 5000 ميلي أمبير
  • سرعة الشحن: سلكي 25 واط
  • السعر: يبدأ من 199 دولار أمريكي