Unboxing Geeks

ستيم ستبدأ في تحديد الألعاب التي تدعم أداة تحكم بلاي ستيشن

ستيم ستبدأ في تحديد الألعاب التي تدعم أداة تحكم بلاي ستيشن

من المنتظر أن يبدأ متجر ألعاب ستيم الشهير في تحديد الألعاب التي تدعم أداة تحكم بلاي ستيشن المعروفة باسم DualSense على أجهزة بلاي ستيشن 5، أو DualShock على أجهزة بلاي ستيشن 4.

حيث نشرت شركة Valve تحديثًا للمطورين هذا الأسبوع، تعلن فيه أن هذه الخاصية ستتوفر في متجر ستيم وتطبيق سطح المكتب اعتبارًا من شهر أكتوبر القادم.

الألعاب التي تدعم أداة تحكم بلاي ستيشن

وألمحت Valve إلى أن المزيد من المميزات التي تدعم الأجهزة المحمولة قد تكون في طريقها إلى ستيم أيضًا. وقالت الشركة: “هذه هي الخطوة الأولى نحو مساعدة اللاعبين على العثور على الألعاب التي تدعم أجهزة التحكم في الألعاب الأكثر استخدامًا على الكمبيوتر”.

اقرأ: أفضل الألعاب التعاونية على PS5 – بلاي ستيشن 5

من المفترض أن يظهر للمطورين الآن استبيان جديد في Steamworks، أدوات إنشاء الألعاب الخاصة بـ Valve لمتجرها الرقمي الشهير. ويتيح الاستبيان للمطورين تحديد ما إذا كانت لعبتهم تقدم دعمًا كاملاً أو جزئيًا لأجهزة التحكم الخاصة بأجهزة إكس بوكس، أو بلاي ستيشن (DualShock وDualSense).

وقالت Valve أن هذه الفلاتر ستعرض أيضًا مستوى استخدام أداة تحكم بلاي ستيشن في كل لعبة، مما يساعد اللاعبين على معرفة أي أجهزة تحكم يستخدمها الناس بشكل أكبر.

ويبدو أن Valve اعتمدت في قرارها على الارتفاع في أعداد اللاعبين الذين يستخدمون أدوات تحكم أجهزة بلاي ستيشن.

اقرأ: أفضل ألعاب ستيم رخيصة (11 لعبة مميزة)

وتقول الشركة أن استخدام أداة تحكم أجهزة سوني قد ارتفع من 11% من الجلسات في عام 2018 إلى 27% اليوم. وتضيف الشركة أنه منذ عام 2017، لعب أكثر من 87 مليون مستخدم في ستيم باستخدام أداة التحكم مرة واحدة على الأقل.

بين هذه المجموعة، استخدم 69% بعض إصدارات أجهزة تحكم إكس بوكس، بينما استخدم الباقون “مزيجًا من أجهزة تحكم بلاي ستيشن، وأجهزة تحكم نينتندو سويتش برو، ومئات الأجهزة الأخرى”.