Unboxing Geeks

شركة EA تُقرر سحب جميع ألعاب فيفا من المتاجر الرقمية

شركة EA تُقرر سحب جميع ألعاب فيفا من المتاجر الرقمية

أعلنت شركة EA (اختصارًا لـ Electronic Arts)، المنتجة لألعاب فيديو شهيرة مثل سلسلة ألعاب فيفا، عن سحب جميع ألعاب فيفا من المتاجر الرقمية مثل ستيم ومتاجر الألعاب على الأجهزة المنزلية، وذلك تزامناً مع وصول لعبة “EA Sports FC 24″، التي تعتبر الإصدار الجديد للشركة ضمن سلسلة ألعاب كرة القدم الشهيرة.

وفقاً لما أفادت به بعض المصادر على منصة إكس، لم يعد بالإمكان شراء أي من ألعاب فيفا المنتجة بواسطة شركة EA عبر تلك المتاجر الرقمية، بما في ذلك الإصدار الأخير فيفا 23.

ومع ذلك، لا يزال اللاعبون قادرين على الاستمتاع ببعض هذه الألعاب من خلال خدمة الاشتراك التي تقدمها الشركة، “EA Play”.

سحب ألعاب فيفا

كما يمكن العثور على النسخ المادية من الألعاب المحذوفة على الأجهزة المنزلية، بالإضافة إلى القدرة على التحميل مرة أخرى في حال كنت قد اشتريت لعبة فيفا مُسبقاً على أحد المتاجر الرقمية.

لكن، لسوء حظ الذين لم يتمكنوا من شراء لعبة فيفا 23، أو أي من الألعاب السابقة على ستيم، فقد تمت إزالتها بناءً على طلب الشركة المنتجة، وفقاً لإشعار ظهر على صفحة اللعبة على ستيم.

ما زالت الأسباب التي دفعت شركة EA لإزالة جميع هذه الألعاب غير واضحة، ولكن يبدو أنها تتعلق بمشاكل تراخيص العلامة التجارية.

ففي العام الماضي، أنهت كل من EA و FIFA شراكتهما طويلة الأمد للسلسلة الكلاسيكية من ألعاب كرة القدم، وأعادت EA تسمية السلسلة إلى “EA Sports FC”، ومن المقرر أن تصدر الشركة أول نسخة رسمياً في 29 سبتمبر، بعدما كنت اللعبة تحت التجربة منذ الأسبوع الماضي.

وعلى الرغم من هذه التغييرات، ستظل العلامة التجارية FIFA موجودة على ألعاب أخرى في المستقبل، رغم أنها – في الأغلب – لن تظهر على الألعاب التي تنتجها شركة EA.

وفي هذا السياق، قال جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، في العام الماضي: “أؤكد لكم أن اللعبة الوحيدة الأصلية والحقيقية التي ستحمل اسم FIFA ستكون أفضل لعبة كرة قدم متاحة للاعبين ومحبي كرة القدم”.