Unboxing Geeks

xMEMS Cypress

سماعات xMEMS Cypress القادمة تعمل بالموجات الصوتية!

يشهد العالم تطورات تقنية ضخمة في السنوات الأخيرة، والصوتيات واحدة من أهم تلك التقنيات لكنها ما تزال تعتمد على مكبرات الصوت التقليدية مثل سماعات داخل الأذن أو سماعات فوق الرأس وغيرها، حيث تقوم بدفع الصوت بشكلٍ مباشر إلى الأذن وغشاء الطبل (نفس التقنية منذ 100 عام). لكن xMEMS Labs لديها قولٌ آخر في ذلك، فهي تقدم لنا بديلاً مبتكراً باسم Cypress، وهو عبارة عن مكبرات صوت ذات حالة صلبة بالموجات فوق الصوتية عبر نبضات لا يشعر بها الإنسان عادةً، وذلك فيما يخص سماعات داخل الأذن.

سماعات xMEMS Cypress ستحدث ثورة صوتية

xMEMS Cypress

أهم ما قامت به xMEMS Cypress هو نقل تعديل السعة بالموجات فوق الصوتية، حيث يستطيع الآن مكبر الصوت توليد نبضات بالموجات فوق الصوتية، والتي يتم دفعها بعد ذلك إلى أداة إزالة التشكيل لتحويل تلك النبضات إلى صوت مسموع للمستخدم.

تقدم نبضات الموجات فوق الصوتية نسخة صوتية دقيقة من إشارة المصدر الخاصة بها، والتي يجب أن تترجم إلى إعادة إنتاج صوت فائقة عبر جميع الترددات الصوتية. يُزعم أن مكبرات الصوت بالموجات فوق الصوتية من Cypress تقدم جودة أفضل وصوتًا أكثر تفصيلاً مقارنةً بمكبرات الصوت اللولبية، بينما تدعم أيضاً ميزة Hi-res Audio أو الصوت عالي الدقة و Spatial Audio أو الصوت المكاني.

يتناسب كل مكبر صوت xMEMS Cypress مع حزمة صغيرة مقاس 6.3 × 6.5 × 1.65 ملم. كما تستطيع تلك التقنيات الجديدة أن توفر صوت جهير أعلى وأعمق من مكبرات الصوت التقليدية، حيث تدعي الشركة أن مكبر الصوت الجديد بالموجات فوق الصوتية يمكنه إنتاج مستوى ضغط صوت منخفض التردد (SPL) يبلغ 140 ديسيبل ويصل إلى 20 هرتز.

new earbuds

ميزة أخرى هي توفر نطاق ANC أو “عزل ضجيج نشط” أوسع، والذي يسمح لسماعات الأذن المزودة بمكبرات صوت xMEMS Cypress بإلغاء المزيد من الضوضاء ذات التردد العالي غير المرغوب فيها من حولك. كما أن مكبرات الصوت الجديدة ستتميز بتوفيرها زمن وصول أقل بفضل وقت التحويل الثابت من الكهرباء إلى الصوت.

xMEMS Cypress

سيتم عرض مكبرات الصوت Cypress بالموجات فوق الصوتية من xMEMS في معرض CES 2024، بينما من المتوقع أن يبدأ الإنتاج الضخم في أواخر عام 2024. لم تشارك الشركة أي تفاصيل عن الأسعار حتى الآن لكنها كشفت أنها توصلت إلى شراكة تصنيع مع TSMC، مما سيجعلها تكلفتها تنافس مع مكبرات الصوت في السوق الشامل لسماعات الرأس وسماعات الأذن اللاسلكية.