Unboxing Geeks

Snapdragon S7 Pro Gen 1

كوالكوم تعلن عن شريحة Snapdragon S7 Pro Gen 1 المخصصة لسماعات الأذن

يبدو أن كوالكوم تطمح للسيطرة على عالم المعالجات فيما يخص الأجهزة التقنية جميعها، حيث أعلنت ليلة الأمس أيضاً عن شريحة Snapdragon S7 Pro Gen 1 الخاصة بالمعالجة الصوتية والتي سيتم توظيفها داخل سماعات الأذن وسماعات الرأس حتى مكبرات الصوت المتطورة.

مواصفات شريحة Snapdragon S7 Pro Gen 1

Snapdragon S7 Pro Gen 1

تمتلك هذه الشريحة الجديدة تقنية بلوتوث 5.4 مع اتصال شبكة Wi-fi منخفضة الطاقة مع سرعات لا تتجاوز 29 ميجابت في الثانية، وذلك عبر سماعات الأذن الخاصة بك بهدف توسيع نطاق التوصيل “إلى ما هو أبعد مما هو ممكن اليوم باستخدام تقنية بلوتوث فقط”، وذلك بحسب تصريحات كوالكوم بهدف تمكين انتقال سلس خال من الأخطاء تماماً بين البلوتوث والواي فاي.

كما تعد الشركة أيضاً بأن ستكون قادراً على استخدام سماعاتك دون أية مشاكل ضمن المنزل أو داخل مبنى الشركة في العمل أو الجامعة، وعملياً في أي مكان به شبكة واي فاي، وتقدر بالتالي على استخدام سماعاتك للاستماع للموسيقى أو إجراء مكالمات دون القلق حول قدرات البلوتوث القصوى.

Snapdragon

توفر شرائح S7 و Snapdragon S7 Pro Gen 1″ستة أضعاف قوة الحوسبة، وما يقارب 100 مرة قوة الذكاء الاصطناعي” مقارنة بالجيل السابق من معالجات S5 Gen 2، وذلك بفضل استخدام محرك Micro NPU AI الجديد. وفقاً لشركة كوالكوم، تلك الشرائح الجديدة “تستخدمان مستوى لا مثيل له من الذكاء الاصطناعي ضمن الأجهزة”. مما يساعد “تقنيات تحسين السمع على توفير تجربة مستخدم أكثر سلاسة من خلال فهم احتياجات المستخدم والتكيف معها على مدار اليوم”.

معنى ذلك بشكلٍ أكثر دقة، هو توفير إمكانية الانتقال التلقائي بين أوضاع عزل الضوضاء “بناءً على البيئة المحيطة بشكلٍ مباشر”، وهذا شيء موجود أصلا في سماعات الأذن المتوفرة اليوم، لكن قد تكون كوالكوم تقصد أنه سيكون هناك تحسينات ضخمة في هذا المجال. لأننا وصلنا الآن إلى الجيل الرابع من تقنيات عزل الضجيج، لذلك سيكون أفضل من أي وقتٍ مضى.

s7 pro vs s5

توجد أيضاً “نوى DSP متعددة” ضمن لوحة المعالجة ومركز استشعار خاص، وذلك مدعوم بزيادة بنسبة 300% من الذاكرة مقارنة بشريحة S5 Gen 2. تمتلك شريحة Snapdragon S7 Pro Gen 1 دعم بث موسيقى متعددة القنوات بتقنية Lossless music بتردد 192 كيلو هرتز، مع تقنية الصوت المكاني المحسّن متعدد القنوات أيضاً.