Unboxing Geeks

سوني إكسبيريا 5 V يخرج بكاميرا 52 ميجابكسل 1

وصول هاتف سوني إكسبيريا 5 V مع كاميرا 48 ميجابكسل

كشفت شركة سوني عن هاتف إكسبيريا 5 V الذكي الجديد، بميزات عالية الأداء، وكاميرا واحدة أقل من المعتاد، وبسعر أقل مقارنة بالنماذج السابقة.

وتعد الشركة بتجربة “غير عادية للموسيقى والفيديو” بفضل الشاشة التي تتمتع بتقنية HDR، والسماعات المحدّثة، وغير ذلك الكثير، كل هذا بسعر أقل قليلًا من نموذج إكسبيريا 5 IV السابق.

تتميز هواتف سوني الذكية بالكاميرات، وهناك أخبار جيدة في هذا الصدد.

مواصفات سوني إكسبيريا 5 V

يحتوي سوني إكسبيريا 5 V (الاسم الذي يعني “خمسة خمسة”) على نفس الحساس المكوّن من 48 ميجابكسل Exmor T المضاء من الخلف (BSI) ذو النوع 1/1.35 بوصة كما في إكسبيريا 1 V، مما يعني أنه سريع جدًا وجيد جدًا في الضوء الخافت.

بالإضافة إلى ذلك، قامت سوني بتحسين الوضع المدعوم بالذكاء الاصطناعي “وضع البوكيه” للحصول على صور “أقرب إلى معايير الكاميرات ذات العدسات القابلة للتبديل”، كما أوضحت الشركة.

كما يظهر في الصورة أعلاه، هناك الآن كاميرتين خلفيتين فقط — 48 ميجابكسل Exmor T و 12 ميجابكسل 16 مم فائقة الاتساع — بدلاً من ثلاثة كما في إكسبيريا 5 IV.

ومع ذلك، فإن الحساس الرئيسي يحتوي على دقة أعلى بكثير من الكاميرا التليفوتوغرافية السابقة التي تبلغ 12 ميجابكسل، ويمكنه التبديل ديناميكيًا بين بُعد 24 مم و 48 مم (حوالي 48 مم و 96 مم مكافئ 35 مم)، لذا لا يزال بإمكانك الحصول على تكبير بصري مكافئ لـ 2X يساعد في التقاط صورًا أكثر حدة.

سوني إكسبيريا 5 V يخرج بكاميرا 52 ميجابكسل

وكما في السابق، يمكنك تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل يصل إلى 120 إطار في الثانية في HDR، ويأتي مع تقنية تثبيت الصورة البصرية، إلى جانب تثبيت الصورة الإلكترونية مدعوم بـ 5 محاور لأقصى توازن.

وتشمل الميزات الأخرى تسجيل HDR، وتتبع العين، و”نظرة إبداعية” للون القوالب المسبقة، وتطبيق Video Creator الجديد الذي يقوم تلقائيًا بإنشاء الفيديو النهائي بناءً على اختيارك للمشاهد والموسيقى.

وبالنسبة لصناع الصوتيات، فإنه يحتوي على ميكروفون تسجيل صوت مخصص “يستقبل صوتك حتى مع وجود أصوات أخرى وأصوات بيئية في المحيط”، كما تقول سوني.

من تصميمه أيضًا، يمكن اعتبار الهاتف كجهاز ترفيه، بداية بشاشة OLED HD+ بحجم 6.1 بوصة (1,080 × 2,520) مع المواصفات نفسها كالنموذج السابق.

لمشاهدة الأفلام، يأتي هاتف سوني إكسبيريا 5 V مع دائرة تصحيح الصورة Bravia X1 من سوني للجوال، بالإضافة إلى نظام سماعات أمامية ذات تطوير جديد يقدم “صوت جهور قوي” ويقلل الحاجة إلى سماعات خارجية، كما تزعم الشركة اليابانية.

Xperia 5 V 3

وبفضل تقنية توفير الطاقة، يمكن للبطارية سعة 5,000 مللي أمبير أن تستمر لأكثر من 24 ساعة قبل الحاجة لإعادة الشحن، وتحافظ على سعة 80% أو أكثر بعد ثلاث سنوات، وفقًا للشركة.

ومن المتوقع أن يكون إكسبيريا 5 V جيدًا أيضًا للألعاب، بفضل معالج Snapdragon 8 Gen2 الرائد، ومعدل تحديث الشاشة 120Hz، وورقة توزيع الحرارة الأكبر (كما أنّه متوفر مع 8GB أو 12GB من الذاكرة العشوائية، بالإضافة إلى 128GB من سعة التخزين القابل للزيادة).

في الوقت نفسه، يضيف مُحسّن اللعب ميزات مثل المعادل الصوتي، وميكروفون الدردشة الصوتية، ووظيفة تسجيل الشاشة.

وعلى الرغم من الانخفاض الطفيف في السعر في أوروبا، فإن إكسبيريا 5 V ليس رخيصًا.

حيث تم تسعيره بمبلغ 999 يورو في أوروبا، على أن يتوفر في أواخر سبتمبر. للتذكير، كان إكسبيريا 5 IV يُكلّف 1,000 دولار عند الإطلاق.