Unboxing Geeks

سيارات ريفيان تستخدم شحن تسلا بدايةً من 2024

سيارات ريفيان ستتمكن من استخدام شبكة شحن تسلا بدءًا من العام القادم

ستنضم شركة ريفيان إلى كل من جنرال موتورز وفورد في الوصول إلى شبكة شحن سوبرتشارج الخاصة بشركة تسلا، حيث يمكن أن تستخدم سيارات ريفيان شحن تسلا بدايةً من 2024.

ستقدّم شركة السيارات محولًا لمالكي سيارتي R1T و R1S لربط سياراتهم الكهربائية بمحطات سوبرتشارج في الربيع القادم. كما ستعتمد ريفيان أيضًا منافذ شحن أميركا الشمالية (NACS) كمعيار في سيارات R1 اعتبارًا من عام 2025، بالإضافة إلى منصة R2 القادمة.

سيارات ريفيان تستخدم شحن تسلا

تعني هذه الخطوة أن مالكي سيارات ريفيان سيكونون قادرين قريبًا على شحن بطارية سياراتهم في أكثر من 12,000 محطة سوبرتشارج التابعة لشركة تسلا في الولايات المتحدة وكندا.

كما تخطط ريفيان أيضًا لمواصلة توسيع شبكة أدفنشر نيتورك لمحطات الشحن السريعة DC.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ريفيان أر جي سكارينج في بيان:

“سيُمكّن اعتماد معيار شحن أميركا الشمالية (NACS) عملائنا الحاليين والمستقبليين من الاستفادة من شبكة سوبرتشارج الواسعة لشركة تسلا، بينما نواصل بناء شبكة ريفيان أدفنشر نيتورك الخاصة بنا. نتطلع إلى الاستمرار في إيجاد طرق جديدة لتسريع اعتماد السيارات الكهربائية”.

في العام الماضي، قالت شركة تسلا أنها ستفتح مصدر معيار شحن NACS، حيث تسعى إلى أن يُصبح معيارًا حقيقيًا لشحن السيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية.

ويتبنّاه كل من فورد وجنرال موتورز، والآن ريفيان كجزء من حركة واضحة بعيدًا عن معيار الشحن الموحّد (CCS).

ذو صلة: تسلا تبدأ في تركيب محطات شحن سوبرتشارجر 4 في هولندا

وفي نوفمبر الماضي، قدّمت تسلا الدليل على أهمية التحوّل إلى معيار NACS في أميركا الشمالية، مُشيرةً إلى أن شبكة سوبرتشارج الواسعة تجعل هذا المعيار متوفرًا بشكل أكبر بكثير من CCS.

وكشف بعض المُحللين أن تحوّل المزيد من السيارات إلى معيار NCAS، قد يضغط على شركات مثل Electrify America وChargepoint لاعتماده في بنيتهم الأساسية أيضًا.