Unboxing Geeks

Xiaomi Book Air 13

شاومي ستعلن غداً عن Xiaomi Book Air 13 النحيف والخفيف جداً

في وقت سابق من يوم الأمس، أكدت Xiaomi خططها لإطلاق حاسوب Ultrabook جديد بنظام Windows ضمن حدث إطلاق سلسلة Redmi Note 12 يون 27 أكتوبر، والآن أصبح لدى بعض متاجر التجزئة الصينية مثل JD.com جهاز Xiaomi Book Air 13 مدرجًا للحجز مع عرض مواصفاته الرئيسية.

مواصفات Xiaomi Book Air 13

Xiaomi 13

تكشف ورقة المواصفات التفصيلية أن الكمبيوتر المحمول الجديد يحتوي على شاشة من نوع OLED تعمل باللمس مقاس 13.3 بوصة بدقة 2880 × 1800 بكسل، ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10. تدعم هذه اللوحة معدل التحديث 60 هرتز فقط للأسف، وتحتوي على كاميرا ذات دقة غير معروفة. Xiaomi Book Air 13 قادم بخيارين بالنسبة للمعالج، إما باستخدام وحدة المعالجة المركزية Intel U-series Core-i5 أو Core-i7 من الجيل الثاني عشر، إلى جانب ذاكرة الوصول العشوائي من نوع LPDDR5 بسعة 16 جيجابايت و تخزين SSD بحجم 512 جيجابايت.

Xiaomi Book Air 13

أكثر المواصفات إثارة للإعجاب هي أبعاد جهاز Xiaomi Book Air 13 – فهو بسماكة 12 ملم فقط بينما يزن 1.2 كجم فقط. كما تؤكد القائمة وجود لوحة مفاتيح كاملة الحجم على الرغم من عدم ذكر ما إذا كانت تستخدم إضاءة خلفية أم لا. تشمل المواصفات الأُخرى تقنيات اتصال Wi-Fi 6E و Bluetooth 5.2 بالإضافة إلى منفذي Thunderbolt 4.

Xiaomi Book Air 13

يبدو أن جهاز Xiaomi Book Air 13 الجديد سوف يقدم أيضًا مستشعر بصمات الأصابع على الجانب الأيمن من لوحة المفاتيح، وتم تصنيف البطارية على أنها بطارية سعة 58.3 واط في الساعة مع شاحن سريع بقدرة 65 واط من النوع USB Type-C. الآن بعد توفر كل هذه المعلومات، لا يمكننا إلا انتظار تفاصيل الأسعار والتوافر لـ Xiaomi Book Air 13 في الحدث الكبير يوم الخميس، وحتى ذلك الوقت ابقوا على اطلاع بكامل معلومات الحدث عبر موقعنا الرسمي وعلى وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالموقع.