Unboxing Geeks

ظهور لابتوب ألعاب Lenovo Legion 9i بشاشة 16 بوصة

ظهور لابتوب ألعاب Lenovo Legion 9i بشاشة 16 بوصة

قدمت شركة لينوفو أحدث جهاز لابتوب للألعاب تحت علامتها التجارية ليجيون في معرض IFA 2023. يُطلق على الجهاز الجديد الذي يُعتبر الأول من نوعه بحجم 16 بوصة تحت العلامة التجارية ليجيون اسم Lenovo Legion 9i، ويعمل بمعالج Intel Core i9 من الجيل الثالث عشر.

مواصفات لابتوب ألعاب Lenovo Legion 9i

يمكن تجهيز الجهاز ببطاقة الرسومات NVIDIA GeForce RTX 4090 Laptop GPU، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية DDR5 ثنائية القناة بتردد 5600 ميجاهرتز وسعة 64 غيغابايت، أو ذاكرة عشوائية DDR5 ثنائية القناة بتردد 6400 ميجاهرتز وسعة 32 غيغابايت.

وأعلن نائب الرئيس في لينوفو، جون أويانغ، أن لابتوب ألعاب Lenovo Legion 9i هو أول جهاز لابتوب من علامة ليجيون يحتوي على نظام تبريد سائل مدمج، ورقاقة تعديل ذكاء اصطناعي للأجهزة.

تصف الشركة نظام التبريد السائل الخاص بها على أنه الأول من نوعه لجهاز لابتوب بحجم 16 بوصة.

قد يهمك: 3 أسباب تدفعك إلى شراء لابتوب ألعاب في 2023

ظهور لابتوب ألعاب Lenovo Legion 9i بشاشة 16 بوصة 2

يتم توجيهه بحيث يعمل على GPU VRAM، مما يسمح له بإدارة الحرارة أثناء جلسات الألعاب المكثفة، ويتم تشغيله عندما تصل درجة حرارة الجهاز إلى 84 درجة مئوية.

يعمل هذا النظام بالتزامن مع نظام تبريد بالهواء يعمل بثلاثة مراوح معدلة بواسطة الذكاء الاصطناعي.

تستخدم الشاشة في الجهاز تقنية Lenovo PureSight 3.2K Mini-LED مع نسبة عرض إلى ارتفاع 16:10 ومعدل تحديث متغير 165Hz. ويمكن للجهاز أيضًا استيعاب محرك أقراص ثابت SSD بسعة تصل إلى 2 تيرابايت.

من الجدير بالذكر أن الشركة لم تطلق نسخ Pro وSlim منفصلة كما تفعل بالنسبة لأجهزة الألعاب من الدرجة الأدنى، لأنها تقول إن هذا النموذج يلبي الغرض من كلا النوعين.

اقرأ: أفضل لابتوب 2023 للألعاب: قوّة RTX 4080 تظهر

Lenovo Legion 9i 1

سيأتي الجهاز مع ويندوز 11، واشتراك مجاني لمدة ثلاثة أشهر في Xbox Game Pass Ultimate، وسيكون متاحاً في أكتوبر بأسعار تبدأ من 4399 دولار أميركي.

بالإضافة إلى جهاز الكمبيوتر المحمول الجديد، أعلنت لينوفو أيضاً عن نسخة جديدة من نظاراتها Legion، وهي شاشة افتراضية قابلة للارتداء.

تستخدم هذه النظارات تقنية الشركة للشاشات micro-OLED، ويمكنها تقديم دقة Full HD مع معدل تحديث 60Hz لكل عين.

ظهور لابتوب ألعاب Lenovo Legion 9i بشاشة 16 بوصة 3

توفر هذه النظارات تجربة مشاهدة على شاشة كبيرة محمولة للمستخدمين مع Legion Go والأجهزة المتوافقة الأخرى، والتي تشمل معظم الهواتف الذكية الحديثة التي تعمل بنظام أندرويد، وأجهزة iPhone، وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز والماك.

ستتوفر أيضًا في الشهر القادم بأسعار تبدأ من 329 دولار.

اقرأ: أفضل 8 لابتوبات قيمنق في 2023

وأخيرًا، كشفت لينوفو عن شاشة ThinkVision 3D بحجم 27 بوصة لا تحتاج إلى نظارات. ويوفر برنامج 3D Explorer للمستخدمين طريقة للوصول إلى مختلف التطبيقات ثلاثية الأبعاد، ويوفر لهم منصة لإنشاء الأعمال ثلاثية الأبعاد.

عندما لا تكون هناك حاجة إلى الوضع ثلاثي الأبعاد (3D)، يمكن للمستخدمين التبديل إلى وضع ثنائي الأبعاد (2D) بدلاً من ذلك.

ستتوفر شاشة ThinkVision 27 3D Monitor في الأسواق في يناير 2024 بأسعار تبدأ من 2999 دولار.