Unboxing Geeks

فورد تعمل على نسخة موستنج ماك إي رالي

فورد تعمل على نسخة موستنج ماك إي رالي

أعلنت فورد عن بدء بناء نسخة موستنج ماك إي رالي من سيارتها الكهربائية، معززة بقدرة إضافية ونظام تعليق مرتفع ووضعية القيادة الجديدة “رالي سبورت” وغير ذلك من المميزات.

يأتي هذا النموذج الجديد بعد الكشف الذي قامت به فولكس واجن عن نموذجها ID.GTI، مما يُظهر أن الشركات المصنعة للسيارات بدأت أخيراً في التركيز على نسخ الهواة من سياراتها الكهربائية.

موستنج ماك إي رالي

تتميز نسخة موستنج ماك إي رالي بخطوط سباق مستوحاة من شيلبي على الغطاء، بالإضافة إلى سقف من الصلب المطلي بالأسود، وقوالب جسم علوية وسفلية، وجناح خلفي، ودرع واقي للمحرك الأمامي والخلفي، ومشتت هواء أمامي، وواجهة أمامية تحتوي على “أضواء الضباب المستوحاة من الرالي”، حسبما كتبت فورد.

فورد تعمل على نسخة موستنج ماك إي رالي 1

السيارة مزودة أيضًا بنقطة استرجاع في الجزء الأمامي مع خطاف مرفق، في حالة الحاجة إلى الانتشال من موقف صعب.

ويبدو أن نظام الدفع سيكون قويًا للغاية، مع هدف وصوله إلى 480 حصان على الأقل، حسبما ذكرت فورد مما يعادل أو يتجاوز ماك إي جي تي.

في غضون ذلك، ستقوم فورد برفع نسخة الرالي بمقدار 20 ملم مقارنة بـ ماك إي جي تي وتجهيزها بنوابض متخصصة، وصدامات MagneRide، بالإضافة إلى قرص الفرامل الأمامي مقاس 385 ملم مع مكابح بريمبو الحمراء.

قد يهمك » فورد موستنج ماك اي 2022 سيضاعف إنتاجها بنحو ثلاث مرات بسبب الطلب المذهل عليها!

أما بالنسبة للبطارية والمدى، فإن موستانج ماك إي رالي تستهدف مدى يقدر بـ 250 ميل مع بطارية سعة 91 كيلووات في الساعة يمكن شحنها من 10 إلى 80 في المئة في 36 دقيقة على شاحن سريع DC.

فورد تعمل على نسخة موستنج ماك إي رالي 2

وللمساعدة في التعامل مع الطرق الوعرة، تحتوي موستنج ماك إي رالي على أول “وضعية قيادة رالي سبورت” من فورد، والتي تسمح بزيادة الانحراف للانزلاقات الأكبر، واستجابة مباشرة للدواسة، وتخميد أكثر عدوانية عند الدخول إلى المنعطفات.

يعمل ذلك بالتعاون مع الإطارات الجديدة، مما يساعد موستنج ماك إي رالي”على الأداء في الثلوج وغيرها من الظروف الطرق الزلقة”.

أجرت فورد اختبارات على السيارة في مسار الرالي الجديد كلياً في موقعها التجريبي في ميشيغان، ثم أخضعت نماذج موستنج ماك إي رالي لاختبارات التحمل المحاكية للرالي عبر 500 ميل للتأكد من أنها ترقى إلى توقعات التصميم، حسبما ذكرت الشركة.

Mustang Mach E Rally 3

على الرغم من الإطلالة الرياضية، فإن السيارة تحتوي على تصميم داخلي عالي التكنولوجيا، مع تقنية القيادة شبه الذاتية “بلو كروز” الجديدة من فورد (متاحة عن طريق الاشتراك)، بالإضافة إلى مساعد تغيير الممرات، وإعادة التموضع داخل الممر وغيرها.

وتحتوي الداخلية على نفس الشاشة اللوحية والشاشة الكبيرة للتحكم (مع دعم أندرويد أوتو و كار بلاي) كما في النماذج الأخرى من ماك إي، ولكنها تضيف مقاعد عالية الأداء ولمسات بيضاء لامعة وغيرها من التصميمات الخاصة بالرالي.

يبدو أن ماك إي رالي ستكون أكثر منطقية بعض الشيء من ماك إي جي تي، حيث أن السيارة الأساسية هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات وليست سيارة رياضية.

ولن تكون السيارة رخيصة بأي حال، حيث تستهدف فورد تحديد سعر البيع الأولي في الولايات المتحدة بحوالي 65,000 دولار، مع الكشف عن التسعير الدقيق قبل الإطلاق.