Unboxing Geeks

فورد تفتتح مصنعًا جديدًا لـ تجميع السيارات الكهربائية في ألمانيا

فورد تفتتح مصنعًا جديدًا لـ تجميع السيارات الكهربائية في ألمانيا

افتتحت اليوم شركة فورد مركزها للمركبات الكهربائية في كولونيا، وهو جزء من جهود الشركة لتصبح شركة سيارات كهربائية بالكامل بحلول عام 2030، وذكرت التقارير أن منشأة فورد الجديدة تهدف إلى تجميع السيارات الكهربائية في ألمانيا.

تأسس مصنع فورد في كولونيا في عام 1930، ولكن في عام 2021، صرحت الشركة بأنها ستحوله إلى مركز لتصنيع السيارات الكهربائية بتكلفة تصل إلى مليار دولار.

وحسبما ذكرت الشركة اليوم، فإن تحوّل المصنع جزء من استثمارات بقيمة 2 مليار دولار.

وستكون السيارة الأولى التي سيتم إنتاجها في المصنع هي فورد إكسبلورر الكهربائية الجديدة، والتي ستكون حصرية لأوروبا.

وتعتبر هذه السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات، التي تم بناؤها على منصة «MEB» التابعة لشركة فولكس فاجن، هي السيارة الكهربائية الرابعة للشركة بعد سيارات «موستانج ماك إي» و«إي-ترانزيت» و«إف-150 لايتننغ».

ومن المقرر أن تكون السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات هي السيارة الكهربائية الثانية التي سيتم إنتاجها في المصنع. وستكون طاقة إنتاج المركز الكهربائي في كولونيا 250,000 سيارة كهربائية في السنة، بحسب فورد.

مصنع فورد لـ تجميع السيارات الكهربائية

وقالت الشركة في العام الماضي أنها تُخطط لتقديم سبعة نماذج جديدة للسيارات الكهربائية في أوروبا، بما في ذلك ثلاث سيارات ركاب وأربع سيارات تجارية بحلول عام 2024.

وتأمل الشركة في بيع أكثر من 600,000 سيارة كهربائية في القارة الأوروبية بحلول عام 2026، بالإضافة إلى إنتاج أكثر من 2 مليون سيارة في السنة على المستوى العالمي.

وتصف فورد المركز الجديد كأول مصنع تجميع صديق للبيئة على مستوى العالم، وتأمل أن يصبح صديقًا للبيئة في جميع «المرافق واللوجستيات والموردين المباشرين» في أوروبا بحلول عام 2035.

ويقول الرئيس التنفيذي لفورد «بيل فورد» أن مركز السيارات الكهربائية في كولونيا سيكون «واحدًا من أكثر المرافق الفعالية ومسؤولية بيئيًا في صناعة السيارات بأكملها».

ويمكن مقارنة مصنع فورد الألماني الموجه للسيارات الكهربائية بمصنع تسلا في برلين، الذي تم افتتاحه رسميًا في مارس 2022.

وأنفقت تيسلا حوالي 5 مليارات يورو (ما يقرب من 5.3 مليار دولار) على المصنع، وحصلت على الموافقة لإنتاج ما يصل إلى 500,000 سيارة كهربائية في العام في المصنع.

وفي نهاية فبراير، كان المصنع يحتفل بإنتاج 4,000 سيارة من طراز Model Y كل أسبوع، وهو ما يعادل قرابة 200,000 سيارة في السنة.