Unboxing Geeks

كاتب مسلسل صراع العروش يُقاضي شركة OpenAI بسبب شات جي بي تي

كاتب مسلسل صراع العروش يُقاضي شركة OpenAI بسبب شات جي بي تي

انضم كاتب مسلسل صراع العروش إلى مجموعة مكونة من 17 كاتبًا لتقديم دعوى قضائية ضد شركة OpenAI بسبب تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي “شات جي بي تي”.

تم تقديم الدعوى في الـ 19 من سبتمبر إلى المحكمة الفيدرالية الأمريكية للمقاطعة الجنوبية في نيويورك، وتشمل الدعوى كل من جورج آر آر مارتن (صاحب مسلسل صراع العروش الشهير)، وجون غريشام (صاحب رواية The Firm)، ومايكل كونيلي (صاحب رواية The Lincoln Lawyer)، حيث تزعم الدعوى أن النموذج اللغوي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي مذنب بـ “انتهاكات صارخة وضارة لحقوق الطبع والنشر المسجلة للمدعين”.

بشكل عام، اتهم الكتاب روبوت الدردشة شات جي بي تي بارتكاب “سرقة منهجية على نطاق واسع”.

كاتب مسلسل صراع العروش يحارب الذكاء الاصطناعي

قامت النقابة الأدبية بتنظيم الدعوى التي تحتوي على أمثلة على بحوث شات جي بي تي لكل كاتب.

على سبيل المثال، يدّعي مارتن أن روبوت الدردشة الذكي أنتج “ملخصاً تفصيليًا غير مصرح به ومخالف للقانون” لما قبل صراع العروش.

يُقال إن هذه الكتابة، التي أُطلق عليه اسم “فجر الذئاب الرهيبة”، استخدمت نفس الشخصيات التي استخدمها مارتن في سلسلة رواياته “أغنية الجليد والنار” التي تحولت لاحقًا إلى مسلسل صراع العروش.

ذو صلة: بسبب استخدام ChatGPT.. محامي يواجه عقوبات محتملة

يسعى الكُتّاب إلى حظر استمرار شركة OpenAI في استخدام أعمالهم لتدريب روبوت شات جي بي تي، بالإضافة إلى الأضرار المادية غير المحددة.

رداً على الدعوى، أصدرت شركة OpenAI البيان الإعلامي التالي:

“نحن نجري محادثات مثمرة مع العديد من المبدعين حول العالم، بما في ذلك نقابة الكتّاب، ونعمل بتعاون لفهم ومناقشة مخاوفهم حول الذكاء الاصطناعي. نحن متفائلون بأننا سنستمر في العثور على طرق متبادلة الفائدة للعمل معًا”.

حتى الآن لا توجد معلومات أكيدة حول قبول الدعوى القضائية من كاتب مسلسل صراع العروش والكتّاب الآخرين ضد الذكاء الاصطناعي، أو بشكل أقل احتمالاً، ما إذا كان مارتن سينهي روايته الجديدة “رياح الشتاء” والتي نأمل أن تتحول إلى عمل تلفزيوني رائع آخر.