Unboxing Geeks

كم تبلغ تكلفة مستخدم مايكروسوفت 365 Copilot للذكاء الاصطناعي؟

كم تبلغ تكلفة مستخدم مايكروسوفت 365 Copilot للذكاء الاصطناعي؟

  • هل ترغب في استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في برامج أوفيس داخل شركتك؟ لن يكون هذا رخيصًا بعدما كُشف عن تكلفة مستخدم مايكروسوفت 365 Copilot.

أعلنت شركة مايكروسوفت مؤخرًا خلال حدث شركائها “مايكروسوفت إنسباير” عن تسعير أدواتها الذكية المدمجة بالذكاء الاصطناعي Copilot في حزمة “مايكروسوفت 365” حيث ستكلف 30 دولارًا للمستخدم في حسابات الأعمال.

وتتضمن هذه الأدوات الذكية مجموعة من الأدوات المعرفية السياقية، وهي ثمرة شراكة مايكروسوفت مع OpenAI، ويأتي هذا بالإضافة إلى إطلاق الشركة لإصدار Bing Chat Enterprise، وهو نسخة من الدردشة الذكية تركز على الخصوصية وتوفر مستوى أعلى من الأمان للتعامل مع البيانات الحساسة للأعمال.

تكلفة مستخدم مايكروسوفت 365 Copilot

تم الكشف عن Microsoft 365 Copilot في شهر مارس الماضي، وهو رؤية الشركة لمستقبل العمل.

تتيح مجموعة أدوات Copilot المدعومة بتقنية GPT-4 للمستخدم إنشاء محتوى برامج أوفيس باستخدام تعليمات النص الطبيعية.

يمكنك مثلًا طلب من برنامج PowerPoint إنشاء عرض تقديمي بناءً على مستند Word، أو إنشاء اقتراح من بيانات الجدول الحسابي، أو تلخيص البريد الإلكتروني وصياغة الردود في Outlook، كل ذلك بكتابة أوامر نصية بسيطة.

وصرّح فرانك إكس شو، المسؤول الرئيسي للاتصالات في شركة مايكروسوفت، في إعلان أمس:

“عن طريق جمع الإجابات في بيانات الأعمال مثل المستندات والبريد الإلكتروني والتقويم والدردشات والاجتماعات وجهات الاتصال، ودمجها مع سياق عملك – مثل الاجتماع الذي تشارك فيه الآن، والبريد الإلكتروني الذي تبادلته حول موضوع معين، والدردشات التي أجريتها الأسبوع الماضي – يوفر Copilot إجابات أكثر غنى ومناسبة وفعالية على أسئلتك”.

بدأت مايكروسوفت اختبار Copilot مع مجموعة صغيرة من شركائها في الشركات في وقت سابق هذا العام، ولم تعلن حتى الآن عن موعد توفره لجميع عملائها من الشركات.

ومع ذلك، فإن الإعلان عن التسعير يعني أن التاريخ النهائي يقترب بسرعة. وسيتم تطبيق التسعير الشهري بمقدار 30 دولار لعملاء Microsoft 365 E3 و E5 و Business Standard و Business Premium.

ولم تعلن الشركة حتى الآن عن أسعار أو توفر Copilot للمستهلكين العاديين.

كم تبلغ تكلفة مستخدم مايكروسوفت 365 Copilot للذكاء الاصطناعي؟ 1

في الوقت نفسه، يُعد Bing Chat Enterprise إصدار أكثر اهتمامًا بالأمان والخصوصية من الدردشة الذكية الشهيرة التي تم إطلاقها للمستهلكين في فبراير.

وكتب شو:

“منذ إطلاق Bing الجديد في فبراير، تلقينا ملاحظات من العملاء المؤسسيين الذين يتطلعون إلى تمكين منظماتهم باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي القوية الجديدة ولكنهم يشعرون بقلق بشأن عدم حماية بيانات شركاتهم. لهذا السبب نعلن اليوم عن Bing Chat Enterprise الذي يوفر للمؤسسات دردشة داعمة للذكاء الاصطناعي جاهزة للعمل مع حماية البيانات التجارية. ما يدخل ويخرج يظل محميًا، مما يمنح العملاء التجاريين وصولًا إداريًا إلى إجابات أفضل وكفاءة أكبر وطرقًا جديدة للإبداع”.

يبدأ إطلاق Bing Chat Enterprise الأوّلي اليوم على هيئة إصدار معاينة – بدون تكلفة إضافية – لعملاء Microsoft 365 E5 و E3 و Business Premium و Business Standard.

وبالإضافة إلى ذلك، تقول الشركة أنها ستتيح الدردشة الذكية الموجهة للمؤسسات كاشتراك مستقل بقيمة 5 دولارات “في المستقبل”.