Unboxing Geeks

لن تتمكن من حظر المستخدمين على إكس بعد الآن

لن تتمكن من حظر المستخدمين على إكس بعد الآن

يبدو أن إيلون ماسك لم ينته بعد من إجراء تغييراته الكبيرة على منصة إكس، حيث يقول مالك ومدير التقنية الرئيسي للخدمة المعروفة سابقًا بـ تويتر، أن خيار حظر المستخدمين الآخرين على إكس سيتم التخلص منه كليًا، باستثناء حظر الرسائل المباشرة.

واقترح ماسك الذي أعرب سابقًا عن رغبته في إزالة هذه الخاصية، أن وظيفة حظر المستخدمين الآخر أصبح لا معنى لها مع توفّر وظيفة كتم التغريدات. حيث ستظل خاصية كتم المستخدمين متاحة.

حظر المستخدمين على إكس

يستخدم العديد من الأشخاص خاصية حظر المستخدمين على إكس لحماية أنفسهم من التحرش اللفظي. وكانت هذه الميزة من أهم مميزات السلامة على المنصة، وإلغائها قد يفتح الباب أمام المستخدمين لرؤية محتوى مكروه لا يرغبون في التعامل معه.

وعلاوة على ذلك، كما أشارت سي إن بي سي، يقوم بعض المستخدمين بحظر المعلنين والعلامات التجارية التي لا يرغبون في رؤيتها، وهو ما قد يؤثر بشكل كبير على العائد المادي لمنصة إكس إذا قام العديد من الأشخاص بذلك.

وفي الربيع الماضي، ألغت إكس واجهة برمجة التطبيقات (API) المجانية للمنصة، مما أدى إلى تعطيل العديد من التطبيقات من جهات خارجية.

وفي سياق ذي صلة، بعد وقت قصير من نشر ماسك خطته لإزالة وظيفة الحظر، توقفت خدمة منافسة تسمى بلوسكاي عن العمل، وربما يكون هذا من ضغط المستخدمين الجُدد.

حيث يعتقد بعض المُحللين أن الكثير من مستخدمي إكس الحاليين يبحثون عن بدائل حاليًا مع فقدانهم الكثير من المميزات تدريجيًا.

لدرجة أن العديد من العلماء بدأوا يغادرون إكس ويتجهون نحو منصات منافسة مثل ماستودون.

تجدر الإشارة إلى أن منصة إكس تتخلى تدريجيًا عن العديد من المميزات المجانية لإجبار المستخدمين على الاشتراك في باقة “إكس بلو” الشهرية، التي تتيح علامة التوثيق الزرقاء والكثير من المميزات الأخرى بما في ذلك القدرة على استخدام إكس برو (Tweetdeck سابقًا).