Unboxing Geeks

ماذا يحدث عند تعطيل حسابك على فيسبوك؟

ماذا يحدث عند تعطيل حسابك على فيسبوك؟

هل فكّرت يومًا ما في تعطيل حسابك على فيسبوك؟ من منّا لم يفكر بذلك! في هذا المقال سوف نشارك معك بعض المعلومات حول ما يحدث عندما تقوم بهذه الخطوة.

تواجه فيسبوك العديد من الفضائح على مر السنين، وتتعلق هذه الفضائح دائمًا بخصوصية وأمان مستخدميها. أدت هذه الفضائح إلى حملة “#DeleteFacebook“، وربما قمت وسط الحماس بحذف حسابك على فيسبوك نتيجة لذلك.

ومع ذلك، هناك خيار آخر. بدلاً من حذف فيسبوك، يمكنك فقط تعطيل حسابك على فيسبوك. ولكن ماذا يحدث عندما تقوم بتعطيل حسابك؟ هل يمكنك الاستمرار في استخدام ماسنجر؟ وماذا يعني حذف فيسبوك مقارنة بتعطيله؟

ما هو الفرق بين حذف فيسبوك وتعطيل حسابك على فيسبوك؟

هناك فرق بين حذف حسابك على فيسبوك وتعطيله.

تعطيل الحساب يخص الأشخاص الذين ليسوا متأكدين مما إذا كانوا يرغبون في ترك فيسبوك إلى الأبد.

إذا كنت ترغب فقط في أخذ إجازة من وسائل التواصل الاجتماعي، فإن تعطيل الحساب هو خيار جيد، على الرغم من أنه ليس الخيار الوحيد.

DeleteFacebook 3

يمكنك ببساطة تجاهل فيسبوك دون تعطيل الحساب، ولكن ذلك يعتمد على مدى إغراء عودتك.

حذف فيسبوك هو الأكثر استمرارًا. لهذا هو قرار لا ينبغي اتخاذه بخفة. إذا حذفت حسابك، فلا يمكنك العودة واستعادة بياناتك مرة أخرى. هناك طريقة للبدء من جديد، ولكن سنعود إلى ذلك لاحقًا.

اقرأ: كيفية تعطيل حساب انستقرام مؤقت أو حذفه بشكل نهائي في عام 2022

هل يمكن للأشخاص البحث عني إذا قمت بتعطيل فيسبوك؟

يمكن للأشخاص البحث عنك، ولكن يجب ألا يظهر ملفك الشخصي، على الأقل نظريًا.

سيختفي التايملاين الخاص بك، جنبًا إلى جنب مع قائمة “إعجاباتك”. ويجب أن يحدث ذلك فورًا، وستكون كل البيانات غير مرئية.

بالمثل، إذا قمت بحذف فيسبوك، سيختفي حسابك. ولكن لن يحدث حذف كامل في غضون فترة قصيرة لأن شبكة التواصل الاجتماعي تمنحك فترة تساوي 30 يومًا قبل نقطة اللاعودة.

إذا قمت بتسجيل الدخول مرة أخرى بعد فترة قصيرة من تعطيل حسابك، سيتم إعادة تفعيله تلقائيًا.

وإلا، يستغرق 90 يومًا ليقوم فيسبوك بإزالة المعلومات المتعلقة بالحساب المحذوف من خوادمه. وقد تظل بعض التفاصيل قائمة، لكن أي مُعرّفات شخصية ستختفي. ستصبح مجرد إحصائية.

هل يختفي ملفي الشخصي تمامًا عندما أقوم بتعطيل فيسبوك؟

يجب أن يجعل التعطيل ملفك الشخصي غير مرئي. ومع ذلك، يقوم بعض المستخدمين المعطلين بالإبلاغ عن وجود العديد من طلبات الصداقة المعلقة بعد تسجيل الدخول مرة أخرى، وهذا يشير إلى أن أسمائهم لا تزال قابلة للبحث والروابط ما زالت نشطة.

وبناءً على إعدادات الخصوصية الخاصة بك، لا ينبغي أن تكون تفاصيل كاملة متاحة.

كيف يمكنك التأكد من اختفاء ملفك الشخصي المعطل على فيسبوك؟ قم ببحث بسيط، إما عن طريق ملف شخصي لصديق أو باستخدام محرك البحث جوجل.

الخيار الأول هو الأفضل؛ وإلا، قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للبحث في النتائج التي تعرض أشخاصًا آخرين لديهم نفس اسمك.

سيخبرك ذلك ما إذا كان بإمكان الآخرين ما زالوا يستطيعون العثور عليك، حتى بعد تعطيل حسابك.

إذا كنت لا تزال موجودًا على فيسبوك، حاول تسجيل الدخول مرة أخرى، ثم حاول تعطيل الحساب مرة أخرى.

إذا لم يؤدي ذلك لإزالة الحساب، يمكنك التقدم بشكوى إلى فيسبوك أو الانتقال إلى الخطوة التالية: الحذف.

قبل أن تقوم بذلك، تابع القراءة لمعرفة ما تحتاج إلى فعله قبل حذف فيسبوك بشكل كامل.

ماذا يحدث عند تعطيل حسابك على فيسبوك؟ 4

هل تختفي تعليقاتي إذا قمت بتعطيل فيسبوك؟

إذا نجح تعطيل حسابك على فيسبوك، فلن تكون منشوراتك على الجدول الزمني الخاص بك مرئية علنيًا، ولا يجب أن يتمكن أصدقاؤك من رؤيتها أيضًا.

سيختفي ملفك الشخصي بأكمله. ولكن هذا لا يعني أن التعليقات التي قمت بإرسالها للآخرين ستختفي أيضًا.

فيسبوك مهووس بالذكريات. يحب أن يجعلك تشعر بالحنين، وأن يذكرك بمدى استخدامك لوسائل التواصل الاجتماعي. هذا لبناء الولاء للعلامة التجارية.

لذلك، التعليقات الخاصة بك لن تختفي. سيظهر اسمك كنص عادي نظراً لأن فيسبوك قد قام بإزالة الرابط إلى حسابك. سيقوم فيسبوك أيضًا بتغيير صورة ملفك الشخصي إلى أيقونة افتراضية.

وبالطبع، إذا قررت إعادة تفعيل حساب فيسبوك الخاص بك، فستعود كل هذه المنشورات إلى حالتها الطبيعية: ستظهر صورة ملفك الشخصي مرة أخرى جنبًا إلى جنب مع التعليقات. وسيصبح اسمك رابطًا مرة أخرى أيضًا.

ماذا يحدث إذا قمت بحذف فيسبوك بشكل دائم؟ يقول فيسبوك إنه سيقوم بمحو بياناتك في غضون ثلاثة أشهر، ولكن ليست هناك ضمانات بأنه سيقوم بمسح كل التعليقات والتفاعلات والمنشورات على حسابات الآخرين.

إذا كان لديك بصمة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، فقد تظل بعض الأشياء قائمة.

اقرأ: كيفية استرجاع حساب انستقرام المعطل أو المخترق أو المحذوف

كيفية معرفة ما إذا كان شخص قد حظرك على فيسبوك أو قام بتعطيل حسابه

كيف يبدو حساب فيسبوك المعطل؟ لن تتمكن من التحقق من الملف الشخصي لأن الروابط ستظهر كنص عادي. وستظل المنشورات التي قام بها الحساب قائمة، ولكنك لن تتمكن من النقر على اسم المستخدم.

إذا كنت قلقًا من أن شخصًا ما لم يكن نشطًا بشكل غير عادي على فيسبوك، هناك ثلاثة خيارات يمكنك أن تأخذها في الاعتبار. الأول هو أنه مشغول، لذا حاول مراسلته للتأكد من أنه بخير.

الخطوة التالية التي يمكنك القيام بها هي البحث في قائمة أصدقائك. إذا كان هذا الشخص لا يزال مُدرجًا، فمن المحتمل أنه مشغول فقط، وإذا لم يكن كذلك، فالاحتمال الثاني هو أنه قام بحظرك. ولكن قبل أن تبحث في ذلك، اسأل نفسك هل قام بحذف حسابه بشكل كامل؟

إذن كيف تعرف إذا قام شخص ما بحظرك على فيسبوك أو قام بتعطيل حسابه؟

انتقل إلى ملف شخص مشترك وتحقق مما إذا كان يظهر الشخص المعني. إذا كان الاسم قابلًا للبحث، فإن الملف لا يزال موجودًا. للأسف، هذا يعني على الأرجح أنهم قاموا بحظرك.

تحقق في ماسنجر، قد يكون هناك مشكلة تقنية. لا يمكنك إرسال رسالة إلى شخص قام بحظرك، وسيتم استبدال صورة ملفه الشخصي في أي تعليق سابق قام به على جدول أعمالك.

هل يمكنني استخدام ماسنجر بدون فيسبوك؟

قد تشعر بالقلق من أن تعطيل حسابك على فيسبوك سيجعلك لن تتمكن من استخدام تطبيق ماسنجر المنفصل.

فالاثنان مملوكان نفس الشركة (ميتا) ويشتركان في نفس قائمة الاتصال بشكل أساسي. ويبدو أن ماسنجر لا يمكن أن يكون موجودًا بدون التطبيق الأب.

ولكن يمكنك ما زلت استخدام ماسنجر حتى إذا لم يكن لديك حساب فيسبوك.

عندما تقوم بتعطيل حسابك، سيطلب منك فيسبوك ما إذا كنت ترغب في تعطيل ماسنجر أيضًا.

قل لا، وسيحتفظ تطبيق الماسنجر بمعلوماتك. إذا كنت تفضل الاستغناء عن خدمة المراسلة الفورية، يمكنك تعطيل ماسنجر بشكل منفصل.

في بعض الحالات، قد تحتاج إلى إعادة تثبيت ماسنجر بعد التعطيل.

هل يمكن للأشخاص رؤية رسائلي إذا قمت بتعطيل فيسبوك؟

نعم، يمكنك استخدام ماسنجر، وبالتالي ستظهر رسائلك بعد تعطيل حسابك. في الواقع، عند الضغط على “إرسال”، طالما أن لديك إتصال بالإنترنت، ستصل الرسالة مباشرةً إلى صندوق البريد الوارد للمستلم.

ومع ذلك، إذا قمت بحذف فيسبوك، ستظهر رسائلك السابقة بعبارة “مستخدم فيسبوك”. ولن يتمكن المستلم من الرد. بالمناسبة، هذا هو نفس الشيء الذي يحدث إذا قمت بحظر شخص ما.

اقرأ: كيفية تصفح انستقرام بدون حساب

هل يمكن إعادة تفعيل حساب فيسبوك؟

إذا قمت بـ تعطيل حسابك على فيسبوك، كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول مرة أخرى لإعادة تفعيله.

يمكنك تغيير كلمة المرور إذا نسيتها. ملفك الشخصي لا يزال موجودًا، وكذلك معلوماتك الشخصية. وعادةً ما تعود الرسائل السابقة والتعليقات أيضًا.

في الواقع، يُسهّل فيسبوك إعادة التفعيل بشكل كبير، خصوصًا إذا قدمت للشبكة الاجتماعية رقم هاتفك.

وذكر بعض المستخدمين أنهم يتلقون رسائل نصية من فيسبوك تغريهم للعودة. النقر على الرابط المرفق، حتى عن طريق الخطأ، سيقوم بإعادة تفعيل ملفك الشخصي.

(بالطبع، من الخطير النقر على روابط في الرسائل النصية، حيث يمكن أن تكون روابط تصيّدية خبيثة، لذا كن حذرًا!)

ماذا يحدث عند تعطيل حسابك على فيسبوك؟ 1

هل يمكن إعادة تفعيل حساب فيسبوك المحذوف؟ يمكن ذلك، ولكن الأمر أكثر صعوبة. ستحتاج إلى اتخاذ خطوات للتحضير لإعادة التفعيل قبل الحذف.

تتيح لك الشبكة الاجتماعية تنزيل نسخة من جميع البيانات التي قد قامت فيسبوك بتخزينها عنك. وهذا يعني أنه يمكنك استعادة حسابك وإعادته للعمل، على الرغم من أن العملية أكثر تعقيدًا مقارنة بـ تعطيل حسابك على فيسبوك.

ماذا يحدث للصور التي أٌشير لك فيها بعد تعطيل فيسبوك؟

نظرًا لأن فيسبوك قد حفظ بياناتك لاحتمال عودتك، فإن العلامات الموجودة في الصور ستظل قائمة.

ومع ذلك، ستتحول تلك العلامات إلى نص عادي. لا يمكن لأحد ربط تلك الصور بملف تعريف.

وهذا صحيح أيضًا بالنسبة لأي منشورات أخرى تم وضع علامات فيها لحسابك. لنكرر، ملف التعريف الخاص بك ليس مرئيًا لأي شخص.

إذا قمت بإعادة تفعيل حسابك، ستظهر العلامات مرة أخرى كما لو لم يحدث أي شيء.

يحدث نفس الأمر بالضبط بعد الحذف، ستعود العلامات إلى نص عادي. إذا قمت بفتح حساب جديد، فلن تتصل العلامات الأصلية تلقائيًا باسمك مرة أخرى.

فكّر فقط في عدد الأشخاص الذين لديهم نفس اسمك، لا يمكنك توقع أن يجد فيسبوك الشخص الصحيح بدقة مرة أخرى.

لنفترض أنك قمت بحذف ملفك وندمت على ذلك وقررت العودة. ستحتاج إلى الطلب من أصدقائك إزالة العلامات السابقة وتحديثها لملفك الجديد.

هل تشعر بالقلق بشأن صورة محرجة؟ هل لا ترغب في أن يتعرف الناس عليك حتى بعد تعطيل أو حذف حسابك؟ لا تنس أنه يمكنك إزالة العلامات يدويًا على أي حال، ولكن افعل ذلك قبل اتخاذ خطوات إضافية بحسابك.

هل يجب تعطيل حسابك على فيسبوك؟

إذا كنت تقرأ هذا المقال لأنك غير متأكد ما إذا كنت تريد حذف فيسبوك أم تعطيله، فالأفضل أن تختار الخيار الثاني وتستمر في استخدام فيسبوك.

لماذا؟ لأنه من الواضح أنك غير متأكد من القرار. فمن الأفضل أن تبدأ بالخيار الأقل تدميرًا الذي سيتيح لك العودة في يوم من الأيام.

حذف فيسبوك هو الخيار الأشد تدميرًا، لذا قرر ذلك فقط إذا كنت متأكد بنسبة 100 في المائة.