Unboxing Geeks

X

إلون ماسك يمنح موظفيه في X عام واحد ليحلوا مكان حسابك البنكي!

الخطوة هذه تمثل رغبة ماسك في جعل X منصة شاملة لكل احتياجاتك، والآن أحدثها هو استبدال حسابك البني بحساب X.

أوضح إلون ماسك منذ فترة قريبة أنه يعمل لجعل منصة X المرجع الأساسي الخاص بجميع تعاملاتك المالية، ومن المتوقع وصول هذه الميزات إلى الخدمة في العام القادم 2024، حيث أخبر ماسك موظفي “إكس” في اجتماع عبر مكالمة يوم الخميس الفائت: “الناس قد يُذهلون بمدى قوتها”.

قال ماسك، وفقًا للتسجيل الصوتي للاجتماع: “عندما أقول المدفوعات، فإنني أعني في الواقع الحياة المالية لشخص ما بأكملها”. “إذا كان الأمر يتعلق بالمال. سيكون على منصتنا. أموال أو أوراق مالية أو أي شيء آخر. لذا، فالأمر ليس مجرد إرسال 20 دولارًا إلى صديق. أنا أتحدث عن أنك لن تحتاج إلى حساب مصرفي”.

كما قالت ليندا ياكارينيو، الرئيس التنفيذي لشركة X، إن الشركة ترى أن هذا سيصبح “فرصة كاملة” في عام 2024. وقال ماسك: “سوف يذهلني إذا لم يتم طرح ذلك بحلول نهاية العام المقبل”.

ماسك أكثر شخص يعرف كيف يتغلب على PayPal لدرجة استبدالها بمنصة X!

X

تعمل X حاليًا على تأمين تراخيص تحويل الأموال عبر الولايات المتحدة حتى تتمكن من تقديم جميع تلك الخدمات المالية. حيث أخبر ماسك الموظفين يوم الخميس بأنه يأمل في الحصول على احتياجات X الأُخرى في “الأشهر القليلة المقبلة”.

كان ماسك قد ناقش خطة لتحويل “إكس” إلى مركز مالي من قبل، حتى أنه أعاد تسمية تويتر على اسم بنكه الإلكتروني في عصر ازدهار الدوت كوم، X.com، والذي أصبح في النهاية جزءًا من PayPal. وقال سابقًا إن المنصة ستوفر حسابات سوق المال عالية العائد وبطاقات الخصم والشيكات وخدمات القروض، بهدف السماح للمستخدمين “بإرسال الأموال إلى أي مكان في العالم على الفور وفي الوقت الفعلي”.

من الواضح أن الخطة الأصلية لشركة X.com كانت في ذهن ماسك وحده. حيث قال ماسك في مكالمة “إكس” الداخلية يوم الخميس: “لقد قمت أنا وديفيد ساكس بكتابة خارطة طريق منتج X/PayPal في يوليو من عام 2000”. “ولسببٍ ما، فإن PayPal، بمجرد أن أصبح eBay، لم يقتصر الأمر على عدم تنفيذ بقية القائمة، بل قاموا في الواقع بسحب مجموعة من الميزات الرئيسية، وهو أمر جنوني. لذا فإن PayPal حالياً هو في الواقع منتج أقل اكتمالاً مما توصلنا إليه في يوليو من عام 2000، أي قبل 23 عامًا.

ويرتبط تحويل X إلى مركز غني للخدمات المالية ارتباطًا مباشرًا بهدف Musk المتمثل في تحويل المنصة إلى “تطبيق لكل شيء”، على غرار التطبيقات الفائقة مثل WeChat في الصين التي توفر الوصول إلى التسوق والنقل وغير ذلك الكثير.

x money

ومع ذلك، يواجه ” ماسك ” تحديات كبيرة للوصول إلى هذه النقطة. يعد إقناع الناس بحاجتهم إلى مثل هذه المنصة صعباً إلى حدٍ ما، لكن جعلهم يثقون بمنصة “إكس” بما يخص حياتهم المالية بأكملها هو أمر مختلف كلياً.