Unboxing Geeks

منصة X توفر إمكانية الاتصال الصوتي ومكالمات الفيديو

يبدو أن إلون ماسك يسير بخطى ثابتة لجعل منصة X “تطبيق شامل لكل شيء”، حيث أضافت المنصة حديثاً إمكانات الاتصال بالصوت والصورة، وذلك عبر رسالة “منشور” قام ماسك بمشاركته ليكشف عن أن بعض المستخدمين لديهم الآن نسخة مبكرة من الميزة. الغريب في الأمر أن إدارة تويتر السابقة لم تكن تريد أصلا توفير هذه الميزات للمستخدمين!

أصبح بإمكانك الاتصال عبر X!

X

تتوفر الميزة الجديدة مع مكالمات الصوت والفيديو حاليًا لمستخدمي أنظمة iOS فقط، وهي متاحة بشكل حصري مبدئياً للأشخاص الموجودين في أرقامك الشخصية (بشرط أن يكون مرتبطًا بحساب X) والأشخاص الذين يتابعهم المستخدم. هناك تمييز آخر يسمح فقط للمستخدمين الذين لديهم شارة التوثيق (الذين يدفعون 8 دولارات شهريًا) بالاتصال بك.

علق المستخدمين، بما في ذلك بعض المهمين الذين لديهم علامة زرقاء أسفل المنشور، بأنهم لم يتلقوا هذه الميزة، حتى بعد التحديث، مما يشير إلى أن الميزة لا تزال في وضع اختبار A/B. لا يوجد أيضًا زر لإجراء مكالمة، مما يعني أن الوظيفة لا تعمل فعليًا من الناحية الفنية، حيث يقوم X فقط بوضع الأساسات.

X

يجب أن تكون الميزة متاحة في الإعدادات > الخصوصية والأمان > الرسائل المباشرة > تمكين مكالمات الصوت والفيديو. تقول صفحة الدعم الخاصة بمنصة إكس، أن المشتركين المميزين فقط هم من سيكون لديهم القدرة. علق Musk في موضوع أحد المستخدمين على أن المكالمات لا تزال “منتجًا تجريبيًا، لكنه واعد”.

musk

يعد تمكين إجراء مكالمات الصوت والفيديو على X، المعروف سابقًا باسم Twitter، محاولة لجعل المستخدمين يبتعدون عن خدمات Meta مثل Facebook Messenger أو Instagram Direct أو WhatsApp. هناك أيضًا الكثير من منصات المراسلة الأخرى التي تقدم مكالمات صوتية ومرئية، مما يجعل محاولة إكس لوضع نفسها في هذا السوق المحدد معركة شاقة.