Unboxing Geeks

مبيعات بلاي ستيشن 5 أفضل من توقعات سوني نفسها!

مبيعات بلاي ستيشن 5 أفضل من توقعات سوني نفسها!

في الأرقام المالية الأخيرة لشركة سوني، يبدو أن مبيعات بلاي ستيشن 5 كانت أفضل مما توقعته الشركة اليابانية نفسها.

أصدرت شركة سوني تقريرها عن الأرباح للربع الأول من العام الذي انتهى في 30 يونيو، إضافة إلى تعديل توقعاتها للسنة المالية، وهو ما يرسم صورة مختلطة لنتائج الشركة.

تراجع الربح التشغيلي الكلي للشركة خلال هذه الفترة بنسبة 31 بالمئة عن العام الماضي، من 364.9 مليار ين (2.54 مليار دولار) إلى 253 مليار ين (1.76 مليار دولار).

ومع ذلك، ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 33 بالمئة، بفضل الزيادة الكبيرة في مبيعات ألعابها وخدماتها الشبكية، والموسيقى، والتصوير، والخدمات المالية.

تعتقد سوني أن قطاعي الألعاب والموسيقى سيستمران في النجاح، وقد رفعت توقعاتها للمبيعات والإيرادات للسنة المالية التي تنتهي في 31 مارس 2024 بنسبة 6.1 بالمئة بسبب مبيعات أعلى من المتوقع لهذه الأعمال.

كما تتوقع أن يكون صافي الدخل لها أعلى بنسبة 2.4 بالمئة من توقعاتها السابقة، من 840 مليار ين (5.86 مليار دولار) إلى 860 مليار ين (6 مليار دولار).

اقرأ: سعر بلايستيشن 5 في السعودية لعام 2023

مبيعات بلاي ستيشن 5

بخصوص قطاع الألعاب بشكل خاص، قامت سوني بتعديل توقعاتها، لأنها تتوقع زيادة في مبيعات ألعاب بلاي ستيشن التي ليست من إنتاجها، بما في ذلك المحتوى الإضافي.

وهناك العديد من الألعاب المرتقبة التي سيتم إصدارها للاعبي بلاي ستيشن هذا العام، مثل Spider-Man 2، وAssassin’s Creed Mirage، وCyberpunk 2077: Phantom Liberty Expansion، وAvatar: Frontiers of Pandora وEA Sports FC.

مبيعات بلاي ستيشن 5 أفضل من توقعات سوني نفسها! 1

ستساعد هذه الزيادة المتوقعة في مبيعات الألعاب على تخفيض التكاليف والنفقات. ومع ذلك، سيتم تعويض ذلك أيضًا بواسطة “تدهور في ربحية أجهزة بلاي ستيشن 5”.

حيث قامت سوني بخفض أسعار PS5 في عدة مناطق حول العالم مؤخرًا. بينما يُترجم ذلك إلى أرباح إجمالية أقل من الجهاز، فقد يدفع المزيد من الأشخاص إلى اتخاذ قرار شراء PS5 في النهاية، مما قد يؤدي بدوره إلى المزيد من شراء الألعاب.

اقرأ: تعرف على افضل العاب بلاي ستيشن 5 في عام 2023

يُذكر أن سوني قامت بشحن 3.3 مليون وحدة من بلاي ستيشن 5 في الربع الأول من العام. وهذا الرقم يشكل تقريبًا نصف مبيعات الربع السابق التي بلغت 6.3 مليون وحدة، على الرغم من أن هذا الرقم كان لموسم الأعياد، حين تحقق الشركات عادة أرباحًا أفضل من المعتاد.

ويُعد هذا هو أفضل أداء لمبيعات بلاي ستيشن 5 في فترة الربع الأول من العام حتى الآن، حيث يرتفع العدد الإجمالي للوحدات المباعة إلى 41.7 مليون وحدة.

بالرغم من تعديل توقعاتها بأرقام أفضل لهذا العام، خفضت سوني توقعاتها لمبيعات المستشعرات المحمولة بسبب الاتجاه الهابط المستمر في مبيعات الهواتف الذكية.

اقرأ: أفضل الألعاب التعاونية على PS5 – بلاي ستيشن 5

كما تراجعت أرباح Sony Pictures على أساس سنوي رغم نجاح فيلم Spider-Man: Across the Spider-Verse.

والشركة لا تتوقع تعافي أعمال السينما في أي وقت قريب، وتعتقد أن الوضع سيسوء بشكل أكبر مما تم التنبؤ به في أبريل الماضي بسبب تأثير الإضرابات من قبل نقابة الكتاب الأمريكية ونقابة الفنانين السينمائيين.