Unboxing Geeks

مدى سيارات تويوتا الكهربائية في المستقبل قد يصل إلى 1000 كيلومتر

مدى سيارات تويوتا الكهربائية قد يصل إلى 1000 كيلومتر مستقبلًا

كشفت أحدث التقارير حول شركة تويوتا اليابانية، أن مدى سيارات تويوتا الكهربائية قد يصل إلى ما يقرب من 1000 كيلومتر في الشحنة الواحدة قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

مع مرور السنين، تزايدت المسافة التي يمكن للمركبات الكهربائية قطعها بشحنة واحدة، حيث يتم ترويج أفضل الخيارات من قبل شركات مثل مرسيدس وبي إم دبليو وتسلا، والتي يُتوقع أن يتجاوز مدى سيرها 550 كيلومتر.

مدى سيارات تويوتا الكهربائية سيزيد كثيرًا

والآن، يبدو أن تويوتا، الشركة المصنعة لسيارات الهايبرد منذ فترة طويلة، تسعى بجد نحو زيادة مدى السير الخاص بسياراتها الكهربائية القادمة في المستقبل.

في إعلانها عن تقنية جديدة، تزعم تويوتا بجرأة «أنها ستغير مستقبل السيارات»، حيث شاركت الشركة اليابانية خططها لجعل مدى السيارات الكهربائية يصل إلى 1000 كم (621 ميل).

وفقًا لتويوتا، ستحقق هذا الهدف من خلال «دمج بطاريات الجيل القادم وتقنية الصوت» وتُخطط الشركة اليابانية أيضًا لإطلاق مجموعة كاملة من المركبات الكهربائية بحلول عام 2026.

جدير بالذكر أن تويوتا تُقدّم بالفعل سيارة الدفع الرباعي الكهربائية bZ4X، التي يمكنها السير مسافة 434 كيلومتر تقريبًا قبل الحاجة إلى إعادة الشحن، ويبدأ سعرها من 42,000 دولار.

بالإضافة إلى ذلك، تُخطط لإطلاق سيارة كهربائية جديدة فاخرة ضمن علامة لكزس التجارية التابعة لها.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة اليابانية بدأت في «الاستثمار النشط في المجالات المستقبلية» في عام 2016، وبحلول مارس الماضي نقلت نصف نفقات وموظفي البحث والتطوير إلى قسم التطوير المتقدم.

ذو صلة » تويوتا ستستثمر 13.6 مليار دولار في تكنولوجيا بطاريات السيارات بالعقد المقبل

وفي مايو، أطلقت تويوتا BEV Factory للابتكار في تقنية بطاريات المركبات الكهربائية. وقد اعتمدت الشركة تقنية الصب بالضغط العالي للألمنيوم، والتي تستخدم في إنشاء الأجزاء الكبيرة للسيارات، وهي نفس التقنية التي تستخدمها تسلا، حيث تسعى هذه التقنية إلى خفض تكاليف التصنيع.

وتمتلك تويوتا مشاريع أخرى منها مصنع الهايدروجين، وهي منشأة تعتزم الشركة فتحها في يوليو المقبل، على أمل تبسيط القرارات وتوفير خلايا وقود أكثر تطورًا وأرخص عن طريق التحالفات والابتكار الخاص بها.

تجدر الإشارة إلى أن الهيدروجين نفسه ليس رخيصًا أو متاحًا على نطاق واسع، مما يخلق مزيدًا من العوائق.