Unboxing Geeks

Asus ProArt PA279CRV

مراجعة شاشة Asus ProArt PA279CRV: تقنيات متطورة لمنشئي المحتوى بسعر لا يقاوم!

تعد شاشات Asus ProArt خياراً ممتازاً للمحترفين والفنانين ومنشئي المحتوى الذين يحتاجون إلى شاشة ذات ألوان ممتازة بميزانية محدودة. الآن، تعمل الشاشة الجديدة Asus ProArt PA279CRV على رفع مستوى المنافسة من خلال ألوان عالية الجودة تنافس الشاشات الأكثر تكلفة.

Asus ProArt 1

تعد PA279CRV الجديدة خليفة شاشة أسوس PA279CV الأقدم، والتي كانت خيار للكثيرين يوصى بها كأفضل شاشة مكتب منزلي و لمحرري الفيديو بميزانية محدودة. عملت Asus على تحسين ذلك أكثر حتى من خلال زيادة توصيل طاقة USB-C (من 65 واط إلى 96 واط)، ومنفذ DisplayPort-out، وسعر أقل حتى! تتشابه مواصفات Asus ProArt PA279CRV مع معظم شاشات إنشاء المحتوى الاحترافية المتوفرة اليوم، كما توفر دقة 4K، ومعدل تحديث 60 هرتز، ودعم HDR10.

مواصفات Asus ProArt PA279CRV

Asus ProArt PA279CRV

  • الحجم: شاشة عريضة مقاس 27 بوصة
  • الدقة: 3480 × 2160 بكسل
  • نوع اللوحة: IPS LCD
  • معدل التحديث: 60 هرتز
  • دعم Adaptive-Sync: موجود
  • نطاق الألوان: HDR10
  • المنافذ: 1x USB-C مع دعم DisplayPort البديل وتوصيل طاقة 96 واط، 2x DisplayPort 1.4 (يدعم Daisy Chain)، 2x HDMI 2.0 ،3x USB-A 3.2 Gen-1، منفذ 3.5 ملم
  • وضعية القاعدة: الارتفاع، الدوران، الإمالة، الدوران على محور
  • حامل VESA: موجود، 100×100 ملم
  • مكبرات الصوت: 2×2 واط
  • السعر: 469 دولار أمريكي

تصميم Asus ProArt PA279CRV

تركز شاشة Asus ProArt الجديدة على الاستخدام الاحترافي في الاستوديو أو المكتب، لذلك لا يوجد تصميم مجنون أو غير معتاد. إنها شاشة أنيقة مع لوحة عرض رفيعة، وحواف رفيعة من ثلاثة جوانب، وذقن صغيرة في الأسفل. جودة البناء ممتازة. الجزء الخارجي من الشاشة مصنوع من البلاستيك في معظمه، بغض النظر عن القاعدة، والشعور العام عند حمل الشاشة أو تحريكها هو الصلابة والمتانة.

back

حامل الشاشة ممتاز والقاعدة متينة فعلاً، مع شعور الأناقة والسلاسة بنفس الوقت. يتم دعم أساليب الضبط المريح (التحكم في تموضع الشاشة) للارتفاع والإمالة والدوران والمحور. تختار Asus دائماً قاعدة حامل صغيرة، مما يقلل من استهلاك الشاشة للمساحة على المكتب. كما يتوفر حامل VESA مقاس 100 × 100 ملم لإضافة حامل أو ذراع شاشة تابع لجهة خارجية.

ميزات Asus ProArt PA279CRV

ports 1

تقنيات الاتصال هنا واسعة النطاق، حيث توفر شاشة أسوس ProArt PA279CRV منفذ USB-C ومنفذين HDMI 2.0 ومنفذين DisplayPort 1.4. أحد منافذ DisplayPort هو للإدخال بينما الآخر عبارة عن مخرج يمكن استخدامه لتوصيل شاشة ثانية. يكون هذا مفيداً إذا كنت تستخدم كمبيوتر محمول بإخراج فيديو واحد أو كنت ترغب فقط في تقليل فوضى الأسلاك.

يدعم منفذ USB-C وضع DisplayPort البديل لإدخال الفيديو ويوفر ما يصل إلى 96 واط من توصيل طاقة USB. هذا يكفي لشحن العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة، لكن بالطبع لن يفي بمتطلبات الطاقة للعديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام ويندوز مع بطاقة رسوميات منفصلة مثلاً.

main ports scaled

توفر قائمة تحكم ProArt خيارات معايرة وضبط شامل للصور. كما يتضمن ذلك أوضاعاً متعددة معدة مسبقاً تستهدف sRGB و Adobe RGB و Rec.2020 و DCI-P3 و DICOM و Rec. 709 التدرج اللوني. يوجد أيضاً المزيد من التخصيص من خلال قائمة فرعية باسم “Palette”، والتي توفر تدرج اللون ودرجة الحرارة و “جاما” ومستوى اللون الأسود وتعديل كسب / إزاحة RGB. يجب أن يكون هذا كافياً لإرضاء أي مستخدم تقريباً، وممتاز جداً بالنسبة للسعر. يميل المنافسون مثل Dell و BenQ إلى حصرية هذا النطاق من ضبط الألوان لشاشاتهم الاحترافية الأغلى ثمناً، والتي يكون سعرها عادةً أكثر بمئات الدولارات من PA279CRV.

ProArt

تتضمن تلك القائمة أيضاً مجموعة من الأدوات الاحترافية تُدعى “QuickFIt Plus”. يتضمن ذلك العديد من أوضاع علامة المركز والمسطرة والمنطقة الآمنة. قد يكون هذا مفيداً إذا كنت تعمل مع الصور التي سيتم طباعتها وتحتاج إلى استهداف مقياس مادي معين. ومع ذلك، توفر معظم مجموعات تحرير الصور ميزات مماثلة يسهل استخدامها.

توفر عصا التحكم الموجودة على الإطار الأمامي إمكانية الوصول إلى القائمة. كما يتم ربطها بستة أزرار مادية قابلة للنقر تقع جميعها على الإطار الأمامي. يسهّل وضعها في الجزء الأمامي من الشاشة استخدام القائمة، حيث لن تضطر أبداً إلى تخمين ما إذا كنت تضغط على الزر الأيمن أم لا. أخيراً، يوجد مكبرا صوت بقدرة 2 واط ProArt PA279CRV، والتي تعمل بشكل جيد.

أداء الحركة ASUS ProArt PA279CRV

specs 1

عشاق الألعاب ليسوا المستهدفين عبر شاشة Asus ProArt PA279CRV، وهذا واضح. ولكن تدعم الشاشة تقنيات Adaptive Sync، على الرغم من أنها لا تعد بتقديم دعم رسمي لتقنية AMD FreeSync أو Nvidia G-Sync. كما تعمل تقنية AMD FreeSync عند توصيل الشاشة ببطاقة رسوميات AMD Radeon RX 6600 بدون أية مشاكل في الأداء.

اقرأ أيضاً: أسوس ROG Ally: جهاز ألعاب محمول يعمل بنظام ويندوز

التقييم

Asus ProArt display

توفر شاشة ASUS ProArt PA279CRV ذات السعر المعقول أداء الألوان والتخصيص الذي يتوق إليه المبدعون ومنشئي المحتوى، وذلك السعر الجذاب يبقيها في نطاق من لديهم ميزانية محدودة، حيث تعتبر Asus ProArt PA279CRV مثالية للمبدعين الذين يحتاجون إلى نطاق لوني واسع للغاية وخيارات جودة صورة شاملة. شاشة أسوس PA279CRV قابلة للاستخدام مباشرة، وتعتبر شاشة رائعة للمكتب المنزلي للأغراض العامة مع صورة حيوية عالية الجودة فضلاً عن منافذ اتصال متعددة.

نقاط إيجابية

  • تعدد منافذ الاتصال المتطورة
  • خيارات مميزة للتحكم في جودة الصورة
  • نطاق لوني واسع للغاية
  • قيمة ممتازة مقابل السعر

نقاط سلبية

  • التباين والسطوع متوسط
  • أداء HDR متوسط
  • غير جيدة للألعاب