Unboxing Geeks

Infinix GT 10 Pro

مراجعة هاتف Infinix GT 10 Pro الجديد كلياً

يمكن القول أن شركة إنفينكس قد وصلت إلى مستوى جديد تماماً بإطلاق هاتفها العجيب Infinix GT 10 Pro، وذلك لما يقدمه من تصميم عجيب غير معتاد ابداً فضلاً عن مواصفات منافسة لهواتف السوق حالياً، والهاتف موجه بشكلٍ خاص لعشاق الألعاب في كل زواياه.

تصميم وشاشة Infinix GT 10 Pro

Infinix GT 10 Pro

يجمع الهاتف بين الهيكل النحيف والمريح للاستخدام مع تصميم عجيب بأضواء ليد خلفية تعطيه مظهراً مميزاً يمكن تخصيصه حتى. تبلغ سماكة الهاتف 8.1 ملم وعرضه 75.9 ملم وبطول 162.7 ملم، كما يمتاز بوزنه الخفيف البالغ 187 جرام. ظهر الهاتف يحمل ثلاثة عدسات وضوء فلاش ليد فضلاً عن عدة أضواء خلفية مميزة كما يظهر في الصور.

انفنكس

شاشة 10 برو المميزة من نوع AMOLED بدقة FHD+ بكثافة 395ppi وتردد 120 هرتز مع سطوع يصل حتى 900 شمعة، كما تستخدم الشاشة تقنية 10 بت لإنتاج أكثر من 1 مليار لون. الشاشة مقاس 6.67 بوصة وتحقق استحواذ عالي على واجهة الهاتف بنسبة 93%، وذلك يتضح من خلال نحافة الحواف الجانبية وحتى السفلية بشكلٍ متناسق متناظر، وبالطبع العدسة الأمامية ضمن ثقب في منتصف أعلى الشاشة.

العتاد الداخلي والذواكر

إنفينكس

يعمل هاتف انفنكس جي تي 10 برو بنظام أندرويد 13 الأحدث مع واجهة XOS 13، وذلك بواسطة معالج ميدياتك الجديد والسريع Dimensity 8050 بمعمارية 6 نانومتر وسرعة قصوى 3.0 جيجاهرتز بفضل نواة Cortex-A78، أما معالج الرسوميات فهو Mali-G77 MC9، والهاتف مخصص بشكلٍ كبير للألعاب لذلك التجربة ستكون أكثر من رائعة.

الهاتف متوفر حالياً بخيار وحيد للذواكر والتخزين وهو 8/256 جيجابايت، حيث يحمل الهاتف ذواكر وصول عشوائي سريعة من نوع LPDDR4X مع تخزين من نوع UFS 3.1. يمكن زيادة ذاكرة الوصول العشوائي RAM حتى 16 جيجابايت بشكل افتراضي. يمكن حتى إضافة بطاقة ذاكرة خارجية حتى ض تيرابايت من نوع microSDXC في مكان مخصص لها.

نظام التصوير

كاميرات

  • يحمل Infinix GT 10 Pro عدسة أساسية بدقة 108 ميغابكسل مع مستشعر بحجم 1/1.67 بوصة بفتحة عدسة F/1.8 مع تركيز تلقائي.
  • العدسة الثانية مخصصة لتصوير الماكرو بدقة 2 ميغابكسل، والعدسة الثالثة مخصصة للعمق البصري بدقة 2 ميغابكسل أيضاً.
  • العدسة الأمامية بدقة 32 ميغابكسل بفتحة F/2.5 مع قدرة تصوير فيديو بدقة 1440 بكسل على 30 إطار في الثانية أو 1080 بكسل على 30/60 إطار في الثانية.

عدسات 1

  • بينما الهاتف قادر على تصوير فيديو بدقة حتى 4K عبر العدسة الأمامية على 30 إطار في الثانية.

البطارية والشحن

يمتلك Infinix GT 10 Pro بطارية كبيرة سعة 5000 ميلي أمبير تكفي لاستخدام منتظم حتى يومين كاملين، وحتى لوقت طويل خلال اليوم عند ممارسة الألعاب. يمكن شحن البطارية عبر الشاحن المرافق في العلبة بقوة 45 واط مع تقنية أمان Power Delivery 3.0.

ميزات إضافية

يمتلك الهاتف مكبرات صوت ستيريو ثنائية عالية الجودة، مما يوفر جنباً إلى جنب مع الشاشة، تجربة ألعاب بصرية وصوتية أكثر من رائعة. أما إذا كنت تفضل وضع السماعات أثناء اللعب، فقد وفّرت إنفنكس منفذ 3.5 ملم لمحبي السماعات التقليدية المخصصة للألعاب.

بالنسبة للاتصالات، يمتلك الهاتف تقنية شبكات متطورة Wi-fi 6 مع بلوتوث 5.2 فضلاً عن تقنية NFC التي يحتاجها الجميع للدفع الإلكتروني. أما التوصيل عبر منفذ الشحن فهو بتقنية USB Type-C 2.0.

تقنيات الأمان متمثلة بقارئ بصمات الأصابع المدمج أسفل الشاشة بتقنية ضوئية بصرية “Optical”.

السعر والتوافر

جي تي

يتوفر الهاتف بخيارين مختلفين من ناحية الألوان، الأول هو الفضي أو Mirage Silver، والثاني هو الأسود أو Cyber Black. بالنسبة لشراء الهاتف، فهو متوفر عبر موقع نوون السعودية بسعر 999 ريال سعودي، وذلك منذ يوم 10 أغسطس الحالي في أسواق المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.