Unboxing Geeks

مصنع فورد لصناعة البطاريات بقيمة 3.5 مليار دولار

شركة فورد تبني مصنعًا لصناعة بطاريات السيارات الكهربائية بقيمة 3.5 مليار دولار

تُعلن الشركة الأميركية لصناعة السيارات عن مصنع فورد لصناعة البطاريات بقيمة 3.5 مليار دولار، وتهدف من خلاله لتصنيع بطاريات السيارات الكهربائية وتوفير 2500 وظيفة.

تستعد شركة فورد للإعلان عن تأسيس مصنع للبطاريات بقيمة 3.5 مليار دولار في ولاية ميشيغان الأميركية، على أن يتم الإعلان عن المصنع اليوم الإثنين بالشراكة مع شركة أمبيركس تكنولوجي الصينية، وهي شركة تنتج بطاريات فوسفات حديد الليثيوم للسيارات الكهربائية، بما في ذلك البطاريات المستخدمة في سيارة موستنج ماك إي.

مصنع فورد لصناعة البطاريات

حدد الشركة الأميركية مؤتمرًا صحفيًا اليوم للإعلان عن مصنع فورد لصناعة البطاريات، وقالت أنها ستشارك خططها لتوسيع نطاق المركبات الكهربائية وجعلها في متناول العملاء.

وذكرت مصادر قريبة من القصة أن ولاية ميشيغان الأميركية عرضت حوافز بقيمة مليار دولار على فورد لإنشاء المصنع على أراضيها، خصوصًا وأنه سيُنتج 2500 وظيفة تقريبًا.

يُعد مشروع مصنع فورد لصناعة البطاريات جزءًا من جهود الشركة الأميركية للامتثال للقواعد الصارمة التي وضعها قانون الحد من التضخم من إدارة الرئيس بايدن، والذي يسمح للمركبات الكهربائية المُجمعة في أميركا الشمالية بالحصول على خصم ضريبي بقيمة 7500 دولار.

قد يهمك: لوسيد موتورز تتجاوز شركة فورد في القيمة السوقية

في الوقت نفسه، أكّد قانون الحد من التضخم على أن تجميع السيارات يجب أن يتم بدون التعاون مع أي جهات أجنبية -خاصةً الصين- ولكن شركة فورد ستمضي قدمًا بالمشروع، وربما تعمل على وضع هيكل إدارة بشكل ما يسمح لها بالعمل مع الشركة الصينية بدون فقدان الخصم الضريبي.

وذكر تقرير من بلومبيرغ أن فورد يمكن أن تحصل على ملكية المصنع بنسبة مائة في المائة، بينما تتحكم الشركة الصينية في العمليات بالمنشأة ومتابعة التكنولوجيا التي تستخدمها لتصنيع البطاريات.