Unboxing Geeks

معالجات كوالكوم سنابدراجون G الجديدة تركّز على الألعاب المحمولة

معالجات كوالكوم سنابدراجون G الجديدة تركّز على الألعاب المحمولة

يبدو أن معالجات كوالكوم سنابدراجون G الجديدة ستكون مُخصصة لأجهزة الألعاب المحمولة بشكل رئيسي، على الأقل وفقًا لما أعلنت عنه الشركة مؤخرًا.

أعلنت شركة كوالكوم عن إطلاقها للجيل الثاني من شريحة Snapdragon G3x، التي تعد القوة الدافعة لـ Razer Edge، بالإضافة إلى اثنين من المنصات الأخرى التي تعتبر الأولى من نوعها في خطوط الشرائح الجديدة المخصصة للألعاب من سنابدراجون.

معالجات سنابدراجون G الجديدة

وتصف كوالكوم المنتج الجديد، Snapdragon G3x Gen 2، بأنه “مُصمم خصيصًا لعشاق الألعاب والأداء” ويمكنه التعامل مع “أكثر الألعاب المنصات المشتركة تطلبًا”.

وأكدت الشركة أن أداء المعالج المركزي لشريحة G3x Gen 2 أسرع بنسبة 30 في المئة من الجيل السابق، في حين أن أداء وحدة معالجة الرسومات GPU أسرع مرتين.

كما أن الشريحة قادرة على تشغيل جهاز محمول يتمتع بقدرات ألعاب المنصات المشتركة، بالإضافة إلى الأجهزة المستخدمة للألعاب على أندرويد، والكمبيوتر الشخصي، والسحابة، وألعاب الكونسول عن بُعد.

وهي قوية بما يكفي لدعم تتبع الأشعة وتمكين المستخدم من البث المباشر أثناء اللعب. ولضمان جلسات ألعاب سحابية سلسة، تأتي الشريحة مع دعم WiFi 7 و5G mmWave.

اقرأ أيضًا: أفضل أجهزة الألعاب المحمولة في 2023

معالجات كوالكوم سنابدراجون G الجديدة تركّز على الألعاب المحمولة 1

بالنسبة للألعاب الأقل تطلبًا على الأجهزة ذات المواصفات الأقل، أنشأت كوالكوم منصة Snapdragon G1 Gen 1.

وهي مخصصة للألعاب السحابية، بالإضافة إلى الألعاب على الكونسول، والكمبيوتر الشخصي عن بُعد، أو على أجهزة محمولة مخصصة بدون مروحة.

وتدعم الشريحة صور بدقة تصل إلى 1080p بمعدل يصل إلى 60 إطار في الثانية، وتستخدم WiFi 5 للاتصال.

كذلك، أطلقت الشركة منصة Snapdragon G2 Gen 1 لتكون شريحة متوسطة الأداء، وهي مُخصصة أيضًا للاستخدام على أجهزة الألعاب بدون مروحة، ولكنها للأجهزة ذات المواصفات الأعلى لتمكين الألعاب المحمولة والسحابية الأعلى تطلبًا.

ويمكن أن تشغل الشريحة أجهزة محمولة تُستخدم للألعاب السحابية وألعاب الكونسول عن بُعد، من خلال WiFi 6/6E و5GmmWave، وكذلك تلك المستخدمة لتشغيل ألعاب أندرويد والكمبيوتر الشخصي.

اقرأ: أفضل 8 لابتوبات قيمنق في 2023

وتأمل الشركة في رؤية أجهزة الألعاب المدعومة بشريحتها الجديدة تصل إلى السوق في أقرب وقت ممكن، ولهذا الغرض منحت الشركات المُصنعة المختارة الوصول إلى التصميم المرجعي لجهاز ألعاب محمول يعمل بـ Snapdragon G3x Gen 2.

ولم تكشف كوالكوم عن أسماء الشركات، ولكنها وعدت بأن ذلك سيحدث تاليًا، ما يعني أننا سنرى المزيد من أجهزة الألعاب المناسبة للتنقّل مثل Razer Edge في المستقبل القريب.

وقال ميثون تشاندراسيخار، المدير العام لإدارة المنتجات في كوالكوم:

“الأجهزة المحمولة المخصصة للألعاب هي الطريقة الأفضل لتجربة الألعاب المحمولة. ولكن اللاعبين يرغبون في أن يتمكنوا من لعب جميع ألعابهم المفضلة عبر الأجهزة والنظم البيئية، سواء كانت على الكونسول، أو الكمبيوتر الشخصي، أو على خدمة سحابية. ستكون الجيل الجديد من الأجهزة التي تعمل بشرائح سلسلة Snapdragon G هو المكان الأمثل للاعبين للعب ألعابهم المفضلة، حيث يوفر لهم القدرة على الاختيار من السحابة، الكونسول، أندرويد، أو الكمبيوتر الشخصي أثناء التنقل”.