Unboxing Geeks

مع ميزة Dolby Atmos FlexConnect لن تحتاج إلى ساوند بار بعد الآن

مع ميزة Dolby Atmos FlexConnect لن تحتاج إلى ساوند بار بعد الآن

مع ميزة الصوت الجديدة Dolby Atmos FlexConnect، لن تضطر بعد الآن لشراء جهاز صوت (ساوند بار) مُخصص للاستمتاع بتجربة صوت مقبولة على شاشة التلفزيون.

ربما لا تعتبر نفسك من المهووسين بالصوتيات الراقية، ومع ذلك قد تمتلك جهاز صوت (ساوند بار) متصل بشاشة التلفزيون. ومن يقدر أن يعاتبك؟ الصوت الذي يخرج من مكبرات الصوت المدمجة في التلفزيونات يبدو خافتاً ومسطحاً بالمقارنة مع الصوت الصادر من أرخص أجهزة الساوند بار.

ميزة Dolby Atmos FlexConnect

ولكن إذا كان الأمر يعود لشركة Dolby، فلن يبقى الأمر كذلك دائماً. حيث تهدف ميزة Dolby Atmos FlexConnect الجديدة إلى تحويل مكبرات الصوت المدمجة في التلفزيون من أجهزة مُهمَلة إلى جزء أساسي من نظام المسرح المنزلي.

اقرأ: ساوند بار سامسونج HW-Q900C يخرج رسميًا بسعر 1,400 دولار

بدءًا من العام المقبل مع تلفزيونات TCL، ستستغل ميزة Dolby Atmos FlexConnect نظام الصوت الأصلي للتلفزيون، مع مكبرات الصوت الإضافية لإنشاء صوت أغنى.

وبينما تتضمن معظم ترقيات الصوت في التلفزيون التخلص تمامًا من مكبرات الصوت المدمجة في التلفزيون لصالح أجهزة الصوت المحيطي الخارجية، ستتخذ ميزة FlexConnect النهج المعاكس، باستخدام مكبرات الصوت المُدمجة “لفتح تجربة صوت Dolby Atmos أكثر شمولية وغامرة”.

مع ميزة Dolby Atmos FlexConnect لن تحتاج إلى ساوند بار بعد الآن 1

نشرت Dolby يوم الاثنين بياناً صحفياً يقول أن FlexConnect ستمكّن مكبرات الصوت الخارجية من “تحسين طريقة تقديم الصوت بذكاء” بالنسبة لبقية الغرفة.

باستخدام الميكروفونات المدمجة في التلفزيون، ستقوم FlexConnect بمسح الغرفة للإكسسوارات الصوتية اللاسلكية ومعايرتها بناءً على مواقعها النسبية.

من هنا، ستنشر FlexConnect الصوت بذكاء من مكبرات الصوت في التلفزيون إلى مكبرات الصوت الخارجية للمستخدم. وتعمل الميزة على إزالة الحاجة إلى جهاز ساوند بار بفعالية، مما يجعل مكبرات الصوت المُدمجة في التلفزيون مفيدة لأول مرة.

قد يهمك: الصوت المكاني .. الجيل التالي من صناعة الأصوات والموسيقى عبر تطبيق Apple Music

الفكرة هي القضاء على حاجة المستخدمين لإعادة ترتيب غرف المعيشة والأروقة وغيرها من مناطق الترفيه المنزلي في محاولة يائسة – ولكن غالبًا ما تكون غير فعالة – للحصول على صوت أفضل.

قال جون كولينج، نائب الرئيس الأول لمختبرات ترفيه Dolby، في البيان: “لا ينبغي للمستهلكين أن يحركوا أثاثهم لتجربة صوت أفضل، ولكن الصوت بدلاً من ذلك يجب أن يتكيف معها”.

بعض الغرف تكون كبيرة جدًا، أو صغيرة جدًا، أو ذات أشكال غريبة لجعل إعدادات المسرح المنزلي المُخصصة متاحة وفعالة وجذابة.

ستجعل FlexConnect – بحسب الادعاءات – من الأسهل على المستخدمين وضع مكبرات الصوت الإضافية في أي مكان دون التضحية بتجربة الصوت الفعلية.

ستقوم الشركة بعرض ميزة FlexConnect بالتعاون مع شركة TCL في معرض IFA القادم في نهاية الأسبوع.