Unboxing Geeks

مفاوضات-بين-ابل-وجوجل-لدمج-ميزاتGemini-بهواتف-الايفون

مفاوضات بين ابل وجوجل لدمج ميزات Gemini بهواتف الايفون

أعلنت ابل يوم الاثنين الماضي عن شراكتها مع شركة OpenAI للسماح للمساعد الافتراضي Siri بحق الوصول الكامل إلى نموذج الذكاء الاصطناعي ChatGPT بهدف منح مستخدمي نظام iOS 18 و iPadOS 18 و macOS Sequoia استجابات تفاعلية في المواقف ذات الصلة. تعد الشراكة بين ابل و OpenAI جزءًا من أدوات وميزات الذكاء الاصطناعي التي يقدمها Apple Intelligence بأنظمة التشغيل الرقمية الخاصة بالشركة.

وعقب الانتهاء من مؤتمر WWDC 24، أدلى نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات بشركة ابل، كريج فيديريغي، بتصريحاته للمراسلين والتي جاء فيها بعض التلميحات التي تشير إلى رغبة الشركة في السماح للمستخدمين بحرية اختيار نموذج الذكاء الاصطناعي الذي يرغبون في الاعتماد عليه لتنفيذ وظائف مختلفة، وقد يكون Google Gemini أحد النماذج المُرجحة في المستقبل لفتح آفاق جديدة من الفرص الغير مسبوقة بفضل الذكاء الاصطناعي أمام المستخدمين.

دمج نموذج Gemini بأنظمة شركة ابل في المستقبل

مفاوضات-بين-ابل-وجوجل-لدمج-ميزاتGemini-بهواتف-الايفون

قال فيديريغي “أن الشركة على يقين بأن الناس لديهم ميول خاصة قد تدفعهم لتفضيل نموذج على حساب الآخر. على سبيل المثال، قد يحتاجون لاستخدام إحداهما من أجل أعمال البرمجة، بينما يُفضّلون استخدام الآخر من أجل أعمال الكتابة الإبداعية. لهذا نعتقد أن الخيار الأنسب في المستقبل سيكون Gemini، بالرغم من أن هذا هو اتجاهنا إلا إنه لا يوجد ما نعلن عنه في الوقت الحالي”.

وعندما سُئل عن قرار الشركة في الاعتماد على ChatGPT ولماذا لم يكن Gemini في البداية، قال فيديريغي أن الشركة فضّلت البدء مع هو أفضل بالفعل. فمن الرائع أن نتيح الفرصة لمستخدمي ابل بالوصول إلى مزايا GPT-40 بشكل مجاني دون الحاجة لإنشاء حساب. بهذا الشكل، لا يتم تسجيل مطالبات المستخدمين وليس هناك وصول لعناوين الــ IP الخاصة بهم، بينما لا يزال مشتركو ChatGPT قادرين على الوصول إلى الميزات المدفوعة ضمن تجاربهم الخاصة.

ميزات Apple Intelligence لا تزال قيد التطوير ولن تكون متاحة في الإصدار التجريبي الأول العام من نظام iOS 18. بدلاً من ذلك سيتم السماح للمستخدمين في الولايات المتحدة بالوصول إلى الإصدار التجريبي من Apple Intelligence خلال هذا الصيف، على أن يكون متاحًا لعامة الجمهور بالتزامن مع وقت إطلاق الإصدار النهائي والمستقر في سبتمبر المقبل.