Unboxing Geeks

مقطع يوتيوب يتسبب في تعطّل جوجل بكسل 7

مقطع يوتيوب يتسبب في تعطّل جوجل بكسل 7

إذا كنت تملك هاتف بكسل فربما تُعاني كثيرًا من الأخطاء البرمجية التي تحدث طوال الوقت، وفي آخر الأخبار يبدو أن مقطع يوتيوب يمكن أن يتسبب في تعطّل جوال جوجل بكسل 7.

جاء هذا بعدما اكتشف بعض مالكي جوال جوجل بكسل 7 وجوجل بكسل 7 برو أن مقطع فيديو مُحدد على يوتيوب يتسبب في تعطل جوالاتهم وإعادة تشغيلها بمجرد محاولة تشغيل الفيديو على تطبيق يوتيوب للأندرويد.

الأمر لا يمكن تفسير حتى الآن، وجوجل نفسها لم تخرج بأي تصريح رسمي.

الفيديو الذي يُسبب الخلل:

ظهرت الأخبار حول هذا الأمر يوم السبت الماضي عندما نشر أحد المستخدمين على مجتمع ريديت سؤالًا بخصوص جوال جوجل بكسل 7 برو الذي يقوم بإعادة التشغيل في كل مرة يحاول تشغيل المقطع الموجود بالأعلى من فيلم Alien، ليقوم عشرات المستخدمين بتجربة الأمر وواجهوا نفس المشكلة مع أجهزة بكسل 7 و بكسل 7 برو.

يقول أحد المستخدمين الآخرين على ريديت:

تعطل الجوال بمجرد تحميل الفيديو على تطبيق يوتيوب، وتمت إعادة التشغيل بسرعة.

وقال مستخدم آخر:

نعم، تمت إعادة التشغيل بسرعة فائقة مع انقطاع الاتصال الخلوي. قمت بإعادة تشغيل الجهاز يدويًا وأصبح كل شيء يعمل بشكل طبيعي.

وأضاف مستخدم ريديت ثالث:

لقد تعطل جوالي لمدة 5 دقائق تقريبًا، والشبكة الخلوية لا تتصل. اضطررت إلى إعادة التشغيل مرة أخرى.

كما ذكرنا، ليس واضحًا حتى هذه اللحظة السبب في هذه المشكلة، أو نوعية أجهزة أندرويد التي تتأثر بها. لكن بعض المستخدمين المالكين لأجهزة بكسل 6 و بكسل 6 برو و بكسل 6a أبلغوا عن مشاكل مماثلة.

قد يهمك: كيفية تفعيل خاصية Clear Calling في غوغل بكسل 7

في الوقت نفسه، شارك بعض المستخدمين من مالكي جوالات بكسل 3 و بكسل 4 و بكسل 5 أن مقطع الفيديو لم يكن له أي تأثير على أجهزتهم، مما دفع البعض للاعتقاد بأن السبب يكمن في مُعالج Tensor الذي طورته جوجل بنفسها والموجود في تشكيلة بكسل 6 و بكسل 7 فقط.

من جانبها، لم تُصدر جوجل بيان رسمي أو تقدّم أي حلول لهذا الخطأ الذي يصيب أجهزة بكسل 7 و بكسل 6 حتى وقت كتابة هذا الخبر. ونصيحتنا لك إذا كنت تملك أحدهما أن تتجنب تشغيل هذا الفيديو.