Unboxing Geeks

موتورولا إيدج 40 برو يجلب الشحن بسرعة 125 وات

موتورولا إيدج 40 برو يجلب الشحن بسرعة 125 وات

أعلنت شركة موتورولا عن هاتفها الجديد موتورولا إيدج 40 برو، وهو هاتف من الفئة الرائدة يأتي بمواصفات قياسية عالية، وكاميرا خلفية ثلاثية العدسة، وشاشة حادة بمعدل تحديث عالٍ، وأحد أسرع أنظمة الشحن بين الهواتف المتاحة في الأسواق.

يمثل هذا الهاتف بديلاً لمحبي هواتف أندرويد الذين يبحثون عن بديل لهواتف سامسونج، ولكن ذلك سيكون متاحاً فقط للمستخدمين في أوروبا وأمريكا اللاتينية، حيث لم تعلن موتورولا حتى الآن موعد وصول الهاتف إلى الأسواق الأخرى.

يبدأ سعر هاتف موتورولا إيدج 40 برو من 980 دولار أميركي، مما يضعه في مواجهة مباشرة مع هواتف رائدة مثل Samsung Galaxy S23 Plus (المتاح بسعر يبلغ 1000 دولار أمريكي).

وسيتوفر الهاتف في جميع أنحاء أوروبا في الأيام القادمة، وسيتم إطلاقه ببطء في بعض الأسواق اللاتينية المختارة خلال الأسابيع القادمة.

يأتي هاتف موتورولا إيدج 40 برو كخليفة لهاتف موتورولا إيدج بلس 2022 الذي تم إطلاقه في العام الماضي، والذي يعتبر خيارًا جيدًا في فئة الهواتف الرائدة التي تعمل بنظام أندرويد.

وتم تحسين الهاتف الجديد إيدج 40 برو مقارنةً بالإصدار السابق في جميع الجوانب، على الرغم من أن بعض التحسينات الدقيقة في الأداء وجودة الشاشة قد تكون صعبة التمييز.

موتورولا إيدج 40 برو يجلب الشحن بسرعة 125 وات 1

مواصفات موتورولا إيدج 40 برو

يتميز هاتف موتورولا إيدج 40 برو بمعالج Snapdragon 8 Gen 2، والذي تقول موتورولا إنه يتمتع بأداء معالج أسرع بنسبة 35% وكفاءة بطارية أفضل بنسبة 40% مقارنةً بالمعالج الموجود في هاتف إيدج بلس 2022 الذي تم إطلاقه العام الماضي.

ويتميز الهاتف بذلك بأداء يماثل منافسيه في فئة هواتف أندرويد الرائدة، بما في ذلك سلسلة Samsung Galaxy S23.

يأتي الهاتف بسعة تخزين داخلية قدرها 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائي 12 جيجابايت.

تعود شاشة الهاتف الكبيرة بحجم 6.67 بوصة، وتتميز بمعدل تحديث عالٍ يبلغ 165 هرتز، مما يجعل تجربة الألعاب ومشاهدة العروض والتمرير عبر الإنترنت أو القوائم أكثر سلاسة.

ويدعم الهاتف أيضًا تقنية Dolby Vision HDR و HDR10 Plus لتوسيع نطاق الألوان.

ذو صلة: مراجعة الوحش Motorola Edge 30 Ultra صاحب عدسة 200 ميغابكسل!

وعلى الرغم من عدم تغيير الهاتف الجديد الكاميرات الأساسية والفائقة العرض بدقة 50 ميجابكسل عن هاتف العام الماضي، فإنه استبدل مستشعر العمق بعدسة تليفوتوغرافية بدقة 12 ميجابكسل.

ومع ذلك، يبدو أن تلك العدسة ستستخدم بشكل رئيسي لإضافة عمق في وضع البورتريه، وإذا كنت ترغب في هاتف يدعم التكبير البصري، فستحتاج إلى الاختيار من بين سلسلة Samsung Galaxy S23.

وإلا، فمن المرجح أن يحقق الهاتف موتورولا إيدج 40 برو صورًا مماثلة للهواتف الرائدة الأخرى.

ويمكن أن تستفيد صور السيلفي من معالج الصور Cognitive Image Signal Processor الجديد الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين مناطق مختلفة في كل صورة (الموضوعات والمباني والخلفيات) بشكل منفصل للحصول على صور أكثر واقعية.

كما يمكن للهاتف الجديد التقاط فيديو بدقة تصل إلى 8K أو بدقة 4K مع HDR10 Plus لمجموعة واسعة من الألوان.

Motorola Edge 40 Pro 3

بطارية موتورولا إيدج 40 برو

ومن الأشياء التي يمكن أن يتفوق فيها هاتف إيدج 40 برو على منافسيه هو سرعة إعادة شحن البطارية: حيث يدعم الهاتف حتى 125 واطًا للشحن، وهو أسرع بقليل من شاحن 120 واطًا الذي يأتي مع شاومي 13 برو.

قد يهمك » مراجعة هاتف Motorola Edge 20 الأنيق: أقوى هواتف الفئة المتوسطة

وتقول كوالكوم إن شاحنها يمكنه شحن البطارية بالكامل في 23 دقيقة، أو في الوقت الذي يستغرق للاستماع إلى أغنيتين، يمكن الحصول على ما يكفي من عمر البطارية ليدوم طوال اليوم.

وتبلغ سعة البطارية في هاتف موتورولا إيدج 40 برو 4600 مللي أمبير في الساعة، وهو ما يكفي لتشغيل الهاتف طوال اليوم مع استخدام متوسط.