Unboxing Geeks

Apple Vision Pro - اليوتيوب

نظارة هواوي المنافسة لـ Apple Vision Pro ستمتاز بنصف الوزن وبنصف السعر

الشائعات في عالم التكنولوجيا متواصلة، وأحدث الشائعات التي وردتنا اليوم تقول بأن شركة هواوي تُحاول أن ترمي بقبعتها في ساحة الحوسبة المكانية للتنافس مع نظارة Apple Vision Pro من أبل. تتميز هذه النظارة، والتي يُطلق عليها إسم Huawei Vision بتصميم خفيف، فقد قيل أنها ستمتاز بوزن يبلغ 350 جرامًا مقارنة بـ 600 جرام الذي يمثل وزن نظارة Apple Vision Pro، مما يستهدف مخاوف راحة المستخدم التي عبر عنها بعض ملاك Apple Vision Pro.

Apple Vision Pro على وشك أن تستقبل أكبر منافس لها حتى الآن من هواوي

هواوي

يشترك كلا الجهازين في نفس شاشات 4K Sony Micro-OLED العالية الدقة، مما يوفر صورًا مذهلة. ومع ذلك، هناك بعض الإختلافات الملحوظة بين كلا النظارتين. قد تفتقر Huawei Vision إلى ميزة EyeSight المُبتكرة، والتي تسمح للآخرين برؤية عيون المستخدم، وهو ما قد يؤدي إلى إفساد الصفقة بالنسبة للبعض. من ناحية الأداء، تمتلك Apple Vision Pro اليد العليا مع المعالج Apple M2 ورقاقة Apple R1، بينما ستعتمد نظارة هواوي على المعالج HiSilicon الخاص بالشركة، والذي قد يكون أقل قوة. ويُشكل تصنيع هذا المعالج أيضًا تحديًا بسبب العقوبات الأمريكية التي تقيد وصول هواوي إلى التكنولوجيا المتطورة.

على الرغم من هذه الشكوك، قد تكون Huawei Vision خيارًا مغريًا للمستهلكين المهتمين بالميزانية. فقد أوضحت هذه الشائعات أن سعرها سيبلغ حوالي 1750 دولارًا، وهو أقل بكثير من سعر نظارة Apple Vision Pro الباهظة. يمكن أن يُحول الوزن الخفيف والسعر المنخفض نظارة Huawei Vision إلى منافس قوي لنظارة Apple Vision Pro، خاصة بالنسبة للمستخدمين الراغبين في مقايضة بعض الأداء بالتكلفة المنخفضة والراحة.

بشكل عام، في حين أن الصورة الكاملة لا تزال غير واضحة، فإن الوصول المحتمل لـ Huawei Vision يضيف فصلًا مثيرًا آخر إلى مساحة الحوسبة المكانية المزدهرة. إن قدرتها على منافسة Apple Vision Pro ستعتمد على كيفية معالجتها لتحديات تصنيع المعالجات وتقديم مزاياها المُشاع عنها. عمومًا، الوقت هو من سيحدد ما إذا كانت مقامرة هواوي ستؤتي ثمارها في نهاية المطاف أم لا!