Unboxing Geeks

نينتندو تحقق أعلى أرباح ربع سنوية في تاريخها بفضل سوبر ماريو وزيلدا

نينتندو تحقق أعلى أرباح ربع سنوية في تاريخها بفضل سوبر ماريو وزيلدا

أعلنت نينتندو عن أعلى أرباح ربع سنوية لها على الإطلاق بفضل مبيعات لعبة The Legend of Zelda: Breath of the Wild، وفيلم Super Mario Bros.

حيث حققت الشركة 185.44 مليار ين ياباني (1.3 مليار دولار) من مبيعات 461.34 مليار ين ياباني (3.2 مليار دولار)، متفوقة بسهولة على الرقم القياسي السابق للفصل المالي الأول في عام 2020 الذي بلغ 144.7 مليار ين والذي كشفت عنه الشركة في تقريرها المالي الأخير.

وكانت الأرقام المتعلقة بهاتين العلامتين التجاريتين مثيرة للإعجاب. حيث شاهد ما يقرب من 168.10 مليون شخص في جميع أنحاء العالم فيلم Super Mario Bros.

نينتندو تحقق أعلى أرباح ربع سنوية

وأعلنت الشركة إجمالي إيرادات البوكس أوفيس بقيمة 1.349 مليار دولار حتى 26 يوليو، وهي الأعلى على الإطلاق لفيلم مستند إلى لعبة فيديو وثاني أعلى إيرادات في الرسوم المتحركة.

وقد أدى ذلك إلى زيادة كبيرة بنسبة 190 في المائة على أساس سنوي في إيرادات فئة “الدخل المتعلق بالأجهزة المحمولة والملكية الفكرية” لنينتندو.

وفي الوقت نفسه، تم بيع 18.51 مليون نسخة من The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom منذ إطلاقها في مايو، في حين بيعت 1.67 مليون وحدة من Mario Kart 8 Deluxe في الربع الأخير.

نينتندو تحقق أعلى أرباح ربع سنوية في تاريخها بفضل سوبر ماريو وزيلدا 1

وقالت نينتندو: “تشكل مبيعات هذا العنوان [زيلدا] حوالي نصف برامج الطرف الأول المباعة في هذا العام المالي”.

وارتفعت مبيعات نينتندو سويتش بنسبة 3.91 مليون وحدة في الربع الماضي (مقارنة بـ 3.43 مليون وحدة في العام الماضي)، حيث بلغت 2.83 مليون منها الطراز الأكثر تكلفة OLED.

وقد تكون هذه الزيادة مدفوعة جزئياً بلعبة زيلدا، حيث بحث المشترون عن جهاز جديد، أو أفضل للعب اللعبة.

اقرأ: ألعاب نينتندو سويتش مع أفضل رسوميات في 2023

وقد أعلنت الشركة أيضًا بشكل مستمر أن هدفها هو وضع أكثر من جهاز سويتش في كل منزل، ويمكن أن تبدأ في تحقيق ذلك.

في بداية السنة المالية، وصفت نينتندو توقعاتها لمبيعات أجهزة سويتش (15 مليون وحدة) بأنها “امتداد بسيط”، لكنها على المسار الصحيح لتحقيق ذلك الرقم حتى الآن.

مع ذلك، قد يكون من الصعب على نينتندو الحفاظ على هذه الزخم، حيث تشمل الألعاب القادمة الجانبية Super Mario Bros Wonder (بتاريخ 20 أكتوبر)، و Detective Pikachu Returns (بتاريخ 6 أكتوبر)، و WarioWare: Move It! (بتاريخ 3 نوفمبر)، و Super Mario RPG مع رسومات محدثة في 17 نوفمبر.

ولا توجد ألعاب رئيسية في تلك القائمة مثل Breath of the Wild، ومن المرجح أن تستمر مبيعات تلك اللعبة (وأرباح الفيلم) في الانخفاض.

اقرأ: ما الفرق بين أرشفة وحذف الألعاب على نينتندو سويتش؟

أما بالنسبة لجهاز سويتش، فقد بلغ عمره الآن ست سنوات، ولم تعلن نينتندو عن خليفته حتى الآن.

وتدور الشائعات حول وصول الجيل الجديد من سويتش في عام 2024، لكن لا يوجد الكثير من التقارير القوية بخصوص ذلك.