Unboxing Geeks

هاتف iPhone ينجو بعد سقوطه من الطائرة!

منذ فترة قصيرة، حدثت مشكلة تقنية أثناء رحلة طيران على خطوط ألاسكا الجوية رقم 1282 من بورتلاند / أوريغون إلى أونتاريو / كاليفورنيا. هذه الرحلة كانت على على متن طائرة بوينغ 737 ماكس 9، حيث حدث انفجار في لوحة الطائرة مؤدياً إلى فقدان الضغط في المقصورة مما تسبب في امتصاص العديد من الأجسام في الهواء خارج الطائرة.

هاتف iPhone يسقط من الطائرة!

من بين هذه الأجسام كان هاتف iPhone! والذي تمت استعادته عن طريق شخص يُدعى “Seanathan Bates” وهو مصمم ألعاب ومطور تطبيقات. حيث وجد “بيتس” الهاتف على جانب الطريق أثناء سيره، ثم قام بتسليم الهاتف إلى المجلس الوطني لسلامة النقل (NTSB) الذي يقوم بالتحقيق حالياً في الحادثة.

يحتوي الهاتف على بريد إلكتروني من خطوط ألاسكا الجوية حول إيصال الأمتعة الخاص بالرحلة 1282، كما أن سلك الشحن الخاص بالهاتف مقطوع، ويبدو أن سبب ذلك هو انفجار اللوحة الإلكترونية ضمن الطائرة التي مزقت سلك الشحن حيث بقي منه القليل على المنفذ، لكن المفاجئ أن الهاتف بخير!

iPhone

لقد شاهدنا الكثير جداً من اختبارات السقوط في السنوات الماضية، لكن هذا يُعتبر مستوى آخر كلياً، حيث نجا هاتف iPhone المذكور من سقوطه من طائرة على ارتفاع 16000 قدم في تلك اللحظة (حوالي 5000 متر)، ثم سقط الهاتف على الأرض لكنه بخير.

emergency door

المؤكد هنا أن هذه ليست خدعة تسويقية قامت بها شركة آبل بالطبع، وهي ليست بحاجة لهكذا قصة وحبكة درامية لإثبات متانة هواتفها، والأكثر من ذلك أنها لن تعتمد على مصداقية شخص ما لا يعرفه أحد. ولكن عندما يتعلق الأمر بقوة التحمل و”المتانة”، لا يمكن التفكير في أي شيء من شأنه أن يتغلب على السقوط من هكذا ارتفاع.