Unboxing Geeks

Nubia Z60 Ultra

هاتف Nubia Z60 Ultra يصل يوم 19 ديسمبر: الوحش القادم من الشرق!

تم الكشف عن الموعد الرسمي لإطلاق هاتف ZTE الجديد باسم Nubia Z60 Ultra، وذلك يوم 19 ديسمبر القادم، أي بعد أقل من أسبوعين وفقاً لحساب Digital Chat Station ومنشورات رسمية من الشركة على منصة Weibo. الهاتف بالطبع هو خليفة Z50 Ultra، لكنه قادم مع عدسة تصوير أمامية مخفية أسفل الشاشة من الجيل الخامس، فضلاً عن عدسات خلفية “رائدة”. لم تكشف المنشورات على Weibo عن التصميم، لكن الشركة ادعت أنه سيكون هاتف رائد قوي في جميع النواحي.

Nubia Z60 Ultra

سيتم الكشف عن هاتف Nubia Z60 Ultra في الساعة 2 ظهرًا (بالتوقيت المحلي) في الصين، كما أكدت Nubia من خلال نشر الملصق أدناه. بينما كشفت التسريبات الأخيرة عن الكثير من التفاصيل حول هاتف Z60 Ultra، إلا أن الملصق لا يذكر أي شيء آخر باستثناء تأكيد موعد الإطلاق، وفيما يلي نظرة على المواصفات المتوقعة للجهاز.

مواصفات Nubia Z60 Ultra (غير رسمية)

Z60 Ultra

سيصل هاتف Nubia Z60 Ultra بشاشة OLED مقاس 6.8 بوصة وبدقة أقلها 1.5K ومعدل تحديث قد يصل 144 هرتز. الأمر المثير للاهتمام في هذه الشاشة كالعادة هو أنها لن تحتوي على ثقب لعدسة السيلفي، مما يعني أنها ستوفر تجربة حقيقية للشاشة الكاملة بفضل تضمين حل الكاميرا المخفية أسفل الشاشة من الجيل الخامس للشركة.

بعيداً عن الكاميرا الأمامية التي تبلغ دقتها 16 ميغابكسل والتي قد تحصل على قدرات تصوير 4K، فإن الكاميرات الخلفية للجهاز ستحتوي على عدسة رئيسية بدقة 50 ميغابكسل مدعومة بتقنية OIS، وعدسة واسعا بدقة 50 ميغابكسل، وكاميرا تقريب بصري مع مستشعر OmniVision OV64B بدقة 64 ميغابكسل، ومن المرجح أن تدعم ما يصل إلى تقريب بصري 3x.

Z60

بالنسبة لعتاد الهاتف، ستعمل مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 3 على ضمان أداء سريع وثابت، فضلاً عن بطارية سعة 6000 ميلي أمبير مع شحن بسرعة 80 واط على الأقل. أما الذواكر، فهي بحجم حتى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5x وما يصل إلى 1 تيرابايت من تخزين UFS 4.0. ومن المتوقع أن يتم شحن الهاتف مع نظام Android 14 المستند إلى واجهة MyOS. كما يدعي تسريب جديد أنه سيكون مقاوم للماء والغبار بمعيار IP68.

كما تتحدث بعض الشائعات أن حدث الإطلاق القادم سيشهد أيضًا وصول هاتف آخر باسم Nubia Z50 SE، والذي يُقال أنه هاتف رائد منخفض التكلفة يتميز بمجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 2.