Unboxing Geeks

هل ستتوفر لعبة ستارفيلد على بلاي ستيشن 5؟

هل ستتوفر لعبة ستارفيلد على بلاي ستيشن 5؟

انتشرت مؤخرًا تساؤلات كثير من اللاعبين حول إمكانية توفّر لعبة ستارفيلد على بلاي ستيشن 5، وفي هذا التقرير سنحاول الإجابة على هذا السؤال.

خرجت أخيرًا لعبة الأدوار المنتظرة من بيثيسدا “ستارفيلد”، وتبدو التقييمات الأولية من اللاعبين رائعة حتى الآن.

تتميز اللعبة، التي تُعد العالم الجديد الأول للناشر في 25 عامًا، بتركيزها على استكشاف الفضاء اللامتناهي، ما يشكل اتجاهًا مختلفًا تمامًا عن أمريكا ما بعد نهاية العالم في Fallout أو المناظر الطبيعية الخيالية في The Elder Scrolls.

ورغم أن اللعبة لا تسمح بالضياع في الفضاء كما كان يتوقع الكثير من اللاعبين في البداية، إلا أنها تحتوي على الكثير من مفاهيم الخيال العلمي الممتازة مثل نظريات الكون المتعدد، وحوض واسع من السفن الفضائية التي يمكن قيادتها عبر المجرات، وبعض الأسلحة المستقبلية البعيدة.

تم إطلاق لعبة ستارفيلد على منصة إكس بوكس سيريس إكس، والكمبيوتر الشخصي، ولكنها لم تصل بعد إلى بلاي ستيشن 5.

اقرأ: بيثيسدا تقدّم نظرة تفصيلية حول أسلوب لعبة الخيال العلمي Starfield

رغم وجود العديد من الألعاب الرائعة على بلاي ستيشن 5، إلا أن بعض اللاعبين من مستخدمي جهاز سوني ما زالوا ينتظرون بشوق فرصتهم للانغماس في عالم ستارفيلد.

هل ستتوفر لعبة ستارفيلد على بلاي ستيشن 5؟ 1

هل ستتوفر ستارفيلد على بلاي ستيشن 5؟

للأسف، لن تعمل الشركة الناشرة على إطلاق ستارفيلد في أي وقت قريب على أي من بلاي ستيشن 5 أو بلاي ستيشن 4. ومن غير المرجح أيضًا أن تعمل سوني على توفيرها في المستقبل.

هذا لأن شركة بيثيسدا سوفتووركس هو استوديو تابع لزينيماكس ميديا، التي تم الاستحواذ عليها بواسطة مايكروسوفت في عام 2021.

وبينما كان هناك الكثير من النزاعات حول حصرية المنصة المستقبلية قبل تأكيد الصفقة، أعلنت مايكروسوفت بمجرد جفاف حبر الصفقة أن ألعاب بيثيسدا ستكون حصرية لمنصة إكس بوكس والكمبيوتر الشخصي في المستقبل.

بالطبع، كان هناك سبب وجيه يدفع أصحاب بلاي ستيشن 5 في استمرار أملهم بتوفّر اللعبة. حيث قامت مايكروسوفت أيضاً بإنفاق 68.7 مليار دولار للاستحواذ على أكتيفيجن بليزارد، وكانت حصرية Call of Duty المستقبلية قيد الشك قبل أن يتم الإعلان عن أن سلسلة الألعاب الحربية ستبقى على منصات سوني رغم العلاقة الجديدة مع إكس بوكس.

لكن يبدو أن هذا القرار الأخير تم اتخاذه للحفاظ على الوضع الراهن لسلسلة مستمرة تتمتع بقاعدة لاعبين متنوعة.

للأسف الشديد، الألعاب الجديدة والمستقبلية من شركة بيثيسدا، بما في ذلك The Elder Scrolls 6، لن تتوفر أبدًا على منصات ألعاب سوني.