Unboxing Geeks

Luxeed S7

هواوي تكشف عن سيارة Luxeed S7 المنافسة لطراز تيسلا Model S

أطلقت شركة هواوي سيارة كهربائية جديدة مصممة خصّيصاً للتنافس مع سيارة تيسلا الشهيرة Model S، حيث بدأت الشركة الصينية العملاقة فعلياً في استقبال الطلبات المسبقة لسيارتها Luxeed S7 يوم الخميس الماضي، وهي أول سيارة سيدان لها، بما أن الشركة كانت تركز سابقًا على إنتاج سيارات الدفع الرباعي. تم تطوير هذه السيارة بالتعاون مع شركة صناعة السيارات الصينية شيري، ويبلغ سعرها الابتدائي 258 ألف يوان (35.400 دولار)، وهذا خلال فترة الطلب المسبق، حيث أعلنت الشركة في مؤتمر صحفي يوم الخميس أن مبيعاتها الرسمية ستبدأ في 28 نوفمبر.

وصول سيارة هواوي الجديدة Luxeed S7

Luxeed S7

ريتشارد يو، رئيس قسم المستهلكين في الشركة، كشف عن السيارة الأنيقة ذات الأربع عجلات في مدينة “شينزين”، مؤكدًا أنها مجهزة ببطارية قوية عالية الجهد. كما كان قد أشار سابقًا إلى أن سيارة Luxeed S7 ستتفوق على طراز Tesla Model S “في كل المواصفات”.

قد تكون تلك المقارنة تحمل نوعاً من المبالغة إلى حدٍ ما، وذلك وفقًا لتقديرات مارك رينفورد – المعلق المتخصص في صناعة السيارات، والذي يستضيف قناة “Inside China Auto” على منصة يوتيوب ويقيم في شنغهاي – الذي أفاد لشبكة CNN قائلاً: “بصراحة، أعتقد أن المقارنات مع الطراز S قد تكون طموحة بعض الشيء فيما يتعلق بمعظم المقاييس التي يمكنني العثور على معلومات عنها”، مُشيرًا إلى أن بعض مقاييس الأداء لم يتم إصدارها بالكامل. ثم تابع: “ما يبرز في سيارة هواوي Luxeed S7 هو قدرة 800 فولت، والتي من المفترض أن تتيح الشحن السريع للغاية”. “تسلا (لا تستخدم) حتى الآن قدرات 800 فولت، لذا سيكون لـ Luxeed S7 ميزة في هذا المجال”.

Luxeed S7 interior

البطارية الضخمة الخاصة بسيارة هواوي Luxeed S7 الجديدة بقوة 800 فولت، وهي الأنحف في الصناعة وفقًا لـ Yu، حيث تم تصنيعها بواسطة شركة CATL الصينية العملاقة في مجال بطاريات السيارات الكهربائية. وفقًا لـ ريتشارد يو، سيؤدي الشحن لمدة 15 دقيقة إلى تحقيق مسافة قيادة تبلغ 400 كيلومتر (249 ميلاً)، متجاوزًا بذلك نطاق سيارة تيسلا موديل S بحوالي 216 ميلاً بعد فترة شحن مماثلة. وأضاف: “نطاقنا يتجاوز مستوى أقراننا”. لم تستجب شركة صناعة السيارات الأمريكية على الفور لطلب التعليق.

رينفورد أشار إلى أنه على الرغم من عدم إجراء اختبار مباشر لمقارنة النطاق، إلا أن ذلك كان ممكنًا بفضل البطارية. وأوضح أن تيسلا قد تحظى بميزة بفضل شبكة الشحن القوية الخاصة بها في الصين، حيث تمتلك العديد من المحطات. وأضاف رينفورد: “إن سهولة العثور على شاحن جيد… لها نفس أهمية قدرتها (يقصد سرعة الشحن)”.

S7

على الرغم من ذلك، بتكلفة حوالي 35 ألف دولار، تعتبر Luxeed S7 أرخص بكثير من الطراز الأساسي لـ Tesla، التي يبلغ سعرها 698900 يوان أو 96 ألف دولار في الصين. حيث تضطر شركة تسلا إلى خفض الأسعار في الصين مؤخرًا ردًا على المنافسة المتزايدة في أكبر سوق للسيارات في العالم.

رغم أن شركة هواوي تعتبر عملاق في مجال التكنولوجيا والاتصالات، إلا أنها واجهت صعوبات في السنوات الأخيرة بسبب قيود التصدير الأمريكية ولوائح الحظر الشديدة، مما أدى إلى حالة من الفوضى في الشركة. في هذا العام، أظهرت شركة هواوي طموحًا كبيرًا للعودة ولفت انتباه عالم السيارات، حيث قامت بإطلاق أول سيارة كهربائية لها في 2021. وخلال حدث أُقيم في سبتمبر، قدمت الشركة تشويقًا للإصدار Luxeed S7 بالإضافة إلى Aito M9، وهي سيارة دفع رباعي كهربائية تم تطويرها بالتعاون مع شركة تصنيع سيارات صينية أخرى، وهي Seres.

interior

قال يو في حفل الإطلاق إن النسخة المطورة من Aito M7، التي تم إطلاقها لأول مرة العام الماضي، حققت أكثر من 86000 طلب مسبق في 50 يومًا فقط. تأتي سيارة Luxeed S7 بتصميم يلبي احتياجات المستهلكين، بما في ذلك درج مخصص لمستحضرات التجميل، ومرآة لوضع الماكياج، ومكان لإخفاء الكعب العالي عندما يتم التخلص منه لصالح الأحذية المسطحة أثناء القيادة، وذلك وفقًا لما ذكرته شركة هواوي!