Unboxing Geeks

واتساب

واتساب يطرح خدمة الحسابات المتعددة على الأندرويد

الميزة التي نستخدمها جميعا على تطبيق واتساب هي تفعيل نفس الحساب أو الرقم على عدة هواتف أو على الهاتف واللابتوب مثلاً، لكن الجديد اليوم والذي أعلنت عنه الشركة هو إمكانية تفعيل حسابين مختلفين على جهاز واحد. هذه الميزة حصريّة حاليا لنظام أندرويد فقط، ولكنها ليست جديدة فقد كانت متاحة في الإصدار التجريبي والآن أصبحت رسمية. الميزة نفسها موجودة ومتاحة للجميع على تطبيق تيليجرام ومنذ فترة طويلة.

الغريب في الأمر أن تلك الميزة متوفرة على تطبيقات واتساب الغير قانونية منذ وقتٍ طويل، مما يجعلنا نفكر بأن مطوري تلك التطبيقات قد يكونو أكثر إبداعاً حتى من المطوّرين لدى الشركة العالمية، أو ربما كان لدى شركة ميتا أسبابها في عدم فعل ذلك مسبقاً. قد يكون ذلك صحيحاً باعتبار أن القدرة على تفعيل حسابين مختلفين في نفس الهاتف سيلغي الحاجة إلى حمل هاتفين مختلفين، ولكن في الحقيقة يمكنك ببساطة تفعيل ميزة نسخ التطبيق!

كيفية تفعيل حسابات واتساب متعددة على نفس الهاتف؟

واتساب

لإعداد حساب واتس اب ثاني على نفس الجهاز، ستحتاج بالطبع إلى رقم هاتف ثانٍ وبطاقة SIM أو هاتف يدعم شرائح SIM متعددة أو eSIM. ومع ذلك، إذا كانت بطاقة SIM الثانية الخاصة بك موجودة على جهاز مختلف، يمكنك تحقيق ذلك عن طريق تلقي رمز الأمان على هذا الجهاز لتسجيل الدخول إلى حساب WhatsApp الثاني على الجهاز الأصلي.

بمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك الانتقال إلى إعدادات WhatsApp، والنقر على السهم الموجود بجوار اسمك، والنقر على “إضافة حساب”، واتباع التعليمات. تقول WhatsApp أنه يمكنك التحكم في إعدادات الخصوصية والإشعارات لكلا الحسابين وبشكلٍ منفصل.

لقد قمت بتشغيل أحدث إصدارٍ من تطبيق واتس اب على عدة هواتف تعمل بنظام أندرويد، ولكن لم أرى خيار إعداد حساب ثانٍ بعد، مما يعني أن الأمر سيستغرق أسبوعًا أو أسبوعين على الأقل قبل أن تصل هذه الميزة إلى جميع مستخدمي Android في جميع أنحاء العالم.