Unboxing Geeks

يوتيوب يتحدى تيك توك ويطلق أدوات إبداعية جديدة لصنّاع محتوى شورتس

يوتيوب يتحدى تيك توك ويطلق أدوات إبداعية جديدة لصنّاع محتوى شورتس

أصدر يوتيوب العديد من أدوات الإبداع لخدمة شورتس، مثل تلك التي توفر للمستخدمين القدرة على إعادة صياغة معظم الفيديوهات وإضافة تعليقات صوتية، ويبدو أن يوتيوب يتحدى تيك توك ويرغب في أن يُصبح منافسًا حقيقيًا لخدمة الفيديو القصيرة.

تعمل منصة الفيديو الشهيرة على توسيع أدوات الإبداع الخاصة بها بشكل أكبر. وأول إضافة هي “Collab”، التي تتيح للمستخدمين تسجيل فيديوهات قصيرة بتنسيق شاشة مقسّمة مع “شورتس” أو مقاطع فيديو عادية.

كل ما عليك فعله لإنشاء فيديو “Collab” من “شورت” أو محتوى “يوتيوب” المؤهل هو الضغط على “إعادة صياغة” ثم اختيار التنسيق الجديد.

بالطبع، لدى تيك توك تأثير شاشة مقسّمة يسمح للمستخدمين بتقسيم الشاشة إلى إطارات متعددة.

يوتيوب يتحدى تيك توك

من جانبها، ستُطلق يوتيوب “Collab” اليوم وسيستمر في الوصول إلى المستخدمين خلال الأسابيع القادمة لتحدّي نسخة تيك توك. ويحصل مستخدمو نظام التشغيل iOS على التنسيق أولاً، ولكن سيتبعهم مستخدمو نظام التشغيل أندرويد.

تُضيف المنصة أيضًا أداة تتيح للمستخدمين بناء وإعادة صياغة “شورتس” الحالية بسرعة.

كل ما عليهم فعله هو الضغط على زر “Remix” واختيار “استخدام الصوت” في مشغّل “شورتس” لإظهار الصوت والتأثير المستخدم في المقطع الذي شاهدوه للتو.

ويمكن للمستخدمين تطبيق كل من الصوت والتأثير على منشورهم الخاص.

ذو صلة: بدءًا من 1 فبراير ستتمكن من تحقيق الأرباح من إعلانات يوتيوب شورتس

بالإضافة إلى ذلك، ستبدأ يوتيوب في اختبار أداة جديدة لإعادة تركيب المقاطع في الأسابيع القادمة مصممة لتبسيط تحويل الفيديوهات الأفقية إلى “شورتس” رأسية.

ستمنح الأداة المبدعين طريقة لضبط التخطيط والتكبير والتقليم للجزء الذي يرغبون في استخدامه بعد اختيار الفيديو الذي يريدون إعادة صياغته، مما يمنحهم طريقة سهلة لإعادة مشاركة اللقطات القديمة بتنسيق جديد.

كما يمكن للمستخدمين اختيار استخدام تأثير الشاشة المقسّمة الجديد للفيديو الذي يقومون بإعادة تركيبه.

بالإضافة إلى هذه الأدوات الإبداعية الجديدة، يختبر يوتيوب تجربة جديدة للبث المباشر المُخصص للهواتف المحمولة بالتنسيق العمودي.

سيكون بإمكان المشاهدين رؤية معاينات لمقاطع البث المباشر العمودية في تغذية “شورتس” مع هذه التجربة الجديدة، وإذا قاموا بالنقر عليها، سيجدون خلاصة مقاطع قابلة للتمرير للمزيد من مقاطع البث المباشر.

اقرأ: يمكنك الآن تحميل مقاطع ريلز انستجرام بسهولة من التطبيق

ويأمل يوتيوب أن تزيد هذه التجربة من اكتشاف صنّاع المحتوى ويصفها بأنها فرصة رائعة لكسب المال لأولئك الذين انضموا حديثًا إلى برنامج الشراكة الخاص به.

ستصل التجربة الجديدة الموجهة للهواتف المحمولة إلى المزيد من المشاهدين خلال الأشهر القادمة.