fbpx

Asus ROG 18 سيكون لابتوب ألعاب مقاس 18 بوصة قادم لمنافسة Alienware و Razer

ذكرت شركة ASUS أنها تعمل على جهاز كمبيوتر محمول جديد مخصص للألعاب من نوع ROG مقاس 18 بوصة للتنافس مع Alienware & Razer.
ASUS ROG 18

يبدو أن شركة ASUS سوف تستجيب للتحدي المطروح من قبل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب مقاس 18 بوصة من شركتي Razer و Alienware، حيث تم طرح اسم ROG “Big Guy” على حساب Lonely City-Hardware في موقع Weibo، لتقوم Asus بعدها بتأكيد ذلك عبر مقطع فيديو تشويقي للجهاز.

جهاز Asus ROG 18

ASUS ROG 18

من المتوقع أن يتم الكشف عن ذلك الجهاز بشكل رسمي من ROG خلال مؤتمر CES 2023 العام المقبل، والمقرر يوم 3 يناير 2023 الساعة 10:00 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ. الفيديو التالي هو المقطع الدعائي الخاص بجهاز الكمبيوتر المحمول الجديد المخصص للألعاب مقاس 18 بوصة من ROG:

 

يعرض الفيديو إضاءة RGB على الحافة وصورة ملونة وواضحة بشكل مذهل قادمة من شاشة الجهاز الجديد. لا يُعرف الكثير حتى الآن، ولكن من المتوقع أن يوفر الكمبيوتر المحمول الجديد ASUS ROG 18 معالج إنتل من الجيل الثالث عشر Raptor Lake من فئة HX ذات الأداء الفائق. ومن المتوقع أن يحتوي بالطبع على أحد أفضل بطاقات رسوميات من سلسلة NVIDIA GeForce RTX 40.

ROG

نظرًا لأن Asus ROG 18 يأتي بعد إعلانات Alienware و Razer، فقد يكون عام 2023 عام أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأكبر والأعلى أداءً التي من شأنها أن تنافس نظام الحاسوب المكتبي. تسرب الكمبيوتر المحمول طراز Blade 18 من Razer بالفعل، بينما قامت Alienware أيضًا بطرح مقطع فيديو يوضح أنهم قيد العمل على كمبيوتر محمول فائق مخصص للألعاب مقاس 18 بوصة، وبدأوا أيضًا في التلميح إلى تصميمهم “الوحشي” الخاص بهم:

يشير موقع IT Home إلى أن آخر مرة عرضت فيها Alienware كمبيوتر محمول للألعاب مقاس 18.4 بوصة كانت في العقد الماضي، بما في ذلك الطرازات M18X و M18X R2 و M18X R3. قدم آخر كمبيوتر محمول للألعاب مقاس 18 بوصة من Alienware وحدة المعالجة المركزية Intel Gen Core i-4910MQ رباعية النواة، وتخزين بحجم 512 جيجابايت و 1 تيرابايت، وبطاقة الرسوميات NVIDIA GTX 980M، وذاكرة DDR3L-1600 ثنائية القناة بسعة 32 جيجابايت.

توقع مزيدًا من المعلومات حول أجهزة الكمبيوتر المحمولة مثل ASUS ROG 18 بحلول CES 2023 والتي ستصل بعد بضعة أسابيع.