fbpx

Tesla تطلق شاحن لاسلكي وتعلن بداية دخولها سوق جديد!

Tesla

بينما ينشغل إيلون ماسك عن شركته الأساسية “Tesla”، قامت الأخيرة بإطلاق شاحن لاسلكي يشبه بتصميمه قليلاً شاحنة CyberTruck، لكنه يوفر نفس خدمات AirPower الخاص بشركة آبل. أما عن اسم هذا المنتج، فقد أطلق عليه قسم التسويق في الشركة “منصة الشحن اللاسلكي” أو “Wireless charging platform”، لكن يبدو أن الجميع سيدعوه Airpower.

Tesla تنتج شاحن لاسلكي!

Tesla

سابقاً في عام 2017، أعلنت شركة آبل عن AirPower، والذي كان عبارة عن شاحن لاسلكي يوفر إمكانية وضع هاتف آيفون و ساعة Apple Watch و سماعات AirPods على سطحه، ليبدأ شحن جميع تلك الأجهزة معاً. إلا أن ذلك لم يحدث فعلياً، وحتى أن آبل تخلت عن الفكرة. الآن، بدأت Tesla في تلقي الطلبات المسبقة لنسختها من منصة الشحن اللاسلكي، والتي ستبدأ “الشحن” في فبراير من عام 2023 المقبل.

تقول شركة Tesla: “مستوحاة من التصميم المعدني ذو الزوايا الحادة لشاحنة Cybertruck، توفر منصة الشحن اللاسلكي لدينا 15 واط من طاقة الشحن السريع لكل جهاز بما يصل إلى ثلاثة أجهزة في وقت واحد”. “تصميمها الأنيق يتكون من غلاف من الألومنيوم وسطح alcantara ممتاز و حامل مغناطيسي قابل للفصل يسمح لك بوضع الشاحن بشكل مسطح أو بزاوية لمشاهدة أفضل”.

tesla wireless 1

هذا الجهاز مصنوع خصيصاً لـ “الأجهزة التي تدعم تقنية شحن Qi مثل الهواتف أو سماعات الأذن”، مما يعني أنها لن تشحن ساعات Apple Watch. لكن العكس غير صحيح، حيث يمكنك أحياناً الحصول على شاحن Qi للعمل مع ساعة Apple Watch. لذلك ليس هذا هو الحل الأمثل الذي حاولت آبل القيام به عبر AirPower . هذا يعني أنه لا يزال يتعين عليك امتلاك جهازي شحن على الأقل، مما يجعل منتج Tesla الجديد والبالغ 300 دولار أمريكي يبدو باهظ التكلفة.

Cyber Charger

Tesla ليست أول شركة تنتج شاحناً متعدد الأجهزة، لكنها أول شركة تمتلك شاحناً يمكنك وضع الأجهزة عليه في أي مكان على السطح. أصدرت Mophie ما أسمته لوحة الشحن اللاسلكي 3 في 1 في عام 2019، وكانت تكلفتها عند الإطلاق 140 دولار أمريكي.

وبالمثل في عام 2020، ظهر شاحن Satechi Trio اللاسلكي الذي يتضمن حامل Apple Watch. يُباع هذا بسعر 120 دولار أمريكي في أمازون.