Unboxing Geeks

أمازون تنوي تقديم الذكاء الاصطناعي في العديد من خدماتها

أمازون تنوي تقديم الذكاء الاصطناعي في العديد من خدماتها

يبدو أن شركة أمازون تنوي تقديم الذكاء الاصطناعي في مُختلف خدماتها، في إطار التوجه العام لقطاع التكنولوجيا نحو هذه التقنية الثورية.

حيث أطلقت منصة أمازون ويب سيرفيس – تُعرف اختصارًا باسم AWS – خدمة سحابية جديدة يوم الخميس تهدف إلى تمكين الشركات والمطورين من تحسين برامجهم باستخدام التعلم الآلي.

وتسمى الخدمة Amazon Bedrock، وأكدت أمازون ويب سيرفيس أنها توفر طريقة سهلة لبناء تطبيقات قوية مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

أمازون تنوي تقديم الذكاء الاصطناعي

وقالت أمازون ويب سيرفيس في بيان لها:

“يمكن لعملاء Bedrock الاختيار من بين مجموعة من النماذج الأساسية الأكثر تطورًا والمتاحة اليوم، حيث يمكن للعملاء ببساطة توجيه Bedrock إلى بعض الأمثلة الموجودة في Amazon S3، ويمكن للخدمة ضبط النموذج لمهمة معينة دون الحاجة للإشارة إلى حجم كبير من البيانات”.

وتُعد أمازون أحدث الشركات التي تدخل مجال الذكاء الاصطناعي. ففي شهر مارس، قامت OpenAI بإطلاق تقنية GPT-4، وهي نسخة محدثة من التقنية التي تدعم روبوت الدردشة الشهير ChatGPT.

وقد بدأت مايكروسوفت أيضًا في استخدام تقنية GPT في محرك البحث بينج، فيما قامت جوجل بإطلاق روبوت دردشة الذكاء الاصطناعي الخاص بها، والمسمى بارد.

كما قامت شركات وخدمات أخرى مثل DuckDuckGo وسناب شات بإطلاق ميزات وأدوات الذكاء الاصطناعي.

وحتى الآن، لم تكشف أمازون عن خططها لإصدار أي أدوات موجهة للمستهلك.

كما أعلنت منصة أمازون ويب سيرفيس أيضًا عن توفر Amazon CodeWhisperer، وهو رفيق ترميز (كتابة أكواد برمجية) مدعوم بالذكاء الاصطناعي.

وأكدت أمازون ويب سيرفيس أن CodeWhisperer هو أسرع وأدق وأكثر طريقة آمنة لإنشاء الأكواد البرمجية لخدمات أمازون. وستكون خدمة CodeWhisperer مجانية للاستخدام لأي شخص.

وقالت أمازون ويب سيرفيس في بيان لها:

“نعلم أن التعلم الآلي التوليدي سيغير اللعبة بالنسبة للمطورين، ونريد أن يكون مفيدًا لأكبر عدد ممكن من الأشخاص. يمكن لأي شخص التسجيل في CodeWhisperer باستخدام حساب البريد الإلكتروني الخاص به وأن يصبح أكثر إنتاجية في غضون دقائق. بدون الحاجة حتى إلى حساب AWS”.