fbpx

Unboxing Geeks

رئيس سونوس: أمازون وجوجل لم تبدعا في سوق الصوتيات

رئيس سونوس: أمازون وجوجل لم تبدعا في سوق الصوتيات

خلال مكالمة أرباح سونوس للربع الأول من عام 2023، كشف رئيس الشركة عن رأيه بأن أمازون وجوجل لم تبدعا في سوق الصوتيات، وأعرب باتريك سبنس عن تفاؤله المعتاد بشأن الأداء المالي للشركة وزخم المبيعات وخريطة المنتجات القادمة.

تأتي انتقادات رئيس سونوس لكبرى شركات التكنولوجيا “أمازون وجوجل وأبل” إثر خوض شركته معركة تنافسية معهم في الشهور الأخيرة.

وقال باتريك سبنس أن شركة سونوس لم تواجه منافسة جادة خلال الربع المالي السابق، بينما تدور شائعات عن قيام أمازون بالتدقيق في طموحاتها حول أليكسا ومكبر صوت إيكو من جهة، وتركيز جوجل على كل ما يتعلق بأجهزة بكسل من جهة أخرى.

أمازون وجوجل لم تبدعا في سوق الصوتيات

صرّح رئيس سونوس: “لقد مررنا بالربع الأول من السنة المالية، وهو ذروة موسم الإلكترونيات الاستهلاكية والصوتيات، وكما تعلمون … لقد رأينا بعض اللاعبين التقليديين يجرون خصومات كبيرة.

وبعد ذلك، كما تعلمون فإن كبار اللاعبين التقنيين لم نرهم نشطين ولم نرهم يفعلون أي شيء مثير للاهتمام”.

قد يهمك: الخدمة الصوتية أليكسا أفضل رفيق لك في رمضان

تجدر الإشارة إلى أن المنافسين الرئيسيين لشركة سونوس لم تخرج منهم أي أجهزة صوتيات جديدة خلال الربع المالي السابق. ووصل الجيل التالي من جهاز أبل هوم بود بعد انتهاء الربع المالي.

لكن على ما يبدو فإن رئيس سونوس ليس قلقًا بشأن منافسة جهاز أبل الذي يتوفر بسعر 299 دولار.

أمّا شركة جوجل فإن أحدث منتجاتها في سوق الصوتيات هو Nest Audio العتيق، بينما قامت أمازون بتحديث سلسلة مكبرات الصوت الذكية التي تعمل بمساعد أليكسا، حيث قدّمت Echo Dot جديد وخيار باللون الأبيض من Echo Studio. أمّا مكبر صوت Echo القياسي فقد تم تحديثه آخر مرة في 2020.

من جانبها، قالت شركة سونوس أنها ستطلق منتجات جديدة في فئات جديدة في وقت ما من عام 2023 الجاري.

وعلى المدى القريب، تنوي الشركة تنشيط مجموعة الصوتيات المنزلية عبر مكبرات صوت جديدة تشمل Sonos Era 300 و Sonos Era 100 وكلاهما مصمم لتوفير الصوت المحيطي ويدعما تقنية Dolby Atmos.

كما تعمل الشركة على تطوير جيل جديد من مكبرات الصوت الذكية باسم Sonos Move.