fbpx

شركة AMD تعلن عن بطاقة رسوميات AMD Radeon RX 6600 XT المتميزة بالأداء المرئي العالي

الاستفادة من هندسة الألعاب المتطورة AMD RDNA 2 لتوفير أداءً أعلى للألعاب بدقة 1080 بكسل بنسبة تصل إلى 15% في المعدّل مقارنة بالمنافسين ضمن مجموعة من الألعاب الشهيرة
AMD Radeon RX 6600 XT
AMD Radeon RX 6600 XT

أعلنت شركة AMD قبل يومين، عن بطاقة رسوميات AMD Radeon RX 6600 XT المصمّمة لتقديم تجربة ألعاب مثالية بدقة 1080 بكسل مع معدّل تبديل عالٍ لإطارات الرسوميات، وثبات مرئي فائق وسرعة عالية في التجاوب.

يعتمد تصميم بطاقة رسوميات AMD Radeon RX 6600 XT على هندسة AMD RDNA 2 المتطورة، وهي هندسة الألعاب الوحيدة التي تشمل الجيل الجديد من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة ووحدات التحكم بالألعاب، وصولاً إلى الأجهزة المحمولة وأنظمة المعلومات والترفيه الخاصة بالسيارات.

شركة AMD - بطاقة رسومات AMD Radeon RX 6600 XT
شركة AMD

بطاقة رسوميات AMD Radeon RX 6600 XT

بطاقة رسومات - AMD Radeon RX 6600 XT
مميزات بطاقة رسومات AMD Radeon RX 6600 XT

توفر بطاقة رسومات AMD Radeon RX 6600 XT ذاكرة تخزين مؤقت للبيانات AMD Infinity عالية الأداء بسعة 32 ميجابايت، وذاكرة رسومات GDDR6 عالية السرعة بسعة 8 جيجابايت، وذاكرة وصول ذكية AMD Smart Access Memory وغيرها من الميزات المتقدمة والمصمّمة لتلبية الاحتياجات المتزايدة للألعاب الحديثة.

كما تدعم البطاقة الجديدة الحل الجديد لتقنية التحديث المكاني AMD FidelityFX Super Resolution مفتوح المصدر، والمصمّم لتعزيز معدّلات تبديل الإطارات وتقديم تجارب ألعاب عالية الجودة والدقة.

توفر بطاقة الرسومات AMD Radeon RX 6600 XT معدّل أداء أعلى بنسبة تصل إلى 15% مقارنة بالمنافسين، مع الضبط الأقصى للإعدادات ضمن مجموعة مختارة من الألعاب الشهيرة، بما يقدم أعلى أداء متوفر اليوم لألعاب 1080 بكسل.

كما تتيح معدّل تبديل يصل إلى 125 إطاراً في الثانية في المتوسط، ضمن مجموعة كبيرة من الألعاب الحديثة الرائجة، لترتقي بمستويات الألعاب السائدة عبر تمكين الأداء المذهل، ومعدل التبديل العالي للإطارات والثبات الفائق لرسوميات 1080 بكسل.

قال نائب رئيس الشركة والمدير العام لوحدة أعمال الرسوميات في AMD، سكوت هيركلمان:

تعتبر دقة 1080 بكسل هي الحلّ الأكثر شيوعاً في ألعاب الكمبيوتر الشخصي منذ وقت طويل. وفي عام 2020، كان أكثر من ثلثي شاشات الألعاب يعمل بهذه الدقة في الرسوميات. ومع ذلك، يصعب على بطاقات رسوميات الجيل الأقدم التقليدية أن تصل بالألعاب الحديثة إلى معدل تبديل يبلغ 60 إطاراً في الثانية

أضاف هيركلمان أيضًا:

ترتقي بطاقة رسوميات Radeon RX 6600 XT بمستوى هذه الألعاب من خلال تصميمها المخصص لتقديم تجارب اللعب المثالية بدقة 1080 بكسل للجميع، بما يوفر أداءً فائقاً ومزايا متقدمة تضفي مزيداً من الحيوية على عوالم الألعاب الرائعة والمعقدة والتي تبدو واقعية إلى حدّ مذهل.

أداء عالي بدقة 1080 بكسل وثبات مرئي استثنائي

مقارنة الأداء بين بطاقتي RX 6600 XT وRTX 3060
مقارنة الأداء بين بطاقتي RX 6600 XT وRTX 3060

صممت بطاقة الرسومات AMD Radeon RX 6600 XT لتقديم مزيج مثالي يجمع بين الأداء والثبات المرئي الفائق لتجارب ألعاب استثنائية. وتوفر البطاقة أداء أسرع بنسبة تصل إلى 2.5 مرة ضمن ألعاب مختارة مقارنة بالبطاقات المنافسة من الجيل الأقدم، بما يجعل البطاقة الجديدة مثالية لاستخدام اللاعبين الراغبين بالحصول على أفضل أداء ممكن في ألعاب 1080 بكسل  الأكثر تطلباً، وتشمل الميزات والقدرات الرئيسية للبطاقة الجديدة مايلي:

  • ميزة التأثيرات المرئية فائقة الدقة AMD FidelityFX التي تدعمها الآن أكثر من 50 لعبة ومحركاً للألعاب، وهي مجموعة أدوات مفتوحة المصدر لتأثيرات التحسين المرئي لمطوري الألعاب المتاحة من خلال منصة AMD GPUOpen، وتقدم التقنية المطورة لميزة التأثيرات المرئية فائقة الدقة AMD FidelityFX Super Resolution دعماً لأكثر من 100 معالج ووحدة معالجة رسوميات من طراز AMD، بالإضافة إلى وحدات معالجة الرسوميات المنافسة، لتقدم أداء أعلى بنسبة 2.4 مرة في المعدّل ضمن نمط “الأداء” عند 4K في ألعاب مختارة، بالمقارنة مع الدقة الأصلية.
  • ذاكرة الوصول الذكية AMD Smart Access Memory لإتاحة أداء أعلى عند الجمع بين بطاقات الرسوميات من سلسلة AMD Radeon RX 6000 مع معالجات الكمبيوترات المكتبية من سلسلة AMD Ryzen 5000 أو عند اختيار معالجات سلسلة Ryzen 3000 و لوحات المعالجة الأم من سلسلة AMD 500. ومع تزويد معالجات AMD Ryzen بإمكانية الوصول إلى كامل ذاكرة رسوميات AMD Radeon GDDR6 سعة 8 جيجابايت ذات السرعة العالية، يمكن رفع الأداء بنسبة تصل إلى 11% في المعدّل، ضمن ألعاب مختارة.
  • ذاكرة تخزين مؤقت AMD Infinity Cache – 32 ميجابايت من ذاكرة التخزين المؤقت للبيانات ذات المستوى الأحدث والمدمجة في قالب وحدة معالجة الرسوميات، وهي مصممة لتقليل زمن الاستجابة واستهلاك الطاقة، لتمكين أداء ألعاب أعلى من التصميمات الهندسية التقليدية.
  • دعم إصدار DirectX 12 Ultimate Supportيُمكّن الألعاب من تقديم مرئيات مذهلة مع تقنية تتبع الأشعة في الوقت الفعلي DirectX Raytracing (DXR) ورسومات المعدّل المتغير وميزات متقدمة أخرى، الذي يرتقي بالألعاب إلى مستوى أعلى من الواقعية.
  • ميزة AMD Radeon Anti-Lagتساعد في تقليل زمن الاستجابة اللازم لتأثير المدخلات في العرض على الشاشة، بما يجعل من الألعاب أكثر تفاعلاً واستجابة، ويوفر ميزة تنافسية خلال اللعب.
  • تقنية AMD Radeon Boostبفضل تقنية رسومات المعدّل المتغير تتيح AMD Radeon Boost زيادة في الأداء تصل إلى نسبة 48% ضمن سيناريوهات ألعاب Warframe سريعة الحركة، عن طريق التقليل الديناميكي لدقة الصورة، أو معدلات الرسم المتغيرة ضمن مناطق مختلفة من الإطار، وزيادة معدلات تحديث الإطارات وانسيابيتها، وتعزيز الاستجابة بدون أي تأثير ملحوظ بالفعل على جودة الصور.

السعر وموعد التوافر

اعتباراً من 11 أغسطس 2021، من المتوقع أن تتوفر بطاقات رسومات AMD Radeon RX 6600 XT من شركاء AMD بمن في ذلك؛ ASRock وASUS وGigabyte وMSI وPowerColor وSAPPHIRE و XFX و Yeston لدى تجار الإلكترونيات والتجزئة بدءاً من سعر 379 دولار أمريكي للوحدة. كما يتوقع أن تتوفر أنظمة إضافية مسبقة التركيب من مصنعي المعدات الأصلية ومكاملي الأنظمة ابتداءً من شهر أغسطس 2021.