fbpx

AMD تكشف عن هندسة رسوميات RENA 2 وأنظمة الكمبيوتر المحمول AMD Advantage وغيرها خلال معرض Computex 2021

سلسلة معالجات الرسوميات AMD Radeon RX 6000M توفر قفزة في الأداء تصل إلى 1.5 مرة لدعم الجيل الجديد من أجهزة الكمبيوتر المحمول المتميزة والمخصصة للألعاب من ASUS و HP و Lenovo و MSI وغيرهم من المصنّعين الروّاد
رسوميات amd الجديدة

قدمت شركة (AMD) اليوم خلال معرض Computex 2021 العديد من الحلول التكنولوجية الجديدة والقوية، والتي ترتقي بمستوى الألعاب ذات الأداء العالي نحو آفاق جديدة؛ حيث صُممت سلسلة معالجات الرسوميات الجديدة AMD Radeon ™ RX 6000M للأجهزة المحمولة لتقديم أداء عالي المستوى مع تأثيرات بصرية قوية على أجهزة الكمبيوتر المحمول المخصصة للألعاب.

وتشتمل معالجات رسوميات الأجهزة المحمولة Radeon RX 6800M الأفضل ضمن فئتها على أسرع وحدات معالجة الرسوميات AMD Radeon التي توفر أداءً فائقاً يضاهي مستوى الكمبيوترات المكتبية في تشغيل الألعاب مع معدّل تبديل فائق لإطارات رسوميات 1440 بكسل في أي مكان.

 

وفي إطار تعاون AMD الممتد لسنوات عديدة مع شركائها العالميين في تصنيع أجهزة الكمبيوتر، قدمت الشركة أيضاً AMD Advantage™ Design Framework للجيل الجديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتميزة ذات الأداء العالي في الألعاب، والتي تجمع بين سلسلة معالجات رسوميات الأجهزة المحمولة AMD Radeon RX 6000M وتطبيق AMD Radeon وسلسلة معالجات الأجهزة المحمولة AMD Ryzen ™ 5000 وبين تقنيات AMD الذكية الحصرية وغيرها من خصائص تصميم الأنظمة المتقدمة، كما صُممت أجهزة AMD Advantage لتقديم أفضل تجارب الألعاب في فئتها، ومن المتوقع أن تتوفر أولى أجهزة AMD Advantage المحمولة لدى المصنعين العالميين الروّاد اعتباراً من بداية هذا الشهر.

AMD Advantage
أهم مميزات النظام الجديد AMD Advantage

بالإضافة إلى ذلك ، كشفت AMD النقاب عن ميزة المؤثرات البصرية الفائقة AMD FidelityFX Super Resolution (FSR) للترقية المكانية المحسّنة، والتي صُممت لتعزيز تبديل إطارات الرسوميات بمقدار 2.5 مرة في ألعاب مختارة بدقة 4K وتوفير تجربة ألعاب عالية الجودة والدقة، وتخطط أكثر من 10 شركات لتطوير الألعاب لدمج ميزة (FSR) ضمن أفضل عناوين ومحركات الألعاب لديها في عام 2021، ويتوقع أن تكون أولى الألعاب التي تدعم ميزة (FSR) متوفرة في وقت لاحق من هذا الشهر.

وقال سكوت هيركلمان، نائب رئيس الشركة والمدير العام لوحدة أعمال الرسوميات في AMD: “على مدى السنوات الماضية، شهدت الألعاب الرقمية تطورات مذهلة بفضل التقنيات القوية التي تتيح لأجهزة الكمبيوتر إنشاء عوالم مثيرة ومعقدة وغامرة بشكل لم يسبق له مثيل. ونحن في AMD اليوم متحمسون لتقديم هندسة AMD RDNA ™ 2 عالية الأداء والموفرة للطاقة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة من الجيل الجديد، لإتاحة نفس المستوى من التجارب عالية الأداء والمرئيات الواقعية للاعبين على الأجهزة المحمولة. ومع أنظمة AMD Advantage يمكن للاعبين التأكد من أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة من الجيل التالي قد تم تصميمها وتحسينها وصنعها لتحقيق أفضل تجارب الألعاب الممكنة “.

سلسلة معالجات الرسوميات AMD Radeon RX 6000M للأجهزة المحمولة

يعتمد إنشاء رسوميات الأجهزة المحمولة مع سلسلة معالجات AMD Radeon RX 6000M على هندسة ألعاب AMD RDNA 2 المتطورة، لتوفير أداء أعلى بمقدار يصل إلى 1.5 مرة و طاقة أقل بنسبة 43% بنفس مستوى الأداء مقارنةً بهندسة AMD RDNA كما أنها توفر مزايا متقدمة مثل AMD Infinity Cache و DirectX® Raytracing (DXR) في أجهزة الجيل الجديد من الكمبيوترات المحمولة.

راديون 6000m

وتعتبر وحدة المعالجة AMD Radeon RX 6800M القوة المحركة لدعم الرسوميات حيث توفر أداءً عالي المستوى بقوة 120 إطاراً في الثانية بدقة 1440 بيكسل، مع مزيج قوي من تأثيرات Raytracing، كما توفر وحدة AMD Radeon RX 6700M لمعالجة الرسوميات أداء ألعاب بقوة بصل إلى 100 إطار في الثانية ودقة 1440 بيكسل، مع رسوميات مرئية بوضوح أعلى، وكفاءة مصممة للجيل الجديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتقدمة للألعاب وإنشاء المحتوى.

تم تصميم وحدة معالجة الرسومات AMD Radeon RX 6600M لتقديم معدل تحديث عالٍ لرسوميات الألعاب يصل إلى 100 إطار في الثانية بدقة 1080 بيكسل للأجهزة المحمولة خفيفة الوزن، كما توفر وحدة معالجة سلسلة Radeon RX 6000M لرسوميات الأجهزة المحمولة العديد من المزايا التي ترتقي بتجارب الألعاب أثناء التنقل، ويشمل ذلك:

  • ذاكرة AMD Infinity Cache بما يصل إلى 96 ميجابايت من ذاكرة التخزين المؤقت للبيانات بالمستوى الأعلى، تم دمجها في قالب وحدة معالجة الرسومات يما يقلل من زمن الوصول واستهلاك الطاقة لتوفير أداء أعلى في الألعاب يتجاوز تصاميم الهيكليات التقليدية.
  • ذاكرة AMD Smart Access Memory لإتاحة الأداء العالي لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بتقنية AMD عبر تزويد معالجات AMD Ryzen بإمكانية الوصول إلى ذاكرة رسومات AMD Radeon GDDR6 ذات السرعة العالية.
  • تقنية AMD SmartShift Technology التي تنقل طاقة الكمبيوتر المحمول بين معالجات AMD Ryzen Mobile و AMD Radeon Graphics بصورة دينامكية، لتوفير زيادة إضافية في أداء الألعاب.
  • ميزة AMD Radeon Chill لتوفير الطاقة، والتي تحافظ على قوة البطارية من خلال تنظيم معدلات الإطارات بناءً على الحركات داخل اللعبة.
  • ميزة المؤثرات البصرية الفائقة AMD FidelityFX التي يدعمها أكثر من 45 عنواناً للألعاب، وهي مجموعة أدوات مفتوحة المصدر لتأثيرات التحسين المرئي لمطوري الألعاب المتاحة من خلال منصة AMD GPUOpen وتشمل هذه الميزة على مجموعة قوية من الإضاءة النقطية وتأثيرات الظل والانعكاس، بالإضافة إلى تقنية AMD FidelityFX Super Resolution الجديدة التي يمكن دمجها في أحدث الألعاب مع أقل تأثير ممكن على الأداء.

تصاميم أجهزة AMD Advantage

تعيد AMD وشركاؤها العالميون لتصنيع أجهزة الكمبيوتر تعريف الألعاب المحمولة عالية الأداء من خلال AMD Advantage Design Framework الجديدة التي تجمع بين سلسلة معالجات الرسوميات AMD Radeon RX 6000M للأجهزة المحمولة وتطبيقات AMD Radeon وسلسلة معالجات AMD Ryzen 5000 Series للأجهزة المحمولة مع تقنيات AMD الذكية الحصرية وشاشات AMD FreeSync™ Premium المعتمدة المتميزة، وأنظمة تخزين NVME السريعة والتصميمات الحرارية المثلى وغيرها من خصائص تصميم الأنظمة المتقدمة.

روج
لابتوب من أسوس داعم لنظام AMD ADVANTAGE الجديد

تم تصميم أجهزة الكمبيوتر المحمولة AMD Advantage لتقديم أفضل تجارب الألعاب في فئتها، بما يوفر مستويات جديدة من الأداء والاستجابة، وتعمل التحسينات التي تضيفها تقنيات AMD SmartShift و AMD Smart Access Memory على تعزيز أداء الألعاب في هذه الأنظمة.

بالإضافة إلى ذلك، تم تحسين أجهزة AMD Advantage المحمولة لتقديم رسوميات ألعاب بسرعة تتجاوز 100 إطار في الثانية ضمن أكثر الألعاب الحالية تطلباً من الناحية البصرية، إلى جانب ميزة تشغيل الفيديو بالبطارية طوال اليوم (لأكثر من 10 ساعات)، وبتردد يتجاوز 144 هرتز مع معدل تحديث عالٍ للصور، وشاشات ساطعة بشكل واضح (أكثر من 300 شمعة)، وأنماط ضبط حراري مخصصة للتشغيل البارد خلال اللعب المستمر، وكل ذلك في تصميمات الكمبيوتر المحمول الأنيقة.

وخلال عام 2021، من المتوقع أن تتوفر العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب بتصميم AMD Advantage، وخلال وقت مبكر من شهر يونيو يتوقع أن تتوفر لدى Best Buy وغيرها من متاجز التجزئة الرائدة نسخة أجهزة الكمبيوتر المحمولة من طراز ROG Strix G15/17 بتصميم AMD Advantage بوحدات معالجة رسومات AMD Radeon RX 6800M ومعالجات AMD Ryzen 5900HX للأجهزة المحمولة وتقنيات AMD الذكية.

ومن المتوقع أيضاً أن يتوفر الكمبيوتر المحمول من طراز OMEN 16 قريباً على موق JD.com ويتميز هذا الكمبيوتر بوحدات معالجة الرسومات AMD Radeon RX 6600M ومعالجات AMD Ryzen 9 5900HX المحمولة وتقنيات AMD الذكية. كما يتوقع أن تتوفر أجهزة الكمبيوتر المحمولة AMD Advantage من Lenovo و MSI في وقت لاحق من هذا العام.

مؤثرات بصرية فائقة مع تقنية AMD FidelityFX Super Resolution

توفر تقنية AMD FidelityFX Super Resolution (FSR) دعماً واسعاً يشمل أكثر من 100 معالج AMD ووحدات معالجة الرسومات بالإضافة إلى وحدات معالجة الرسومات المنافسة، حيث توفر (FSR) أربعة إعدادات جودة تسمح للاعبين بضبط التوازن بين جودة الصورة والأداء بناءً على تفضيلاتهم، مما يوفر تجارب ألعاب عالية الأداء مع تأثيرات بصرية مذهلة حتى لأكثر الميزات المرئية تطلباً، بما في ذلك ميزة Raytracing، حيث توفر (FSR) أداءً أعلى بمقدار يصل إلى 2.5 مرة بوضعية “الأداء” ضمن مجموعة مختارة من الألعاب ذات الدقة العالية.

نظام صوري فائق الدقة من Amd

وقال كيث لي، الرئيس التنفيذي لـ ألعاب Counterplay: “لطالما كانت AMD شريكاً قوياً خلال فترة تطوير Godfall، حيث زودت اللاعبين بصور مذهلة وأداء من الطراز العالمي لتشغيل هذه اللعبة القتالية الأولى من نوعها. ومع مكتبة المؤثرات البصرية فائقة الدقة FidelityFX Super Resolution تقدم AMD الآن ميزة أخرى مذهلة لا تعتمد على النظام الأساسي، ويسهل على المطورين تنفيذها، كما توفر لمجتمع ألعاب Godfall أداءً أفضل وبدقة أعلى تشمل جميع المزايا الإضافية، بما يشمل مؤثرات تتبع الأشعة Raytracing”.

وتعتبر ميزة المؤثرات المرئية فائقة الدقة (FSR) حلاً مفتوح المصدر يعتمد على معايير الصناعة، بما يسهل على المطورين دمج التقنية في الألعاب الجديدة والحالية. سيتم الإعلان عن مزيد من المعلومات حول ميزة (FSR) وعناوين الألعاب التي تدعمها في 22 يونيو.

Alaa A Attoni (Unboxing Geeks technical writer)