Unboxing Geeks

توثيق تويتر للشركات سيكون مجانيًا في حالة واحدة فقط

توثيق تويتر للشركات سيكون مجانيًا في حالة واحدة فقط

يبدو أن بعض الشركات لن تضطر إلى دفع 1000 دولار أميركي مقابل الحصول على علامة توثيق تويتر للشركات، على الأقل إن انطبقت عليها بعض الشروط.

حيث كشف تقرير من نيويورك تايمز أن تويتر سيتيح للمعلنين الـ500 الأكثر إنفاقًا على منصته، وكذلك لأعلى 10,000 منظمة حسب عدد المتابعين هذه الميزة مجانًا.

تأتي هذه القرارات في ظل استعداد تويتر لإجراء تغييرات كبيرة على طريقة توثيق الحسابات. ويُقال أنه سيتم التوقف تدريجيًا عن برنامج التوثيق القديم في أبريل، وأعلن عن خطط توثيق تويتر للشركات.

توثيق تويتر للشركات

تهدف الأخيرة إلى السماح للشركات التي ترغب في دفع 1000 دولار شهريًا بالحفاظ على علامة التوثيق باللون الذهبي وعرض الحسابات المرتبطة بها، مثل الموظفين.

على سبيل المثال، يمكن لموقع مثل انبوكسينج جيكس توثيق المُحررين الذين يعملون فيه. ويمكن للعلامات التجارية استخدامها أيضًا للتحقق من الحسابات المرتبطة. وتفعل تويتر ذلك حاليًا مع حسابات دعم تويتر وتويتر بلو.

ومع ذلك، فإن هذه الميزة ليست رخيصة. بالإضافة إلى سعر 1000 دولار شهريًا مقابل توثيق تويتر للشركات، يتعين عليك أيضًا دفع 50 دولارًا شهريًا لكل حساب مرتبط.

يمكن أن يساعد تويتر على تخفيف تكلفة التحقق المرتفعة على المجتمع بأكمله عندما يقدم جزءًا على الأقل من هذه الحزمة مجانًا للمعلنين والمنظمات ذات العدد الكبير من المتابعين.

فعلى سبيل المثال، عندما أقرأ تغريدة من حساب وكالة رويترز الرسمي، من الطبيعي أن تظهر علامة التوثيق الذهبية بجواره، للتأكيد على مصدر الأخبار، وبالتالي فإن اللاعبين الكبار لن يفقدوا علامات التحقق حتى لو لم يرغبوا في الدفع 12000 دولار سنويًا لتويتر.

وبالطبع، هذه ميزة مجانية للمعلنين الذين تعكَّرت علاقتهم مع تويتر في الآونة الأخيرة.

حيث يُزعَم أن إيرادات الإعلانات على تويتر انخفضت بشكل كبير منذ تولِّي إيلون ماسك قيادة الشبكة الاجتماعية.

قد يهمك: هل تريد علامة تويتر الذهبية بجانب صورتك؟ ادفع ألف دولار شهريًا!

ومع ذلك، يمكن أن يجعل هذا الأمر أكثر صعوبة بالنسبة للشركات الجديدة في بناء جمهور على المنصة، حيث يتعيَّن عليها إما منافسة العلامات التجارية التي حصلت على علامة التوثيق بينما تظهر الشركات الجديدة بدون توثيق، أو دفع 1000 دولار شهريًا للحصول على علامة التحقق.

بصرف النظر عن ذلك، فإن إزالة العلامات التحقق “التقليدية” قد تؤثر على التفاعلات بين المستخدمين والحسابات الموثَّقة، حيث قد تختلف طريقة تفاعل المستخدمين مع الحسابات الموثقة غير المدفوعة مقارنةً بالحسابات التي تدفع للحصول على العلامة التحقق.

ومن الممكن أن يؤدي ذلك إلى تقليل قدرة الحسابات غير المدفوعة على الوصول إلى جمهور أوسع وتحقيق نجاحات في الإعلان والتسويق.

وبشكل عام، فإن قرار تويتر بتوفير العلامة التحقق المجانية للمعلنين قد يكون مفيدًا لهم، ولكنه يثير بعض الأسئلة والمخاوف حول المصداقية والثقة في المنصة وفي الحسابات الموثَّقة.

وسيتعيَّن على تويتر مراقبة هذا القرار وتأثيراته على المنصة واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سمعتها وجودتها.