Unboxing Geeks

بطاقة Asus ROG Matrix RTX 4090 ستصل بسعر 3200 دولار 1

أسوس تكشف النقاب عن أغلى بطاقة فيديو للألعاب على الإطلاق بسعر يصل إلى 3200 دولار

في معرض كومبيوتكس الذي عقد في مايو، أزالت شركة أسوس الغطاء عن بطاقة الرسوميات الأكثر جرأة لها على الإطلاق: بطاقة Asus ROG Matrix RTX 4090 Platinum 24GB GDDR6X.

تقف هذه البطاقة الرسومية في المنتصف بين بطاقات الرسوميات فائقة القوة وبطاقات الرسوميات المصنوعة خصيصاً بفضل تصميمها المتميز والميزات الموجودة فيها.

عندما أعلنت أسوس عنها، لم تكشف عن السعر بشكل رسمي، ولكن بعض الخبراء توقعوا وصولها إلى 2000 دولار أميركي تقريبًا.

الآن أكدت أسوس رسمياً السعر، وهو أعلى من ذلك، حيث يصل إلى 3200 دولار. ويبدو هذا أعلى سعر لـ بطاقة رسوميات مُخصصة للألعاب صنعت على الإطلاق.

بطاقة Asus ROG Matrix RTX 4090

لطالما كانت بطاقات Asus ROG Matrix في قمة هندسة بطاقات الرسوميات للشركة. ومع ذلك، لم تصدر نسخة Ampere لسبب ما، حيث كانت النسخة السابقة هي RTX 2080 Ti.

والآن، عادت البطاقة الرسومية مع الكثير من الابتكار والأناقة. بالإضافة إلى استخدام مشتت حرارة 360mm لتبريد البطاقة الرسومية ومكونات اللوحة، فهي أول بطاقة رسوميات تستخدم المعدن السائل بدلاً من معجون الحرارة الجاهز.

بطاقة Asus ROG Matrix RTX 4090 ستصل بسعر 3200 دولار 2

تنوي شركة أسوس بيع بطاقة Asus ROG Matrix RTX 4090 موقعة من قبل الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا في مزاد.

تتميز هذه النسخة الخاصة بكتابة الأحرف الأولى من اسمه في أعلى البطاقة الرسومية. وستذهب عائدات المزاد إلى مؤسسة Make-A-Wish.

تتميز البطاقة الرسومية بقوة فائقة في جميع الجوانب، مع سرعة تصل إلى 2,670 ميغا هرتز – أي بزيادة 6% عن المعدل القياسي – وTDP 500W، وهو أعلى بـ 50W من البطاقة العادية.

وتقول أسوس أن المستهلكين بإمكانهم تخصيص البطاقة لتصل حتى 600W، وهو الحد الأقصى للقدرة المسموح بها من قبل كابل 12VHPWR. وهذا يجعلها أقوى بطاقة رسوميات يمكن شراؤها في 2023.

بالنسبة لمقاييس الأداء، يبدو أنها أسرع قليلاً من RTX 4090 Founders Edition، وفقًا لبعض الاختبارات.

ومع ذلك، فهي بالتأكيد ليست أسرع مرتين، على الرغم من أنها تكلف ضعف الثمن.